تستعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خلال مشاركتها في معرض "جيتكس جلوبال 2024" المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، "نظام اكتشاف الطوارئ القابل للارتداء"، الذي صمم خصيصاً لتعزيز السلامة والاستجابة الطارئة لفئات المجتمع المختلفة، وتعتزم المؤسسة تفعيله في المرحلة المقبلة.

وقال مشعل عبدالكريم جلفار، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: "إن المؤسسة ملتزمة بتبني الحلول المبتكرة وتوظيفها لتقديم خدمات طوارئ طبية عالية المستوى، والوصول إلى معدل استجابة يعزز جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، مؤكداً أن هذه الجهود ترسخ مكانة دبي كمدينة ذكية، وتدعم "أجندة دبي الاجتماعية 33" التي تستهدف تعزيز جودة وكفاءة الخدمات في المنظومة الصحية".


وأضاف أن التقنيات الحديثة أصبحت أداة مهمة لتحسين الخدمات، مشيراً إلى مشروع "نظام اكتشاف الطوارئ القابل للارتداء" الذي يأتي ضمن خطط المؤسسة المستقبلية، وهو مشروع تجريبي سيتم إطلاقه في وقت لاحق، وسيمكن من خلاله تنفيذ المراقبة الصحية المستمرة للفئات المستهدفة، واكتشاف حالات الطوارئ الفورية، ما يضمن الاستجابة لها في الوقت المناسب.
وأوضح أن هذا النظام المتكامل سيمكن المسعفين من إرسال تفاصيل الحالة للمستشفى، ليتم تجهيز الطاقم الطبي المناسب للتعامل معها فور وصولها، وهو ما سيسهم في رفع معدلات فرص النجاة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

«صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية

عقدت اللجنة الصحية بولاية قريات اجتماعها الثالث لعام 2024 برئاسة سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني، والي قريات ورئيس اللجنة، وبحضور أعضائها.

تناول الاجتماع عدة موضوعات مهمة، أبرزها متابعة تنفيذ مشروع مدينة قريات الصحية، الذي يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وتحسين مستوى الرعاية الصحية في الولاية. كما ناقشت اللجنة مقترح فتح مركز صحي مؤقت لخدمة القرى الغربية، لتلبية احتياجات سكان تلك المناطق الصحية.

واستعرضت اللجنة أيضًا مبادرة «حملة صحة المرأة والطفل»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الأسر، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ حملة «افحص واطمئن»، التي تشجع على أهمية الفحص الدوري للكشف عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للجنة الصحية لتعزيز مستوى الخدمات الصحية في ولاية قريات، ومتابعة تنفيذ المشاريع الصحية التي تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • “تنمية المجتمع” تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية – بيانات” في جيتكس
  • «الهوية والجنسية» تعرض 6 مشاريع مبتكرة في «جيتكس».. تعرف إليها
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية- بيانات” في أسبوع جيتكس للتقنية 2024
  • “إسعاف دبي” تعرض في “جيتكس 2024” مشروع اكتشاف حالات الطوارئ المبكر
  • «تنمية المجتمع» تعرض برنامج المكافآت السلوكية في «جيتكس»
  • «صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية
  • “تنمية المجتمع” تعرض “برنامج المكافآت السلوكية لتماسك الأسرة” في جيتكس
  • لتعزيز جودة الحياة..تنمية المجتمع تطلق منصتين جديدتين في جيتكس
  • دائرة تنمية المجتمع تنظم ورش تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي