اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات ورشة عمل "تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة في ندوات التوعية المجتمعية من أجل تنمية الأسرة"، بحضور الأستاذة ايزيس محمود رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والدكتور مجدي خالد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، ومسؤولي ملف جلسات الدوار من فروع المجلس القومي للمرأة ومن مديريات الأوقاف بالمحافظات، ونخبة من الآئمة والشيوخ والواعظات،والتى استمرت على مدار يومين، في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان".


أكدت الأستاذة ايزيس أن دور المجلس القومي للمرأة لا ينحصر في تلقي شكاوي السيدات فقط، مشيرة الي مختلف البرامج والأنشطة التي ينفذها المجلس لخدمة ودعم السيدات والفتيات،وأضافت أن برنامجي جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب من أكبر البرامج التي ينفذها المجلس والتي تعكس تكاتف الواعظات والراهبات معا داخل الدولة المصرية.


 عرض الدكتور مجدي خالد شرح كيفية تطوير قائمة التقييم الميدانية التي يستخدمها المشرف لجمع البيانات التي تساعد في الوقوف على مدى نجاح برنامج جلسات الدوار فى توصيل المعلومات للجمهور ومدى رضاء المستفيدين،كما تضمنت الورشة تطبيق عملي ونموذج محاكاة لما سيتم تنفيذه على ارض الواقع.


وتضمنت موضوعات نماذج المحاكاة داخل الورشة: ختان الاناث، العنف اللفظي، تنظيم الأسرة، الفرق بين الزواج القسري والزواج المبكر، والفرق بين العادات والعبادات والخرافات.

وأكد الدكتور مجدي خالد أنه كلما كان المجلس القومي للمرأة دقيقاً في وضع معايير اختيار المدربين، وكلما كانت وزارة الأوقاف دقيقة في الالتزام بهذه المعايير، كلما كان الاختيار الواقع علي المدربين صحيح.

كما تضمنت الورشة تدريب الحاضرين علي كيفية تطوير المحتوي، واعداد التقرير الدوري، وعرض النتائج، وقد تم توزيع استمارة تقييم "الاختبار البعدي"، ثم اختتمت الأستاذة ايزيس محمود اليوم الثاني من الورشة بتوجيه الشكر للدكتور مجدى خالد ولجميع الحاضرين.

67043c30-09f3-484b-9fa6-d385d79b13b7 aff72f8b-4484-47e8-a174-3f00cf8fe96e 3389ce12-4860-46a6-8a63-0bae639ef12b 35bbfa6a-ae88-410f-b01b-0010e1a8c465 6f897678-5f7e-4edf-96b6-4905a0a2ae87 4554b495-774e-4e55-a3f6-886bc1c0bee3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المجلس القومي للمرأة بمبادرة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ، بإستخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية الصادر لهم بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة دون غيرهم بكافة محافظات الجمهورية بالمجان، اعتباراً من يوم ١٥/١٠/٢٠٢٤ ولمدة اسبوع، والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بتفعيل الدور المجتمعي  والإنساني لهيئة الشرطة تجاه كافة فئات المجتمع لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وبمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

وثمن المجلس القومي للمرأة الدور المجتمعى والإنساني لوزارة الداخلية وجهودها الحثيثة والدايمة لدعم المرأة المصرية وحمايتها.

ويذكر أن تلك المبادرة ستساعد المرأة من ذوات الإعاقة البصرية حتي يتم تلبية احتياجاتها من الخدمات الشرطية بالمجان خلال الفترة المشار اليها، ويأتي هذا تأكيداً علي تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.
 

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة وإطلاق برامج لدعم نساء الريف
  • القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية
  • المجلس القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية
  • مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول “القيادة التشاركية” لأعضاء ملتقى السلم
  • قومي المرأة بكفر الشيخ يدعو المواطنين للتسوق من معرض الصناعات الحرفية
  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل القادة الدينين وبداية جديدة لبناء الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"