الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
اطلع المجلس على موضوعات متعددة ضمن جدول أعماله، تعنى بمتابعة أداء الدوائر والهيئات الحكومية، والعمل على تطويرها، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز ترابط المجتمع بكل فئاته، واستمرار نمو القطاعات الحيوية.


ومتابعةً لتنفيذ توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، اطلع المجلس على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين التي تُمنح للمتقاعد من الجهة الاتحادية أو من حكومات الإمارات المحلية الأخرى، أو القطاع الخاص حاملي قيد الشارقة، لتصل المساعدة التكميلية برواتبهم إلى الحد الأدنى وهو 17500 درهم، لضمان العيش الكريم للمتقاعدين من إمارة الشارقة، ودعم استقرارهم المعيشي والاجتماعي لهم ولأسرهم.
وتناول التقرير عدد المستفيدين من المنحة وهو 5118، وبلغت كلفتها نحو 473 مليون درهم. كما اطلع المجلس على أبرز الإحصاءات والأرقام والمقارنات وأعداد المسجلين، والتوصيات والمقترحات.
واطلع على تقرير استعدادات إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الـ 53، حيث تناول أهم الفعاليات والعروض والورش المخطط إقامتها في مدن إمارة الشارقة ومناطقها، فضلاً عن الهوية البصرية التي ستُستخدم خلال الاحتفالات، والمستوحاة من مبادرة الدولة لعام 2024 «عام الاستدامة».
ووجه المجلس بأن تتناسب الاحتفالات والفعاليات مع شرائح المجتمع، وتعزز الهوية الوطنية لدى النشء، وتعكس مشاعر الفرح والاعتزاز بالاتحاد وإنجازاته، وتحيي ذكرى القادة المؤسسين وجهودهم في توحيد الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«استشاري الشارقة» يبقي على تشكيل لجانه الدائمة بدور انعقاده الثاني

الشارقة - وام
وافق المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة في جلسته الإجرائية الأولى، ضمن دور الإنعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي الحادي عشر، التي عقدها بمقره أمس الأول، برئاسة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس على إبقاء لجان المجلس الدائمة.
تشمل هذه اللجان لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، برئاسة العضو محمد علي جابر الحمادي، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية برئاسة العضو راشد عبدالله بن هويدن، ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام برئاسة العضوة شيخة علي النقبي، ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة العضو محمد صالح آل علي، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة برئاسة العضوة جميلة محمد الفندي الشامسي، ولجنة شؤون الأسرة برئاسة العضو سعيد مطر بن حامد الطنيجي، ولجنة إعداد التوصيات برئاسة العضور جاسم محمد الهناوي النقبي.
وانتخب المجلس الدكتور أحمد صالح النقبي، والدكتورة رقية راشد الزعابي مراقبين للمجلس لدور الانعقاد الحالي.
وبإختيارها تكون رقية راشد الزعابي أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس المجلس ما يعتبر خطوة مهمة نحو تمكين المرأة، وإثراء دورها الفاعل تحت قبة البرلمان.
ويعقد المجلس جلسته المقبلة في 24 أكتوبر الجاري، لمناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم دائرة الشارقة الرقمية.

مقالات مشابهة

  • "تنفيذي الشارقة" يوجه بتعزيز الهوية الوطنية وتناسب الاحتفالات مع شرائح المجتمع
  • «التنفيذي» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • لجنة مرافق الاستشاري تدرس مشروع قانون تنظيم «الشارقة الرقمية»
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء مجمع رياضي متكامل في جامعة خورفكان
  • الشعب على بعد خطوات من إعلان النصر. ومن ثم الاحتفالات الكبيرة التي تعم جميع أنحاء السودان
  • «استشاري الشارقة» يبقي على تشكيل لجانه الدائمة بدور انعقاده الثاني
  • استشاري الشارقة يبقي على تشكيل لجانه الدائمة في دور انعقاده الثاني