الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه وكيلا وزارة الصناعة والتجارة إيمن الخلقي، ومحمد قطران، اليوم على آليه استقبال شركة الألبان والأغذية الوطنية ” نادفوود ” بمحافظة الحديدة لكميات الألبان المحلية ومدي التزام منتجيها بسلامة كمية الحليب المسلمة للشركة يوميا، وطرق التأكد من صلاحيتها.

وفي الزيارة استمع وكيل المحافظة ومرافقوه من المدير الإقليمي لمجموعة شركات هائل سعيد وشركاؤة مروان عبدالدائم الى شرح عن حجم كمية الألبان المحلية التي يتم استقبالها يوميا من منتجي الألبان المحلية بالمحافظة وطريقة وآلية التأكد من صلاحيتها. مشيرا إلى عملية استقبال الألبان المحلية تتم بعد إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامتها قبل دخولها مراحل للإنتاج

وخلال الزيارة أكد وكيل أول المحافظة البشري أهمية دعم شركات ومصانع الألبان بالمحافظة لمنتجي الألبان المحلية تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا من خلال شراء منتجاتهم من الحليب تشجيها لهم وللمنتج المحلي من الألبان بهدف زيادة الإنتاج الوطني من الحليب، وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

وثمن وكيل المحافظة تعاون شركة الألبان والأغذية ومصانع الألبان الاخرى، بالمحافظة مع منتجي الحليب المحلي بما يسهم في رفع مستواهم المعيشي وخلق شراكة حقيقية بين مصنعي ومنتحي الحليب من أجل الحد من فاتورة استيراد منتجات الألبان الخارجية.

من جانبهما أكدا وكيلا وزارة الصناعة والتجارة أن زيارتهما لمحافظة الحديدة للإشراف والمتابعة والتأكد من مدى التزام شركات ومصانع الألبان بمحافظة الحديدة استقبال كميات الألبان المحلية ومدي التزام منتجي الألبان بسلامة وكمية الحليب المسلمة للشركات ومصانع الألبان وتعزيز التعاون المشاركة بين مصنعي ومنتحي الحليب المحلي بالمحافظة.

مشيران الى أن القيادة الثورية والسياسية تولي دعم منتحي الحليب المحلي اهتمام كبير جدا، بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية، بما يسهم في زيادة إنتاج الألبان المحلية بالحديدة وغيرها من المحافظات..

رافقهم في الزيارة مدير المنطقة الصناعية بالمحافظة عبد الله البكاري، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران يحيى عطيفة، والمهندس نشوان أحمد داوود، ومدير عام العلاقات بوزارة الصناعة والتجارة عماد الصبري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن "جوليان هارنيس"، أن ميناء الحديدة في اليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية، وذلك في إطار تقييمه للوضع في الميناء وجهود الأمم المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات، وخاصة على طول الساحل الغربي لليمن.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"ـ بحسب مركز إعلام الأمم المتحدةـ إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أكدوا أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: المنصة تعمّق التصنيع المحلي وتسهم في توفير الجهد والوقت على المستثمرين
  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • سيف يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات