لجريدة عمان:
2024-07-12@06:27:30 GMT

تكريم 100 طالب وطالبة من أكاديمية همم

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تكريم 100 طالب وطالبة من أكاديمية همم

اختتمت اليوم أكاديمية "همم التعليمية" بتكريم الطلبة المجيدين علميا على مستوى سلطنة عمان بمشاركة 100 طالب وطالبة.

تهدف الأكاديمية إلى تقديم الدعم التعليمي للطلبة الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر في جميع المواد الدراسية بإشراف عدد من المهتمين بالشأن التربوي وأولياء الأمور، ورعى حفل الختام صاحب السمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد.

وأشار سلطان بن سعيد الشيدي مدير الأكاديمية في كلمة ألقاها في الحفل الختامي إلى أن هذا التكريم يأتي إيمانا من الأكاديمية بأهمية تحفيز الطلبة وتشجيعهم وغرس روح التفوق في نفوسهم، كما أن أثره سينعكس إيجابيا على الطلبة جميعا، وسيوضح لأولياء الأمور أن الأكاديمية عون لهم لرفع مستويات أبنائهم.

وقال محمد الخروصي (معلم اللغة العربية): أن الأكاديمية عكست واقعَ تميز عدد من طلبتها في تحقيق نسب مرتفعة وتطور مستويات الطلبة مما جعل اسمها يتردد في الكثير من المدارس والمساحات التعليمية بسلطنة عمان، مضيفا إن طلبة الأكاديمية يخضعون إلى التدريب على الامتحانات النهائية المستمرة والأفكار المختلفة المتوقع ورودها في الامتحانات القصيرة والنهائية وربطها بواقع المنهج العُماني، وإيجاد بيئة تعليمية مبتكرة وخلاقة من خلال استخدام مختلف الوسائل التعليمية المواكبة لتطور العصر و جاذبة لعقل الطالب وميوله.

وأوضح عمر الحمادي (معلم الرياضيات): إن الأكاديمية تهدف إلى تقديم دعم تعليمي شامل وفعّال لطلبة الصفوف من ٥ إلى ١٢ في جميع المواد الدراسية، وتقوم بتقديم دروسها عن بعد، حيث يتميز فريق التدريس بخبرات وكفاءات في تقديم المعلومات بطرق تفاعلية وسهلة، مضيفا: إن لفتة الأكاديمية كعادتها في كل سنة بتكريم خريجي الأكاديمية من طلبة الدبلوم العام الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ جاءت كدعم يستحقه طلبتنا في الأكاديمية لينطلقوا ويسهموا في بناء أوطانهم ومستقبلهم.

وقالت الطالبة شيماء البلوشية: أكاديمية همم جزء أساسي من رحلتي في الصف الثاني عشر، و بدايتي معها كانت مع الدروس الصيفية لمادتي الفيزياء والرياضيات، ولاستفادتي الكبيرة منها، استمررت في أخذ الدروس لهاتين المادتين بالإضافة إلى مادة اللغة العربية خلال السنة الدراسية.

وأضافت: وجدت المعلمين على مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز في الشرح إذ أنهم اعتمدوا استراتيجيات واضحة لإيصال أهم المعلومات التي يحتاجها الطالب للامتحان النهائي بدون إفراط أو تفريط، وفي رأيي هذا أشد ما يحتاجه طالب الثاني عشر في ظل المصادر الكثيرة التي قد تشتته.

كما عبرت الطالبة سبأ بنت علي العميرية عن استفادتها بقولها: "في الفصل الأول من الصف العاشر كانت درجاتي متدنية جدا فقط درجة النجاح وكنتُ أجد واجتهد قدر المستطاع، لكن بعد التحاقي بالأكاديمية همم التعليمية خاصة الفصل الثاني في المواد العلمية ارتفعت درجاتي وبشكل ملحوظ، و زاد شغفي وحبي لمواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

 صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة

صفا

ألغت صاحبة عقار في أكسفورد مدرج على موقع "إير بي إن بي" (Airbnb)، حجز أكاديمية إسرائيلية تعبيرًا منها عن رفضها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلا أن الموقع أعرب عن دعمه للأخيرة وقرر تعليق حساب صاحبة العقار.

وأرسلت صاحبة العقار رسالة إلى الأكاديمية الإسرائيلية القادمة من مدينة القدس المحتلة قبل وصولها إلى أكسفورد بنحو أسبوع، جاء فيها: "مرحبا، آسفة، لم أدرك أنك قادمة من إسرائيل. هل يمكنك حجز منزل مختلف؟ سأعيد لك كامل المبلغ".

لترد الأكاديمية الإسرائيلية التي نشرت المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالقول: "لا أستطيع، لم يتبق مكان على الإطلاق. من غير القانوني القيام بذلك"، ما دفع صاحبة العقار للإجابة: “أنا آسفة، لكن لا يمكنني التغاضي عن الحرب (على غزة). لدي مبدأ، لا أستطيع أن أسمح بذلك".
 

وقامت المنظمة الصهيونية العالمية بتقديم شكوى نيابة عن الأكاديمية الإسرائيلية، ما دفع الشركة المعنية بتقديم خدمات تأجير العقارات عبر الإنترنت كوسيط، إلى إعلان تضامنها مع الإسرائيلية، موضحة أنها منعت صاحبة العقار من إجراء المزيد من الحجوزات، حسب موقع "The Jewish Chronicle".

وأضافت الشركة في بيان، "نأسف جدا لسماع تجربتك وفريقنا أيضا على أهبة الاستعداد لمساعدتك في حجز مكان جديد".

كما قامت الشركة بتأمين منزل آخر أفضل وأكثر تكلفة للأكاديمية الإسرائيلية في الشارع نفسه، وغطت فرق السعر.

يأتي ذلك في ظل تصاعد عزلة الاحتلال الإسرائيلي على المستوى الدولي بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وتشهد العديد من المدن والعواصم عبر العالم مظاهرات ووقفات احتجاجية متضامنة مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة.

مقالات مشابهة

  • «كواترو للأكاديميات الخليجية» تصل إلى محطة الختام
  • معسكر تدريبي للمشاركين بأولمبياد الكيمياء العالمي 2024
  •  صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة
  • محمد الشرقي يشهد حفل تكريم أوائل الصف الثاني عشر
  • عاجل-۱۹۷۸۱۷ طالب وطالبة.. عدد طلاب الدور الثاني وإحصائيات الراسبين في الدبلومات الفنية
  • 2957 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من جامعة أسيوط
  • وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة يوسف السباعي بإدارة النزهة التعليمية
  • 27 الف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضات وعلم نفس في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضة البحتة وعلم النفس