دعماً لتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تحقيق الأمن والأمان ، نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من خلال إدارة حماية ووقاية المجتمع ملتقى تثقيفي حول مفهوم ثقافة احترام القانون ومخاطر التواصل الاجتماعي ، ألقتها الرائد مريم سعيد الشحي من مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية ، ضمن مبادرة التعايش المجتمعي وفي إطار مبادرة ‘معكم مجتمعنا آمن’ ، بمشاركة أكثر عن 85 طالب وطالبة من المدرسة البنغلاديشية الإنجليزية الخاصة والهيئة الإدارة والتعليمية بالمدرسة .

حضر الملتقى ، العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع ، والعقيد عبدالله عبدالرحمن الزعابي نائب مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع وعدد من الضباط والأفراد .
واستعرض العقيد الدكتور ناصر البكر ، مفهوم الجرائم الإلكترونية وأنواعها ومن بينها جرائم الإبتزاز ، جرائم الاحتيال ، وجرائم السب والقذف ، موضحاً العقوبات القانونية المترتبة على من يقوم بها وكيفية التصدي لها والحماية من الوقوع في براثنها وطريقة الإبلاغ عن المجرمين .

وأكد أن المبادرة تؤكد على الدور المحوري لأفراد المجتمع في تعزيز قيم احترام القانون والآخرين وتقدير الاختلافات لخلق مستقبل يسود فيه السلام ومن أجل تعزيز الوئام والحوار بين الثقافات ، في إطار الجهود المبذولة في التوعية المجتمعية .
تضمنت المحاضرة التوعوية على أربع محاور رئيسية ، احترامي للقانون سلوك حضاري ، سلوكيات قد تتحول إلى جرائم ، حقوقي وواجباتي في إطار القانون ، وإحترام القانون في وسائل التواصل الاجتماعي وأهم سلبياتها وإيجابياتها ، كما استعرض أهم الخدمات المقدمة من الوزارة عبر تطبيق moi )) مع تقديم شرح وافٍ عن كيفية الوصول إليها ، حيث قام المحاضر بتقديم شرح مفصل عنها ودعمه للأمثلة الواقعية لترسيخ المعلومة في إذهان الحضور ، ثم أعطى مجالاً لاستقبال كافة الأسئلة والاستفسارات ، وعلى هامش المحاضرة ، تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: احترام القانون

إقرأ أيضاً:

سرقة حسابات مواقع التواصل الخاصة بالفنان تامر عبدالمنعم

أعلن الفنان تامر عبدالمنعم رئيس البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية عن سرقة حساباته الشخصية فيس بوك، إنستجرام بالإضافة للصفحة الرسمية الخاصة به على الفيس بوك.

 

وتوجه الفنان تامر عبدالمنعم إلى أحد أقسام الشرطة لعمل بلاغ رسمي بسرقة صفحات السوشيال ميديا الخاصة به.

 يُذكر أن الفنان تامر عبدالمنعم قام بإخراج إحتفالية وزارة الثقافة الخاصة بإنتصارات أكتوبر المجيد والتي أحياها الفنان القدير علي الحجار.

وقدم تامر عبدالمنعم من خلال الإحتفالية أوبريت إيد واحدة والذي شارك فيه فرقة رضا للفنون الشعبية، الفرقة القومية وفرقة أنغام الشباب.

مقالات مشابهة

  • أهمية وسائل التواصل الاجتماعي
  • الوعي الاجتماعي
  • ملتقى التأثير المدني في لقائه الحادي عشر من الحوارات الصباحية
  • سرقة حسابات مواقع التواصل الخاصة بالفنان تامر عبدالمنعم
  • استدعاء عاملين بمدرسة لغات في واقعة التحرش بتلميذ ابتدائي
  • كيف تعاملت الحكومة مع مخترق حسابات المواطنين.. القانون يجيب
  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • تباينات الهرم الاجتماعي.. قراءة في سردياته
  • محطة قطارات الصعيد| بوابة سفر حضارية.. وإشادات المصريين تبهج مواقع التواصل الاجتماعي