استضافت جامعة قناة السويس طلاب مدرسة الفاروق عمر ضمن برنامج الزيارات المدرسية الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر مندور أن هذه الزيارات تأتي في إطار دور الجامعة لتعزيز الوعي المجتمعي لدى الطلاب وتعريفهم بالفرص الأكاديمية والمهنية التي تقدمها الجامعة، مع التركيز على دور العلم في خدمة المجتمع.

من جانبها، أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن تلك الزيارات تسهم في بناء جسور التواصل بين المؤسسات التعليمية وتعزز من مهارات ومعارف الطلاب في مختلف المجالات.

شملت الزيارة بجولة في كلية الزراعة وكلية الطب البيطري، حيث تم تنظيمها تحت إشراف الدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، وبإشراف تنفيذي من الدكتور محمد الشبراوي، وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة وتنمية المجتمع، والدكتور محمد وصفي، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

في كلية الزراعة، تعرف الطلاب على عملية تصنيع منتجات الألبان، بما في ذلك تصنيع الآيس كريم والزبادي والجبن القريش، تحت إشراف الأستاذ وليد غريب.

كما زار الطلاب قسم وقاية النبات، حيث استقبلتهم الدكتورة أمنية منصور، المعيدة بالقسم، وشرحت لهم كيفية التحنيط، تشكيل الحشرات، وطرق صيد الآفات.

واستكمل الطلاب جولتهم بزيارة كلية الطب البيطري، حيث قام الدكتور أحمد محمد صلاح، أستاذ مساعد الحياة البرية ورئيس القسم، بتقديم جولة تعليمية شاملة حول أهمية الحيوانات البرية في الحفاظ على التوازن البيئي، وهجرة الطيور، والتحديات التي تواجه الحياة البرية.

نظم للزيارة ـ الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان شمال بمديرية التربية والتعليم الأستاذة نورا السيد.

يأتي هذا الحدث تأكيدًا على الدور الرائد الذي تقوم به جامعة قناة السويس في دعم التعليم والتواصل مع المجتمع المحيط، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات التعليمية المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس مدرسة الفاروق عمر تنمية البيئة محافظة الاسماعيلية خدمة المجتمع وتنمیة البیئة کلیة الطب البیطری کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت جامعة قناة السويس  مساء أمس الأحد، 13 أكتوبر 2024، في إطار احتفالاتها بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، عرضاً خاصاً لفيلم "السرب" بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف عام من الدكتور محمد عبدالنعيم عثمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حضر الدكتور ناصر سعيد مندور العرض إلى جانب الدكتور محمد عبد النعيم، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وفي كلمته أثناء الفعالية، أكد رئيس الجامعة على أهمية الفن في توثيق البطولات التاريخية، مشيداً بدور أسرة طلاب من أجل مصر في تنظيم الحدث، الذي يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الوطنية التي تهدف إلى تنمية الوعي الطلابي بالقيم الوطنية.

كما أثنى الدكتور ناصر مندور على جهود أسرة طلاب من أجل مصر، بقيادة الدكتور محمد مصطفى الباز، منسق عام الأسرة، والأستاذ عبدالله عامر، مدير عام رعاية الشباب، والأستاذ ياسر عبدالمجيد، مدير إدارة الأسر الطلابية، في تنظيم هذه الفعالية الناجحة التي عززت روح الانتماء لدى الطلاب.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم أهمية غرس قيم الانتماء والولاء للوطن لدى الطلاب، مؤكداً أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز الوعي الوطني وترسيخ ارتباط الشباب بتاريخ بلدهم.

يستعرض فيلم "السرب" العملية البطولية التي نفذها الجيش المصري بالتعاون مع قوات الأمن الوطني، والتي جاءت للرد على مذبحة 21 مصرياً في ليبيا.

ويكشف الفيلم تفاصيل موسعة عن مواجهة الجيش للجماعات الإرهابية والتضحيات الجسيمة التي قدمها الجنود المصريون في سبيل الدفاع عن الوطن.

شهد العرض تفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب الذين حضروا الفعالية، معربين عن فخرهم بما قدمه الجيش المصري في مواجهة التحديات التي تهدد أمن الوطن.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تطلق حملة «RED WEEK» بالتعاون مع الهلال الأحمر
  • مصرع 10 وإصابة 28 بحادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • طلاب بيطري القناة في زيارة لمعرض "أجرينا" الرابع والعشرين
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون
  • جامعة قناة السويس تعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • زيادة فرص الدراسة لطلاب كليات الزراعة والطب البيطري بروسيا.. جامعة أسيوط تعلق