جنيف - رويترز

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إنها تلقت تقارير تفيد بأن أغلب القتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مبنى بشمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وأسفرت الغارة عن سقوط 22 شهيدا.

وقال جيريمي لورانس المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي بجنيف ردا على سؤال بشأن الغارة على بلدة أيطو أمس الاثنين "ما نسمعه هو أن من بين القتلى 12 امرأة وطفلين".

وأضاف "نعلم أن الضربة كانت على مبنى سكني من أربعة طوابق. ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، فإن لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب ومبادئ التمييز والنسبة والتناسب"، داعيا إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، قالت ريما جاموس امصيص مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة لعشرين قرية في جنوب لبنان تعني تأثر أكثر من ربع البلاد الآن.

وأضافت "الآن أصبح أكثر من 25 بالمئة من البلاد خاضعا لأمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر. والناس يستجيبون لأوامر الإخلاء هذه، ينزحون وهم لا يملكون شيئا تقريبا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قتلى الغارات الإسرائيلية في لبنان أغلبهم نساء وأطفال

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقارير تفيد بأن أغلب القتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية، على مبنى بشمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم المفوضية جيريمي لورانس، في مؤتمر صحفي بجنيف، رداً على سؤال بشأن الغارة على بلدة أيطو أمس الإثنين: "ما نسمعه هو أن من بين القتلى 12 امرأة وطفلين".

Humanitarian aid is on the move ????

Despite airstrikes in southern ????????, UNHCR, UN agencies & @SheildAssoc are delivering relief to hard-to-reach areas in Qlayaa, Marjayoun.

Trucks with blankets, mattresses, kitchen sets &solar lamps were delivered to assist those most in need. pic.twitter.com/oX22FhhDnT

— UNHCR Lebanon (@UNHCRLebanon) October 15, 2024

وأضاف "نعلم أن الضربة كانت على مبنى سكني من 4 طوابق. ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، فإن لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وقوانين الحرب ومبادئ التمييز والنسبة والتناسب"، داعياً إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، قالت ريما جاموس امصيص، مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة لـ 20 قرية في جنوب لبنان، تعني تأثر أكثر من ربع البلاد الآن.

Many victims of Israeli strike on north Lebanon were women and children, UN rights office says https://t.co/BBWeNvVCbc pic.twitter.com/Inpt46IiDO

— Reuters (@Reuters) October 15, 2024

وأضافت "الآن أصبح أكثر من 25% من البلاد خاضعاً لأمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر، والناس يستجيبون لأوامر الإخلاء هذه، ينزحون وهم لا يملكون شيئاً تقريباً".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: قتلى الغارات الإسرائيلية في لبنان أغلبهم نساء وأطفال
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: قصف مبنى سكني في شمال لبنان يثير مخاوف حقيقية
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: قصف مبنى سكني من 4 طوابق شمال لبنان
  • الصليب الأحمر: مقتل 18 شخصًا على الأقل في الغارة الإسرائيلية شمال لبنان
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بسقوط عدد كبير من القتلى والمصابين في الحملة الإسرائيلية المكثفة على شمال غزة
  • مفوضية حقوق الإنسان: الاحتلال يستهدف المناطق المكتظة بالسكان ببيروت
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و15 جريحا في الغارة الإسرائيلية على المعيصرة
  • 5 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين