أكد النائب عفت السادات، عضو مجلس الشيوخ، إن الكثير ممن انتقد الرئيس الراحل أنور السادات تراوجعوا عن هذه الانتقادادت، وأثنوا على قراراته السياسية والعسكرية والاقتصادية ، مشيرًا إلى أن إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي ، أو التحرر  والعودة إلى السياسية إلى اتفاقية السلام .


 وأضاف "السادات"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"  أن الرئيس السادات حقق نقلات نوعية في مصر  بشكل يتجاوز عشرات السنوات ، حيث تحدث "السادات" على أن أوراق اللعبة ستكون يدي الولايات المتحدة الامريكية، بعدما تبين له قرب نهاية الاتحاد السوفيتي.


ولفت إلى ان "السادات" كان يعشق مصر، وكان يتمنى أن يرى مصر في مكانة مختلفة تمامًا، مشيرا إلى أن "السادات" اطلع على تجربة المانية الاقتصادية ، واخذ منها فكرة إنشاء البنوك في المحافظات  المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أنور السادات الرئيس السادات نشأت الديهي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: سكك حديد مصر تشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي

ثمن حزب الحرية المصري، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، مؤكدا أنها نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية، وتعد إنجازا حقيقيا تشهده الدولة المصرية، ضمن الإنجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد.

موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة

وأكد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، الأمين العام للحزب، عضو مجلس النواب، في بيان له، أن محطة سكك حديد بشتيل لها موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة، ومنها سكك حديدية، والخط الثالث للمترو ومونوريل وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى، بهدف توفير أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين مستخدمي القطار، مضيفا أنها ستؤدي أيضا لخلق فرص عمل جديدة، مباشرة وغير مباشرة، ما يعكس التأثير الإيجابي للمشروع.

وأشار «مهنى»، إلى أن محطة سكك حديد بشتيل تعكس مدى رؤية الدولة نحو تطوير البنية التحتية للنقل بمصر، في ظل مجهودات كبيرة لتحسين جودة خدمات النقل والمواصلات تبذلها الدولة المصرية، مشددا على أن المحطة ستساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام والتكدس في ميدان ومحطة رمسيس، الذي لطالما عانى من ضغط كبير لمترددي المحطة.

إنجازات عديدة في عهد الرئيس السيسي

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية المصرى، أن الإنجازات التي تحققت في عهد السيسي، تشمل تطوير وسائل النقل والمواصلات، وتحسين الخدمات العامة، وبناء مشروعات ضخمة في مجالات الإسكان والطاقة والصحة والتعليم، وعززت ذلك بمبادرات رئاسية خدمية متنوعة في المجالات المختلفة، وفرت حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عفت السادات: سياسة الرئيس السيسي هادئة وحكيمة
  • عفت السادات: إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي
  • الرئيس الإيراني: نريد بناء علاقات ودية مع جميع دول الشرق الأوسط
  • محمد الباز: الرئيس السيسي بنى مصر من الصفر
  • محمد الباز: السادات تعرض لأكبر عملية تشويه في التاريخ حيًا وميتًا
  • محمد الباز: الرئيس السيسي قام ببناء مصر من الصفر
  • «زعيم ملهم».. سيرة السادات حاضرة دائما على لسان الرئيس السيسي
  • «الحرية المصري»: سكك حديد مصر تشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل