قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الوضع في أقصى شمال قطاع غزة يزداد سخونة مع استمرار العملية العسكرية التي تستهدف المحافظة الشمالية وتحديدا مخيم جباليا وبلدات بيت لاهيا وبيت حانون والمناطق الغربية من هذه المحافظة.

الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا لقطع كل الإمدادات عن المحافظة الشمالية رغم الادعاء بالسماح بتوريد بعض المساعدات إلى محافظة شمال قطاع غزة لكن الواقع هناك يقول إن كل من يتحرك في منطقة جباليا يتعرض للاستهداف من قبل آليات وقناصة الاحتلال لذلك لم يتحصل أي من المواطنين الذي تبقوا في المحافظة الشمالية على المساعدات ولا حتى المياه الصالحة للشرب.

المصابين والشهداء

وتابع أن طواقم الدفاع المدني تحاول قدر المستطاع الوصول إلى المنازل التي تأتي منها مناشدات في ظل وجود عدد من المصابين والشهداء داخل هذه المنازل وفي معظم الأحيان تحاول توجيه المواطنين للتحرك في بعض الطرقات على أمل الاقتراب إلى منطقة أقل خطورة من غيرها من المناطق لنقل المصابين أو الشهداء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خان يونس القدس الاحتلال فلسطين بوابة الوفد المحافظة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشمال شرح آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين

شرح محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين ضمن نطاق محافظة لبنان الشمالي داخل وخارج مراكز الايواء. وقال في بيان: "حفاظا على مبدأ الشفافية، وتوخياً للدقة في توزيع المساعدات العينية للنازحين من المناطق المتضررة مع تعزير نطاق الإشراف الرقابي وحصر المسؤوليات وتسهيل إجراءات الرقابة والتقييم المرحلي والنهائي من قبل المحافظة ووحداتها وغرفة العمليات. يتم اعتماد آلية توزيع المساعدات العينية للنازحين وفقا للأسس والمعايير الواردة أدناه، وتبعا للتسلسل المرحلي التالي:

داخل مراكز الايواء، يتم إدارة التوزيع على مستوى المحافظة، ثم يتم استلام الكميات الملحوظة للمحافظة من المستودع المركزي، وبعدها يتم تسليم الكميات المخصصة للمحافظة. بعدها، يتم نقل الكميات المستلمة من مستودع المحافظة إلى مراكز الإيواء، وتسليم المساعدات إلى المسؤولين عن مراكز الإيواء وتوزيعها .

وفي المرحلة الخامسة، تحقق وزارة الشؤون الاجتماعية، اذ يقوم مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية بالتحقق من حسن سير عملية توزيع المساعدات ومدى التقيد بآلية التوزيع ودقة تطبيقها، ورفع تقارير دورية بهذا الخصوص إلى غرفة العمليات في المحافظة لمعالجة أي خلل طارىء ليتم تبلغها مباشرة إلى لجنة الطواريء الحكومية.

سادساً: الرقابة والتدقيق، حيث يمكن للجهات المكلفة من لجنة الطواريء الحكومية الحضور في أي وقت ودون علم مسبق والاطلاع على جميع القيود في أي من مراكز الإيواء وتدقيقها تمهيداً لرفع التقارير المتعلقة بها إلى لجنة الطوارىء الحكومية وتحال نسخة من تلك التقارير إلى غرفة عمليات المحافظة للتدخل حيث يلزم.

أما خارج مراكز الإيواء: فيتم ادارة التوزيع على مستوى مركز المحافظة والأقضية، ويتم تنسيق استلام الكميات الملحوظة للقضاء من مستودع المحافظة، بالإضافة إلى تسليم المساعدات إلى النازحين اللبنانيين خارج مراكز الإيواء مع الرقابة والتدقيق.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: الاحتلال يسعى لقتل قوات اليونيفيل وجنود الجيش اللبناني لهذا السبب
  • مستعمرون يقتحمون خربة سمرة بالأغوار الشمالية ويرهبون المواطنين
  • اشتباكات ضارية بين حزب الله وقوات الاحتلال.. فيديو
  • محافظ الشمال شرح آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين
  • تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا (فيديو)
  • نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة
  • انفراجة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في غزة بصورة ممنهجة وبغطاء أمريكي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو