صحيفة الاتحاد:
2024-10-15@13:21:41 GMT

اختتام مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

اختتم، اليوم، في دبي أعمال "مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024"، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار "السلامة: أولوية ثابتة في صناعة متغيرة" لمدة يومين بمشاركة 24 متحدثًا متخصصًا من مختلف قطاعات سلامة الطيران، بما في ذلك الجهات الحكومية، وشركات الطيران، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ذات الصلة.

وركزت أجندة المؤتمر على التطورات المستمرة في العمليات التشغيلية وتأثيرها على منظومة إدارة السلامة في قطاع الطيران، والجهود الوطنية المتواصلة لضمان الحفاظ على أعلى مستويات السلامة التشغيلية.

ويأتي المؤتمر، كجزء من خطة السلامة في برنامج السلامة الوطني لدولة الإمارات، حيث تناول المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات الحيوية، بما في ذلك الاضطرابات الناتجة عن الاضطرابات الهوائية، وأنظمة إدارة السلامة، وسبل إدارة الإرهاق في الطيران، والتنقل الجوي المتقدم.

أخبار ذات صلة الزراعة المنزلية في الإمارات.. ثقافة مجتمعية تحقق الاستدامة تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات "جيتكس غلوبال 2024" في دبي

وترجمت المناقشات التزام دولة الإمارات بتبني التقنيات الحديثة وتطبيق تدابير السلامة المستقبلية، وتعزيز الإدارة الاستباقية للسلامة عبر جميع قطاعات الطيران، مما يعزز من ريادة دولة الإمارات في الحفاظ على أعلى معايير السلامة الجوية في جميع أنحاء العالم.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن تعزيز كفاءة إدارة السلامة في عمليات الطيران يمثل أولوية ثابتة وركيزة أساسية في منظومة الطيران المدني.

وأكد أن دولة الإمارات ملتزمة بتطوير قدراتها في مجال إدارة السلامة لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها العالم، واستباق أي مخاطر محتملة قد تنشأ نتيجة لهذه التغيرات. وأكد أنه في ظل الالتزام بالتطوير المستمر وفق أفضل الممارسات والمعايير، فإن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ ريادة إقليمية وعالمية في هذا المجال.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلامة الطيران الإمارات دبي دولة الإمارات إدارة السلامة

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024

المناطق_واس

اختتمت الهيئة العامة للطيران المدني، مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية خلال الفترة 12 ـ 14 أكتوبر 2024، بمشاركة أكثر من 100 متحدث، من الخبراء ورواد الصناعة وقادة القطاع وممثلي الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

وخلال المشاركة، سلطت الهيئة العامة للطيران المدني الضوء على أهداف إستراتيجية القطاع الطموحة المتمثل في زيادة سعة الشحن الجوي من 0.8 مليون طن في عام 2023 إلى 4.5 ملايين طن بحلول عام 2030 مما سيجعل المملكة حلقة وصل أساسية في سلاسل التوريد العالمية، من خلال استثمار بقيمة 100 مليار دولار مُخصصة لتحديث البنية التحتية للطيران في المملكة بالإضافة إلى الاستفادة من موقعها الجغرافي الإستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات.

أخبار قد تهمك أمريكا تستعد لزيادة الرسوم الجمركية مع اقتراب الانتخابات 15 أكتوبر 2024 - 4:05 مساءً شرطة منطقة الباحة تقبض على مواطن لتحرشه بامرأة 15 أكتوبر 2024 - 3:53 مساءً

وضمن جلسات المنتدى شارك معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج في جلسة حوارية ضمن فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي حول دور الشحن الجوي في تعزيز مكانة المملكة القيادية في القطاع اللوجستي العالمي، استعرض كيفية تعامل المملكة في مواجهة التحديات اللوجستية العالمية من خلال إستراتيجية قطاع الطيران ودور المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض والمناطق اللوجستية الأخرى في تحقيق الطموحات اللوجستية الشاملة للمملكة.

وفي مجال الشحن الجوي، شاركت مدير عام المناطق الاقتصادية الخاصة في الهيئة أفنان خالد الحبودل في جلسة حوارية مع نخبة من الخبراء، لمناقشة أحدث التطورات وأفضل الممارسات للنهوض بمعايير الشحن الجوي.

وحول تمكين الشركات العالمية لتقديم الخدمات التشغيلية والتصنيعية واللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض، منحت الهيئة العامة للطيران المدني، أربع رخص تجارية لممارسة الأعمال التجارية واللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض لشركات عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الابتكارية والذكاء الاصطناعي والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية، بحضور معالي الأستاذ الدعيلج.

وسلمت الهيئة ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية والخدمات اللوجستية عوض بن عطاالله السلمي، ترخيص تجاري ل “سافاير” وهي استثمار استراتيجي لشركة آلات، ولشركة بحري للخدمات اللوجستية لتقديم الخدمات اللوجستية لشركة بوينغ والخاصة بقطع غيار الطائرات، ولشركة “دانفوس” الدنماركية للقيام بعمليات التصنيع الخفيفة، ولشركة شي إن للقيام بتوزيع المنتجات الخاص بهم وليكون مركز التوزيع في المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة مركزًا إقليميًّا يخدم دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن المنتدى يهدف إلى تعزيز كفاءة القطاع اللوجستي، وإبراز النمو الاقتصادي وتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة الدولية وسلاسل الإمداد العالمية، إضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وزيادة الفرص الوظيفية في القطاع، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 4:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 3:41 مساءًالمملكة تُشارك في أعمال الدورة 220 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو منطقة المدينة المنورة15 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير مملكة البحرين أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 3:02 مساءًالديوان الملكي: بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. غادر سمو ولي العهد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 2:55 مساءًإطلاق جائزة “تقني تبوك للتطوع” لعام 2024 منطقة الحدود الشمالية15 أكتوبر 2024 - 2:51 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد قوة رفحاء السابق والمعيَّن حديثًا15 أكتوبر 2024 - 3:41 مساءًالمملكة تُشارك في أعمال الدورة 220 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو15 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير مملكة البحرين15 أكتوبر 2024 - 3:02 مساءًالديوان الملكي: بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. غادر سمو ولي العهد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية15 أكتوبر 2024 - 2:55 مساءًإطلاق جائزة “تقني تبوك للتطوع” لعام 202415 أكتوبر 2024 - 2:51 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد قوة رفحاء السابق والمعيَّن حديثًا أمريكا تستعد لزيادة الرسوم الجمركية مع اقتراب الانتخابات أمريكا تستعد لزيادة الرسوم الجمركية مع اقتراب الانتخابات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • "جمعية الاتحاد" تؤكد ريادة الإمارات في حقوق الإنسان
  • مريم المهيري: الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية في الاستدامة
  • مريم المهيري تترأّس وفد الإمارات في مؤتمر هامبورغ للاستدامة
  • مريم المهيري تترأّس وفد الإمارات في «مؤتمر هامبورغ للاستدامة»
  • صبحي يفتتح مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. دفعة قوية لرواد الأعمال الشباب
  • الطيران المدني: حريصون على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أعلى معايير السلامة
  • مؤتمر أبحاث الفضاء 2024 يشهد مشاركة أكثر من 500 أكاديمي وباحث وطالب