سرايا - قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 11,406 طلاب استُشهدوا و18,556 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة.

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 11,292، والذين أصيبوا 17,965، فيما استُشهد في الضفة 114 طالبا وأصيب 591 آخرون، إضافة إلى اعتقال 439.



وأشارت إلى أن 550 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 3717 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 145 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة لها و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 84 مدرسة و7 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

وأشارت إلى أن اقتحامات الاحتلال المتكررة لمحافظتي جنين وطولكرم تسببت في ترويع الطلبة في مدارسهم.

إقرأ أيضاً : 190 ألف نازح في لبنان يعيشون في مراكز إيواءإقرأ أيضاً : هل يشهد البرلمان تجربة “ثلث معطل”؟ .. كتلة التيار الإسلامي تُخطّط لـ”التوسّع” وضم مستقلين - تفاصيل إقرأ أيضاً : نقاشات (إسرائيلية) بشأن تولي (دحلان) زمام الأمور في غزة .. و هذا ما يخشونه - تفاصيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: التربية العالي غزة التربية اليوم غزة غزة جامعات التربية غزة الاحتلال جنين التربية لبنان جامعات اليوم غزة الاحتلال العالي جنين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. والدة طالب مدرسة المقطم تقدم "بنطلون" عليه آثار التحـ ـرش بنجلها

استمعت أجهزة الأمن بالقاهرة لأقوال والدة طالب المقطم، التي اتهمت مدرس ابنها بالتحرش به داخل مدرسته في منطقة المقطم.

سيدة تتهم مدرسا في المقطم بالتحـ ـرش بابنها داخل مدرسة الحبس والغرامة مصير صبحي كابر بعد اتهامه بالنصب وسرقة صفحة فيسبوك تأجيل محاكمة 73 متهما بـ" خلية التجمع " لإستكمال المرافعة مالك محل يتهم عاملا بالتحـ ـرش بابنته في بدر | تفاصيل والدة طالب مدرسة المقطم: المدرس قام بأفعال غير أخلاقية

وقالت والدة الطالب أمام أجهزة مباحث المقطم، أن ابنها بالغ من العمر 6 سنوات طالب بالصف الأول الابتدائي بالمدرسة، وأثناء تواجده داخل حمام المدرسة قام المدرس بالتحـ ـرش به وعثرت الأم على آثار على بنطال نجلها وتم التحفظ عليه.

في سياق متصل استمعت أجهزة المباحث في القاهرة لأقوال مدرس المقطم المتهم بالتحـ ـرش بطالب داخل مدرسة في منطقة المقطم، حيث أنكر الاتهام الموجه إليه من قبل والدة الطالب.

واتهمت سيدة في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة، مدرسا بالتحـ.رش بابنها الطالب داخل مدرسة في المقطم، حيث أخبرها ابنها بقيام المدرس بأفعال غير أخلاقية معه وحررت أجهزة أمن القاهرة المحضر اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة المقطم تضمن ورود بلاغ من سيدة تضررت فيه من مدرس بأحد مدارس منطقة المقطم، لقيامه بالتحرش بابنها الطالب وملامسة جسده بطريقة غير أخلاقية.

وحررت أجهزة أمن القاهرة المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة القبض على المدرس المتهم وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة.

مقالات مشابهة

  • التربية الفلسطينية: 11406 طلاب استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة
  • خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • التحريات تكشف ملابسات إصابة طالب داخل مدرسة بعابدين
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل نحو 50 فلسطينيا في الضفة
  • إصابة طالب سقط عليه لوح زجاج داخل مدرسة في عابدين
  • إصابة طالب روضة بمرض السحايا وأخذ عينات من شقيقاته
  • مفاجأة.. والدة طالب مدرسة المقطم تقدم "بنطلون" عليه آثار التحـ ـرش بنجلها
  • بعد اتهامه بالاعــ.ــتداء على طالب.. مدرس المقطم: محصلش حاجة