بمناسبة تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة، يحل المطرب التونسي القدير لطفي بوشناق ضيفًا في حلقة يوم الخميس المقبل من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "ON".

لطفي بوشناق 

وأعرب لطفي بوشناق خلال اللقاء عن سعادته لتكريمه للمرة الثانية فى مهرجان الموسيقى العربية، ويؤكد أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية يعد شرفًا.

 

تفاصيل الحلقة

 

خلال الحلقة يغنى المطرب المخضرم بوشناق عدد من الأغانى لكبار المطربين المصريين، كما يكشف عن قيامه بتسجيل 16 أغنية جديدة جميعها عن المهن، منها "الحلاق والنجار والقرداتى، والخباز.. إلخ".

 

 

كذلك يحكى بوشناق عن أول رحلة له إلى القاهرة وقت أن كان يعمل فى مطار القاهرة ضمن موظفين تابعين للخطوط الجوية التونسية، وعن لحظة وقوفه أمام لجنة الإذاعة المصرية وانبهار أعضاء اللجنة بصوته.

 

ولأول مرة، يحكي بوشناق عن تفاصيل إنسانية فى حياته مؤثرة جدًا، عن لحظة وفاته والده وإصابته النفسية التى أفقدته القدرة على الكلام لعدة أشهر، كما يحكي عن سر تعلقه بالحيوانات وتربيته لهم فى منزله.

 

لطفي بوشناق 

وبكلمات حزينة يبدي بوشناق حزنه لما يحدث فى غزة ولبنان وسط صمت من العالم، موجهًا دعواته بأن يحفظ الله الاشقاء في فلسطين ولبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية لطفي بوشناق مهرجان الموسيقى العربية معكم منى الشاذلى لطفی بوشناق

إقرأ أيضاً:

على الحجار يحيى حفلين ضمن مهرجان الموسيقى العربية

يحيى الفنان على الحجار، حفلين غنائيين ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية، الأول على مسرح سيد درويش بالإسكندرية 16 أكتوبر الحالى أما الثاني على مسرح النافورة بدار الأوبرا يوم 23 أكتوبر الحالى.

ويشدو على الحجار بعدد من الأغانى التى تنال إعجاب جمهوره سواء من الأغانى القديمة او الحديثة.

خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو أقبل لابنى المساكنة.. مروة صبرى ترد على تصريحات دينا: أمر غريب تعليق نارى من محمد هنيدى على حقيقة تدخله للصلح بين ياسمين والعوضى محمد منير يكشف عن تطورات حالته الصحية وعدد الكلاب بمنزله.. فيديو على الحجار ومشروع 100 سنة غنا

علق الفنان الكبير على الحجار، على حفل بليغ حمدي بمشروع "100 سنة غنا"، موضحًا أن بليغ حمدي كان يؤلف أغاني وشاعر واسمه مسجل في جمعية المؤلفين، مشيرا إلى أن فكرة المشروع ليست قائمة على فكرة إعادة التراث فقط لأنه لا يقتصر على الغناء، ولا يصح منع المهرجانات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنهم وضعوا جملة "يا أرضنا" بصوت بليغ حمدي في مقدمة أغنية "لحن الأرض"، قائلا: "نفسي الحفلة اللي اتعملت امبارح تتعمل الأسبوع الجاي في الاسكندرية.. لكن الميزانية هي التي عطلت هذه الفكرة".
وتابع: "فكرة مشروع "100 سنة غنا" قائمة على توزيعات جديدة للألحان القديمة، وبدفع من أموالي الخاصة في إحياء هذا المشروع، وفكرة هذا المشروع قائمة على وجود مطربين ومطربات شباب في كل حفلة"، متمنيًا إتاحة إقامة حفلات مشروع "100 سنة غنا" بمسرح الإسكندرية وكافة المحافظات".

وعن الحالة الصحية للفنان محمد منير، علق قائلًا: "كانت حالته جيدة جدًا وسعيد وصوته جيد، ومحمد منير قادر أنه ينتصر على المرض ولديه حب للفن والحياة ولجمهوره.. وقادر على تخطي الوعكة الصحية التي يمر بها خلال الفترة الحالية".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. لطفي بوشناق يكشف تفاصيل رحلته الأولى للقاهرة
  • جميعها عن المهن.. لطفي بوشناق يفاجئ جمهوره بـ 16 أغنية جديدة
  • لطفى بوشناق: الفن هو الجسرتوحيد الصفوف والشعوب
  • لطفي لبيب: دخولي الفن كان أصعب من حرب أكتوبر.. وكسرت التقاليد الصعيدية بسببه
  • مهرجان الموسيقى العربية| تفاصيل وموعد حفل محمد محسن وفؤاد زبادي
  • مهرجان الموسيقى العربية| تفاصيل حفل عزيز مرقة ونسمة محجوب الليلة
  • تفاصيل الليلة الثالثة من مهرجان الموسيقى العربية| صور
  • على الحجار يحيى حفلين ضمن مهرجان الموسيقى العربية
  • ينطلق اليوم.. مواعيد مهرجان الموسيقى العربية 2024 بأوبرا الإسكندرية