صحيفة الاتحاد:
2024-10-15@17:20:01 GMT

انطلاق فعاليات ملتقى التأمين الخليجي في دبي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT


دبي (الاتحاد)
انطلقت اليوم، في دبي، فعاليات ملتقى التأمين الخليجي السنوي التاسع عشر لعام 2024 بمشاركة أكثر من 250 من المسؤولين وخبراء التأمين في 36 دولة عربية وأجنبية، إلى جانب اتحادات التأمين العربية والأفرو آسيوية، وشركات إعادة تأمين إقليمية ودولية.
ويناقش الملتقى على مدى يومين قضايا تأمينية بالغة الأهمية تتناول التحديات التي تواجهها شركات التأمين على المستوى الإقليمي،  وإعدادها  للمواجهة والتكيف مع هذه التحديات والتغيرات، ويركز بشكل أساسي على موضوع التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية، وعلى البنية التحتية للفيضانات   الأخيرة في المنطقة.


وقال خالد محمد البادي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتأمين، رئيس اتحاد التأمين الخليجي في الكلمة الافتتاحية للملتقى، إن الكوارث ومخاطر التغير المناخي قد أدت إلى خسائر اقتصادية ومالية كبيرة في العديد من مناطق العالم، لافتاً إلى أن منطقتنا لم تعد بمعزل عن تأثيرات هذه التحديات،  لذا بات من الضروري الالتزام باستراتيجيات للمواجهة، ما يعني العمل بشكل استباقي بدلاً من الاستجابات القائمة على رد الفعل. ولفت البادي إلى أن الكوارث التي تعرضت لها المنطقة العربية، وعلى الأخص عامي 2023 و2024 تقتضي ضرورة وضع استراتيجيات تمكّن شركات التأمين من تطوير نماذجها وأدواتها التحليلية للتنبؤ بالمخاطر المستقبلية بهدف تعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المفاجئة، وفي الوقت نفسه ضرورة إسراع شركات التأمين في المنطقة الالتزام بتطبيق التشريعات والتعليمات الصادرة عن هيئات الإشراف والرقابة.
وأكد البادي أن تكرار الكوارث الطبيعية الناجمة عن التغير المناخي  في منطقة الشرق الأوسط، ومنها الفيضانات في بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وحالة عدم اليقين من التحديات المستقبلية أصبحت تشكل بصورة متزايدة تحدياً كبيراً أمام شركات التأمين   وباتت تمثل دافعاً لهذه الشركات  للتوسع في تقديم خدماتها في المنطقة وابتكار خدمات جديدة أكثر قدرة على مواجهة المخاطر الكبيرة، ومنها منتجات مصممة لهذا النوع من الكوارث،  بالإضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التأمين في هذا الخصوص.
وأشار خالد البادي إلى أن موضوع الذكاء الاصطناعي يحتل مساحة مهمة من مناقشات الملتقى، لافتاً إلى أن الذكاء الاصطناعي يتقدم بسرعة هائلة ليكون الظاهرة الأكبر، خلال المرحلة القادمة، وأن دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص تقوم بخطوات متسارعة لتطوير وتحديث تشريعاتها في هذا المجال لمجاراة التطورات العالمية في استخدام التقنيات الجديدة.

 

أخبار ذات صلة ملتقى التأمين الخليجي ينطلق بدبي 15 أكتوبر الإمارات والسعودية تتصدران عربياً قطاع أقساط التأمين المكتتبة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قطاع التأمين شرکات التأمین إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للمحاسبة» يشارك في اجتماع أجهزة مكافحة الفساد الخليجي

الدوحة (وام)
 ترأس معالي حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المختصة بمكافحة الفساد لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم.

أخبار ذات صلة «الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس» الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة

وتطرق الاجتماع، الذي شارك فيه رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي، إلى عددٍ من المحاور المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
كما تم استعراض نتائج جهود اللجان المختصة، بما في ذلك البرامج والمشاريع والدلائل الاسترشادية التي تم تطويرها في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • انطلاق "منتدى القاهرة" لمناقشة التحديات العالمية وسبل مواجهتها .. غدا
  • "الخليجي السنوي" يبحث في دبي الابتكارات التقنية في صناعة التأمين
  • انطلاق ملتقى التأمين الخليجي في دبي بمشاركة 36 دولة
  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك في اجتماع أجهزة مكافحة الفساد الخليجي
  • فيديو| ملتقى ”أمان“ يناقش تعزيز جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الكوارث بالشرقية
  • مستشفى السعادة بصحار يعلن عن شراكات مع أكبر شركات التأمين
  • انطلاق فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" في البحيرة
  • السوداني: ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة اليوم