سرايا - قالت منظمتا اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ان مليون و200 ألف شخص تأثروا بالصراع في لبنان، وبينت المنظمتين ان ما يقرب من 190 ألف نازح يعيشون في أكثر من 1000 مركز إيواء.



وقالت المنظمتان انه يجب احترام القانون الإنساني الدولي وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين في لبنان، واشارتا الى أن  الاستجابة الإنسانية مطلوبة بشكل عاجل في لبنان والعائلات تعيش في ظروف خطيرة.

 

 

إقرأ أيضاً : هل يشهد البرلمان تجربة “ثلث معطل”؟ .. كتلة التيار الإسلامي تُخطّط لـ”التوسّع” وضم مستقلين - تفاصيل إقرأ أيضاً : نقاشات (إسرائيلية) بشأن تولي (دحلان) زمام الأمور في غزة .. و هذا ما يخشونه - تفاصيل إقرأ أيضاً : بن غفير: وزعنا 170 ألف قطعة سلاح على "الإسرائيليين"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

"الصليب والهلال الأحمر الدولي": أكثر من ألف مدرسة تحولت لمراكز إيواء للنازحين في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير وحدة التخطيط والمتابعة بالمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الدكتور محمد حمد، إن الوضع الإنساني في جنوب لبنان وضاحية بيروت الجنوبية والبقاع والنبطية، في منتهى الخطورة، مؤكدا أن أكثر من ألف مدرسة تحولت إلى مراكز إيواء للنازحين.


وأضاف حمد، في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية، أن أعداد النازحين أكثر من مليون، وهي أعداد كبيرة للغاية، بجانب الوضع الإنساني من ناحية الضحايا والإصابات جراء القصف الإسرائيلي، مبينا أن الصليب الأحمر يقوم بتوزيع الخدمات الإنسانية العاجلة على بعض مراكز الإيواء.


وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر يدعم بصورة كاملة ومستمرة الصليب الأحمر اللبناني المكلف من الحكومة اللبنانية بتقديم الخدمة الإسعافية، على خلفية نقل الجرحى، جراء القصف وانهيار المباني إلى المراكز الطبية العاجلة والمستشفيات، وكذا نقل الدم.


وتابع حمد قائلا "إنه منذ بداية تصاعد الأزمة في لبنان أنفقنا مليوني فرنك سويسري كاستجابة طارئة للصليب الأحمر اللبناني للاستمرار في تقديم خدماته، ونحن نحاول توفير وصول الخدمات الإسعافية المقدمة من الصليب الأحمر اللبناني للأماكن المتضررة بصورة مباشرة"، مناشدا الأطراف المتصارعة باحترام القانون الدولي في حماية المتطوعين ومقدمي الخدمة الطبية.

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي: 190 ألف نازح يعيشون في 1000 مركز إيواء بلبنان
  • هل يشهد البرلمان تجربة “ثلث معطل”؟ .. كتلة التيار الإسلامي تُخطّط لـ”التوسّع” وضم مستقلين - تفاصيل
  • المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان هائلة
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان كبيرة جدا
  • المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان كبيرة جدا
  • الإدارة الذاتية للأكراد تعلن استقبالها نحو 20 ألف نازح سوري عائد من لبنان
  • جرائم الاحتلال.. استشهاد فلسطينيين في قصف مراكز إيواء بقطاع غزة
  • "الصليب والهلال الأحمر الدولي": أكثر من ألف مدرسة تحولت لمراكز إيواء للنازحين في لبنان
  • تفاصيل وفاة ممرضة بأحد مراكز القلب بالدقهلية