البوابة نيوز:
2024-10-15@13:23:48 GMT

ثقافة أبوتيج تحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قصر ثقافة أبوتيج، برئاسة محمود على بيوض مجموعة من الأطفال، حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

بدأت الفاعليات بتفقد الأطفال قاعة الهوايات والأنشطة، حيث تم تقديم عدد من الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى ورشة فنية للأطفال قدمها الفنان أسامة المنصوري وتم التعبير عن نصر أكتوبر المجيد.

بجانب تقديم ورش حكي للأطفال بعنوان "نصر أكتوبر المجيد" قدمها الشاعر عصام همام، تناول خلالها العديد من البطولات للجنود ممن ضحوا بارواحهم فداء للوطن، إلي جانب عروض افلام سينمائية وتم عرض فيلم "الممر".

بجانب ورشة رسم على الوجوه نفذها الفنان صالح محمد علي، كما تم الاستماع إلى مجموعة من المواهب الأدبية والفنية الشابة المتميزة في مجالات الشعر والغناء والتمثيل والإنشاد الديني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ذكرى نصر أكتوبر قصر ثقافة ابوتيج فيلم الممر نصر أکتوبر المجید

إقرأ أيضاً:

التلاحم الوطني وأثره على المجتمع ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية بالأقصر

شهد فرع ثقافة الأقصر لقاءات توعوية وثقافية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ  ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الأقصر.. تكليفات حكومية بتطوير كورنيش إسنا ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى المعبد

عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "التلاحم الوطني وأثره على المجتمع" ألقاها محمد إبراهيم موضحا معنى التلاحم الوطني، مع ذكر بعض صور التلاحم بين أفراد المجتمع، وأثر التلاحم الوطني على المجتمع، ونفذت ورشة فن النحت على حجر الالباستر نفذها حسان على مستخدما المبرد والازميل، بجانب ذلك أعد قصر ثقافة حاجر العديسات مناقشة كتاب بعنوان "دورية" للكاتب نجيب محفوظ، ناقشته ثناء محمود متناولة نجيب محفوظ والقصة القصيرة، والأعمال السينمائية، 

 

كما أعد القصر ورشة حكي "حيوانات المزرعة" سردتها هناء يونس، وورشة حاسب آلي نفذتها بسمة أبو السعود أخصائي حاسب آلي بالقصر.

 

واستمرار لأنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى، عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "إعداد الممثل" ألقاها المخرج المسرحي محمود النجار متحدثا عن أشهر من قام بإعداد وتدريب الممثل، وقواعد تدريب الممثل، كما عرض القصر مسرح عرائس وقدم اغنية " جدو على"، وبجانب ذلك نفذت ورشة فنية "دنيا الألوان" نفذتها شيماء مرجان أخصائى فنون تشكيلية بالقصر، ونفذ قصر ثقافة حسن فتحي ورشة فنون تشكيلية "طبيعة صامتة" نفذها محمد إبراهيم، ونفذ قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة أشغال يدوية عمل أسورة بالخرز نفذتها إيمان محمود.

أعدت مكتبة الكيمان الثقافية ورشة قرأت كتاب بعنوان "دراسات في تاريخ الفنون" تأليف د. عبد العزيز أحمد من صادرات الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، ناقشته فاطمة حسن موضحة أن الفن يعرفنا بحضارات الأمم السابقة ومدي تطورها وتقدمها، والفن في الدولة القديمة والوسطى والحديثة، بقصر ثقافة حوض الرمال عرض مسرح عرائس للأطفال وعرض أغنية "أحب البلاد مصر" أداء بسنت سيد، وأعد قصر ثقافة الطود دوري ثقافي لرواد القصر أدارته فاطمة ماهر.

وأعد فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي،  بمكتبة الضبعية الثقافية عقدت محاضرة بعنوان "التعليم ودوره في المجتمعات" ألقاها الطيب على موضحا تعريف التعليم، وثمارات التعلم، ودور التعليم في مصر، وعقد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "دور الاحتفالات القومية في تقوية جذور محبة الوطن" ألقاها يحيى أحمد متناولا دور الإحتفال الوطني في تجديد حب الوطن، ومعرفة الدور الوطني للبلد في استمرار التذكرة بحب الوطن، ودور المجتمع في تقوية محبة الوطن لدي الأطفال، كما أعد القصر مسرح عرائس بعنوان "التلوث "أداء سهري سباق وأميرة حمودة.

مقالات مشابهة

  • "مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب" محاضرة تثقيفية بثقافة أبوتيج
  • ثقافة فزارة بأسيوط تحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • "أنامل ذهبية" في ورشة فنية للأطفال بثقافة أسيوط
  • جامعة بني سويف: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة قدمها الجيش المصري لاسترداد الأرض
  • العسكرية الأولى بحضرموت تحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى أحمد شوقي وطه حسين من خلال فعاليات فنية
  • "أزهر مطروح" ينفذ ورشة عمل لصناعة مجسمات كرتونية لنصر أكتوبر المجيد
  • التلاحم الوطني وأثره على المجتمع ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية بالأقصر
  • بعروض الموسيقى العربية.. ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر