قالت متحدثة الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني، إن “ما حدث في عملية الوعد الصادق الثانية كان جزءا صغيرا من قوة إيران التي تنصح العدو بألّا يلعب بالنار ويمزح مع إيران”.

وقالت مهاجراني: إن “إيران لم تبدأ حربا قط ضد أي دولة ولديها القدرة على الدفاع عن نفسها بعزيمة عالية”.

وأضافت “بصرف النظر عن نوع المفاوضات التي تجري بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني فإننا نؤكد على أن إيران مستعدة لأي رد إذا لزم الأمر”.

وأكدت “كما صرح به قائد الثورة الإسلامية لن نتردد ولن نتسرع في الرد بل سنرد على أي اعتداء في الوقت والمكان المناسبين”.

وأشارت إلى الاوضاع الكارثية في المنطقة وقالت: “شهدت البشرية كارثة إنسانية العام الماضي ونعمل للحد من المعاناة بفلسطين ولبنان” مؤكدا: “نرحب بأي مقترحات للسلام ومستعدون للعب دور فيها لتحسين الأوضاع في غزة ولبنان”.

في السياق، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمواصلة الحرب وضرب “حزب الله” بلا رحمة في كل أنحاء لبنان، بما يشمل بيروت، ومكتبه يقول “إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بنفسها بناء على مصلحتها الوطنية”.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، اليوم الثلاثاء، نشر في “صحيفة واشنطن بوست “أبلغ نتنياهو إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية، وليس أهدافا نووية أو نفطية”.

ويأتي البيان وسط توقعات بأن إسرائيل ستنفذ ضربة للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها في مطلع أكتوبر (تشرين الأول).

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولَين مطلعين قولهما “إن نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأنه مستعد لضرب المنشآت العسكرية وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران”، ما يشير إلى هجوم مضاد أضيق نطاقا بهدف منع نشوب حرب شاملة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان نقلته صحيفة واشنطن بوست أيضا “نحن ننصت إلى آراء الولايات المتحدة، ولكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناء على مصالحنا الوطنية”. وقال بايدن إنه لن يدعم شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية، كما ساد التوتر أسواق النفط بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية.

وإذ كرر نتنياهو مطالبته قوات «يونيفيل» بالانسحاب إلى ما بعد الخط الأزرق، رفض أعضاء مجلس الأمن، في جلستين منفصلتين، عقدتا أمس هذه الدعوات، مذكرين بأن قوات حفظ السلام منتشرةٌ في جنوب لبنان بموجب القرار 1701.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل الحرب على لبنان الرد الايراني ايران واشنطن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إيران أبلغت أمريكا بالرد على أي هجوم جديد من جانب إسرائيل

نقل موقع «سي إن إن»، عن مصدر إيراني قوله: إن طهران أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول بالشرق الأوسط، بأنها سترد على أي هجوم جديد من جانب إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار!
  • بعد تقارير اعتدال موقف نتنياهو بمكالمته مع بايدن.. إسرائيل عن ردها المحتمل على إيران: قرارنا مبني على مصالحنا
  • إيران لقادة إسرائيل: لا تلعبوا بالنار
  • اول رد من نتنياهو على تقرير صحيفة "واشنطن بوست"
  • واشنطن بوست: نتنياهو يبلغ إدارة بايدن بالأهداف التي يعتزم ضربها في إيران
  • هذه الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟
  • هذه نوعية الأهداف التي ستضربها إسرائيل في إيران.. ما رأي واشنطن؟
  • نتنياهو: سنستهدف مواقع عسكرية في إيران ولن نضرب أهدافا نووية ولا نفطية
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران أبلغت أمريكا بالرد على أي هجوم جديد من جانب إسرائيل