تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم، عن أن حوالي 25 % من مناطق لبنان خاضعت لأوامر الإخلاء القسري بسبب الضربات العسكرية الإسرائيلية على عدة مناطق في لبنان، في ضوء الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتوقف فيه القصف الإسرائيلي العنيف على عدة مناطق في لبنان، حيث أخلى أهالي القرى والبلدات الحدودية مع الشمال الإسرائيلي تلك القرى والمنازل خوفًا من القصف الإسرائيلي على مناطق الجنوب.



وكان برنامج الأغذية العالمي بالإضافة إلى منظمة اليونيسف قد أكدا في بيان مشترك ضرورة حشد الجهود الدولية من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وجنوب لبنان، تجنبًا للتوتر في المنطقة، وتزايد عدد اللاجئين والانتهاكات ضد الأطفال.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول في اليونسيف قوله إن أكثر من 400 ألف طفل لبناني يعانون من موجات نزوح كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالتزامن مع الضربات الإسرائيلية على الجنوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيلي التابعة للأمم المتحدة الانتهاكات الحرب الإسرائيلية الشمال الإسرائيلي القصف الإسرائيلي العنيف

إقرأ أيضاً:

من الجنوب إلى البقاع.. بلدات نارية تحت القصف الإسرائيلي

كثّفت إسرائيل غاراتها على عدة مناطق لبنانية مساء اليوم، حيث استهدفت محيط بعلبك ومدينة الهرمل، بالإضافة إلى غارة قطعت الطريق عند خلك خازم بين الريحان والعيشية، وأخرى استهدفت بلدة شبعا. في حين سقط في ميفدون 7 شهداء وجريحة جراء الغارات، حسب مندوبة "لبنان24".

وشملت الاعتداءات التي نفذها الطيران الحربي بين الساعة 7:00 و10:00 مساءً مواقع مختلفة منها برج الشمالي، الناقورة، ميفدون، الطيبة، أطراف العباسية، العديسة، شبعا، صفد البطيخ، برج قلاويه، الضهيرة، طيرحرفا، الشبريحا، كفرشوبا، كفرحمام، وشمع، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف مركبا.

وفي بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، أفيد بأن الغارات يوم أمس أسفرت عن 51 شهيدًا و174 جريحًا، توزعت على مناطق الجنوب، النبطية، البقاع، بعلبك الهرمل، جبل لبنان والشمال. وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2306 شهيدًا و10698 جريحًا.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: موقف القوات الإسرائيلية ضد اليونيفيل غير مبرر
  • تواصل دعوات الإخلاء الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة تحث على إلغاء القيود على دخول اللاجئين
  • مصدر مطلع يكشف توقف الضربات الإسرائيلية على بيروت.. تفاصيل
  • مصدر: الضربات الإسرائيلية على بيروت توقفت مؤخرا لهذا السبب
  • تحليل للجزيرة يكشف: إنذارات الإخلاء الإسرائيلية أثرت على 32% من مساحة لبنان
  • نيوزيلندا: العمليات العسكرية الإسرائيلية تقوض مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان
  • من الجنوب إلى البقاع.. بلدات نارية تحت القصف الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: أكثر من 40 % من الطلبة في لبنان أجبروا على ترك منازلهم بسبب الحرب