استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة وفدا من " مؤسسة أنرويل النيل، روتاري المعادي، روتاري المنصورية، وجمعية نداء لتأهيل وتعليم الأطفال ضعاف السمع وذوي الإعاقات المتعددة، وذلك لبحث سبل التعاون فيما يخص الدعم النفسى والمعنوى للأطفال،  وتوعية ودعم الأسرة باحتياجات الطفولة المبكرة.

 

واستعرضت الدكتورة سحر  الأنشطة والبرامج التي ينفذها المجلس والمبادرات التي تم إطلاقها كالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتي ينفذها المجلس تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، ومبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" والتي تقدم الدعم للأهالي والأسر لتنشئة الأطفال تنشئة صحية وسليمة، والحملة الخاصة بحماية الأطفال من سوء استخدام الإنترنت. 

وشهد الاجتماع بحث سبل التعاون فيما يخص الجانب التوعوي الخاص بحقوق الطفل وتقديم الدعم اللازم لتوعية الأهالي والأسر بالحقوق القانونية والإرشاد الأسري، مع تنفيذ ورش عمل مع الأطفال لرفع وعيهم بحقوق الطفل والخدمات المقدمة من خط نجدة الطفل 16000 وكيفية حماية أنفسهم من أي خطر قد يتعرضون له.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيسة المجلس القومي للطفولة ضعاف السمع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفيرة لينكا ميهاليكوفا، سفيرة جمهورية سلوفاكيا في مصر، لبحث توسيع آفاق التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ديشامب يطمئن جماهير ميلان حول إصابة ماينان

واستهل نائب رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالترحيب بالسفيرة، مؤكداً حرص مصر على فتح آفاق جديدة للتعاون مع جمهورية سلوفاكيا، وتبادل الخبرات في شتى مجالات القطاع الصحي، وعقد شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص بجمهورية سلوفاكيا، موجهًا الدعوة لوزير صحة جمهورية سلوفاكيا –من خلال السفيرة- لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية الذي يعقد في الفترة من 21-25 أكتوبر الجاري برعاية وتشريف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول مناقشة سبل التعاون بين البلدين في التوسع لإنشاء مراكز للاستشفاء، وإعادة التأهيل، وزراعة الأعضاء، وسبل الاستفادة من تجربة الجانب السلوفاكي في السياحة العلاجية، حيث تعتبر جمهورية سلوفاكيا من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأضاف «عبدالغفار» أن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية، والمسعفين، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال مكافحة انتشار الأمراض المعدية، وناقلات الأمراض من خلال قطاع الطب الوقائي في البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز الطبية المتخصصة، والمعاهد البحثية والتدريبية في البلدين.

وأشار «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق لمناقشة التعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة طب الأسنان، والتعاون بشأن نقل تكنولوجيا تصنيع المستحضرات الدوائية، واللقاحات والتصدير لأفريقيا، بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين في مجال التطبيب عن بعد، وعقد شراكات مع الشركات السلوفاكية الرائدة في هذا المجال.

ومن جانبها، أكدت السفيرة، لينكا ميهاليكوفا، على عمق، وترابط العلاقات بين البلدين، مؤكدًة حرص بلادها على لتعزيز سبل التعاون، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في شتى مجالات القطاع الصحي، وتقديم كافة سبل الدعم لمصابي الأحداث في غزة والسودان.

حضر اللقاء الدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، والدكتوره سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة الصحية الخارجية بوزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي تبحث التعاون مع القومي للطفولة والأمومة والقومي للمرأة خلال اجتماعها الأول
  • تعرف علي مجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام بالشرقية
  • “المنفي” يستقبل الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية لبحث تعزيز التعاون
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يعزز الشراكات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • القومي للطفولة يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • رئيسة قومي الطفولة تستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث التعاون مع مدير "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا لبحث سبل التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين..صور