دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إغلاق باب التسجيل لـ«دورة ألعاب السيدات» اكتمال عقد المشاركين في «بريمير بادل الدولية»

بمشاركة أكثر من 1200 لاعبة، تنطلق يوم غد منافسات النسخة الثانية عشرة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بهدف استقطاب المواهب الرياضية النسائية، ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة، وتستمر منافساتها حتى 30 أكتوبر.


وتتضمن الدورة هذا العام تنظيم 8 ألعاب متنوعة هي: البولينج، الجري، الدراجات الهوائية، البادل، الريشة الطائرة، الرماية، وتحدي الموانع، وكرة السلة الثلاثية.
وتدشن بطولة البولينج منافسات الدورة في مركز دبي الدولي للبولينج بمنطقة الممزر، وتشهد البطولة مشاركة واسعة من منتسبات مختلف الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومة والخاصة وشبه الحكومية.
ويقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات يوم غد في مدينة إكسبو دبي، وتنطلق بطولة البادل يوم الجمعة في نادي جست بادل بميناء راشد، وتستمر حتى 20 أكتوبر، كما تنطلق بطولة الريشة الطائرة 21 أكتوبر في نادي النصر وتستمر حتى 24 أكتوبر، ويقام سباق الدراجات الهوائية لمسافة 30 كيلومتراً يوم الجمعة 25 أكتوبر في مضمار حديقة الفرسان بمدينة إكسبو دبي، وتقام بطولة الرماية يوم 26 في ميدان فزاع لرماية السكتون بمنطقة الروية، ويقام سباق الموانع يوم 27 أكتوبر في نادي جرافيتي جيم بمنطقة القوز، وتقام بطولة كرة السلة الثلاثية (3×3) في نادي النصر الرياضي، خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر.
وتقام جميع المنافسات، خلال الفترة المسائية، حتى لا تتعارض مع أوقات عمل المشاركات الموظفات، ولكي تستطع اللاعبات والجمهور الحضور والمشاركة في المنافسات دون الحاجة إلى التغيب، أو الخروج المبكر من العمل.
وسيتم تطبيق القوانين المعمول بها في الاتحادات المحلية في التحكيم مع إضافة كافة البنود التي استحدثت في الاتحادات، ووضعت اللوائح والقوانين المنظمة للدورة، بما يتناسب مع طبيعة وقدرات منتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وبما لا يخالف القوانين المتبعة في اتحاد كل رياضة من الرياضات المدرجة في الدورة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألعاب السيدات البولينج مجلس دبي الرياضي فی نادی

إقرأ أيضاً:

تأجيل نظر الادعاء بالحق المدني بقضية حريق نادي صيادلة الإسكندرية لـ24 أكتوبر

أجلت محكمة جنح أول الرمل الجزئية في الإسكندرية، نظر الادعاء بالحق المدني في القضية رقم 10892 لسنة 2024 والتي حركتها نقابة صيادلة الإسكندرية، والخاصة بالحريق الذي تعرض له النادي البحري بشاطئ سابا باشا، وأتى على محتوياته، لجلسة 24 أكتوبر الجاري.

مكتبة الإسكندرية تنعى مصطفى حجازي ميناء الاسكندرية يستقبل 4159 راكبا على متن سفينتين سياحيتين خلال 48 ساعة

وحضر الجلسة فريق الدفاع القانوني المسئول عن القضية التي حركتها نقابة صيادلة الإسكندرية، وجاء بها أن النادي قبل احتراقه، شهر أبريل الماضي، كان مؤمن عليه في إحدى شركات التأمين، ومزود بالكاميرات، وطفايات الحريق.

وأكد تقرير الأدلة الجنائية، أن مصدر الحريق هو كابل كهربائي تابع للوحة الإعلانات الموجودة على حدود النادي.

وأحالت النيابة الشركة المالكة للوحة الإعلانات للمحكمة؛ لاتهامها بالإهمال، مما نجم عن هذا الإهمال التسبب في حدوث ماسٍ كهربائي أدى لنشوب حريق كبير، خلف خسائر لنادي صيادلة الإسكندرية، وامتد لنادي مجلس الدولة.

وذكرت نقابة صيادلة الإسكندرية، في التحقيقات أن النيران فاجأت أفراد الأمن الإداري؛ حيث تصاعدت من الجانب الغربي، ونظرًا لشدة الحريق تم إخماد النيران بواسطة 14 سيارة إطفاء، حيث استمرت محاولات السيطرة عليه لمدة 40 دقيقة متواصلة، مما أدى لاحتراق النادي.

ويُذكر أن الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، سبق وصرح بأن النادي كان مُصمم على مساحة 2000 مترًا، على مستويين "طابقين" ويضم قاعة اجتماعات، ومطاعم، وتراس على البحر، ومكاتب إدارية، ومكان مخصص للأطفال، ومسجد، وكان من المقرر افتتاحه رسميًا شهر مايو الماضي، بعد الإعلان عن طرح مزايدة محدودة في جريدة الجمهورية نهاية شهر مارس الماضي لبدء الانتفاع بالنادي، لكن جاء الحريق قبيل إنهاء إجراءات البت في المزايدة.

وأشار نقيب صيادلة الإسكندرية، إلى عقد العديد من اللقاءات الهامة في القاهرة على مستوى عالٍ لدعم الموافقة على إنشاء منصة بحرية حيث أقر الشهر الماضي بعض المعايير المستحدثة لدى اللجان العليا للتراخيص والمكونة من عدد من الوزارات، كما تم عقد لقاء مع السيد الدكتور وزير الموارد المائية والري، ومجلس إدارة الهيئة العامة لحماية الشواطئ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي محافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • «أكتوبر الوردي» يبعث الأمل بفعاليات «نادي سيدات الشارقة» وفروعه
  • تأجيل نظر الادعاء بالحق المدني بقضية حريق نادي صيادلة الإسكندرية لـ24 أكتوبر
  • تأجيل نظر الادعاء بالحق المدني في «حريق نادي صيادلة الإسكندرية» لـ24 أكتوبر
  • شاهد..تعز تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي وإطلاق ألعاب نارية مبهرة
  • نادي مصيرة يتوج بـ"بطولة ألعاب القوى" للمرأة
  • مصيرة يتوج ببطولة ألعاب القوى في دورة ألعاب المرأة
  • “سايبر دبي” بطل الرجال و”وسك الروسي” أول السيدات في بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • مالية: إجبارية نسبية لاستخدام الدفع الإلكتروني.. البداية بأربعة مجالات