شمسان بوست / تعز:

أطلق ناشطون ،وصحفيون ، وحقوقبون ” قبل قليل “حمل إلكترونية تحت وسم لاتختبروا_صبرنا
#الريال_ينهار_ياشرعية و ذلك تنديدآ بتردي الخدمات ،وكثرة الجبايات والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني؛ حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 2020 ريال., والريال السعودي 520ريال .



وطالب المشاركون في الحملة بتدخل حكومي عاجل لوقف انهيار العملة وتوفير المشتقات النفطية والمواد الأساسية، ورفع الجبايات علي سائقي الشاحنات .



وحملوا في منشورات متطابقة المجلس الرئاسي ، و الحكومة الشرعية ،وسلطات المحافظات مسؤولية ما وصلت إليه العملة الوطنية من تدهور لم تشهده منذ عقود قبل الحرب.


في السياق ذاته: أعلن ملتقى تجار تعز (كيان نقابي)، في” بيان مقتضب “إنهم سينفذون بدءآ من الأربعاء القادم الموافق 16 اكتوبر ، اضرابآ جزئيآ عن العمل احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية .

وتوعد البيان بـ”الاستمرار في التصعيد والإضراب إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم ووضع حد لانهيار العملة الوطنية ، وإيجاد حلول حقيقية لوقف تدهور الاقتصاد”.

واليكم نص البيان كما وردني

بيان #هاااااةم صادر عن ملتقى تجار تعز

بسبب التدهور الحاد للعمله الوطنيه والارتفاع الكبير للاسعار
، وعدم قدرة المواطن على تحمل هذا الغلاء ، وحرصآ على المحافظه على ما تبقى من اقتصاد للبلاد ، وفي ظل صمت الرئاسه والحكومه على هذا الوضع الكارثي .

يدعو ملتقى تجار تعز كل التجار في المحافظة إلى المشاركه في الإضراب الجزئي يوم الاربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024 .


كما نوجه الدعوه لكافه المنظمات والجمعيات المهنيه ومدراء المدارس والجامعات الانضمام للاضراب لما فيه المصلحه العامه


إذا لم تستجب الحكومة لمطالب التجار، فقد يتم اتخاذ خطوات تصعيدية أكثر حدة، بما في ذلك الإضراب الشامل والمتواصل
صادر عن ملتقى تجار تعز .

الجدير ذكرة : انه وحتى لحظة كتابة هذا الخبر لم يصدر عن -سلطة المدينة – أي تعليق فوري حول الاحتجاجات المزمع تنفيذها ، والإضراب الجزئي الذي أعلنه التجار .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تشريعية النواب: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا تاريخى

أشاد الدكتور إيهاب رمزى عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب واستاذ القانون الجنائى بالبيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا، وما تضمنه من مواقف حاسمة وواضحة ومحددة تؤكد صلابة العلاقة بين الدول الثلاث مؤكداً أن هذا البيان تاريخى لحماية الامن القومي الافريقى.

وأكد أهمية هذا البيان الذى أكد على مجموعة فى مقدمتها مكانة وقوة مصر في القارة الأفريقية والعلاقة القوية مع كافة الدول، وهو الأمر الذي يؤكد ثقة المنطقة في قدرات مصر بقيادة الرئيس السيسى على كافة المستويات.
وأشار " رمزى " فى بيان له أصدره اليوم إلى الأهمية الكبيرة التى أكد عليها البيان المصرى الصومالى الارتيرى فى التمسك بوحدة كل دولة ورفض أي تدخلات خارجية موجهاً تحية للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، والذي نجح بجدارة في استعادة الدور الريادي لمصر في المنطقة الأفريقية.
وأعرب الدكتور إيهاب رمزى عن ثقته التامة فى قدرة مصر على حماية الأمن القومى الأفريقي والحفاظ على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر ومختلف دول القارة السمراء مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسى لاريتريا كانت ناجحة وحققت جميع اهدافها لصالح البلدين وللدول الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • تجار تعز يدعون لإضراب شامل يبدأ يوم غد الأربعاء احتجاجا على تدهور العملة الوطنية
  • متى يجتمع مجلس القيادة والحكومة لوقف تدهور العملة المحلية؟
  • رابطة التجار: ارتفاع طفيف في أسعار السيارات المستعملة الفترة القادمة
  • قاعدة لوجستية قصفها الحزب.. إليكم هذا البيان
  • تعاون بين فوري وبل مصر لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة
  • نيمار يشارك جزئيًا في تدريبات الهلال الجماعية
  • إنهيار إسرائيل وإشعال المنطقة.. إزاحة الستار عن وثائق سرية لهجوم 7 أكتوبر ومشروع السنوار الكبير
  • تشريعية النواب: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا تاريخى
  • تفاوت كبير في أسعار الصرف بين صنعاء وعدن مع استمرار تدهور العملة في مناطق التحالف