اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة (تسلا) ومالك موقع (إكس)، بإنفاق "ما لا يقل" عن مليار دولار في خطة "عنف" مزعومة لاستهداف انتخابات 28 يوليو (تموز) الماضي، التي أعلنت السلطات الانتخابية فوز مادورو بولاية جديدة فيها، وهي نتيجة موضع شك داخل البلاد وخارجها.

وقال مادورو في برنامجه التليفزيوني الأسبوعي الاثنين "إيلون ماسك، أعرف ما أقوله، أقوله عن علم.

.. لقد استثمر إيلون ماسك في الانقلاب، وفي انتشار الفاشية، وفي العنف المضاد للعملية الانتخابية في فنزويلا، ما لا يقل عن مليار دولار، ما لا يقل عن ذلك"، دون أن يقدم أي أدلة على هذا الاتهام.

Nicolás Maduro called Elon Musk his "archnemesis" and said that Musk plans to invade Venezuela with an army of space rockets. pic.twitter.com/I6gfB7cQjQ

— Crazy Ass Moments in LatAm Politics (@AssLatam) August 1, 2024

واتهم الرئيس الفنزويلي مجدداً ماسك بالوقوف وراء خطة "اليمين المتطرف" الفنزويلي كما يصف عادة المعارضة الفنزويلية المنطوية تحت لواء ائتلاف (المنصة الوحدوية الديمقراطية) لإثارة العنف وتجاهل النتيجة التي أعلنها االمجلس الانتخابي الوطني، الذي لم ينشر بعد البيانات التفصيلية لتلك الانتخابات.

وتابع: "وراء حكومة الولايات المتحدة، والمؤامرة الدائمة للإمبريالية الأمريكية، والأوراق النقدية للقوة الاقتصادية، يوجد إيلون ماسك"، الذي يرى مادورو أنه "عدوه اللدود" واتهمه بقيادة "الفاشية السيبرانية" في فنزويلا، خاصة بسبب الاحتجاجات التي اندلعت بعد الانتخابات الرئاسية، التي لم تعترف العديد من الدول بنتيجتها.

من ناحية أخرى وصف الرئيس الفنزويلي ألبرتو نونييث فيخو، زعيم (الحزب الشعبي الإسباني) الذي يعد قطب المعارضة بالبلد الأوروبي، بأنه "فرانكوي" و"فاشي"، وربطه مرة أخرى بأعمال فساد مزعومة.

وعبّر الزعيم التشافيزي خلال برنامجه التلفزيوني عن انتقاده لاحتفالات إسبانيا بعيدها الوطني (يوافق 12 اكتوبر (تشرين الأول) وقال في هذا الصدد: "إنك فرانكوي، فاشي يفيض بالفساد والهراء في كل مرة يتحدث فيها عن فنزويلا"، في إشارة لزعيم المعارضة الإسباني.

وأضاف: "نحن الحضارة، وأنتم الهمجية، كنتم ومازلتم وستظلون تمثلون الهمجية. بالأمس كنتم الاستعمار، واليوم أنتم الفاشية".

كما اعتبر مادورو أنه من "الإهانة" أن يعلن فيخو أنه يشعر وكأنه فنزويلي، خلال فعالية لدعم زعيم المعارضة الفنزويلي إدموندو غونزاليس أوروتيا، المقيم في منفاه الاختياري بإسبانيا بعد تنديده بحدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية بالبلد اللاتيني.

وكان الرئيس الفنزويلي، وصف في نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي زعيم الحزب الشعبي الإسباني بـ"الفلانخي" و "اللص"، ما انتقده وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، معتبراً ذلك "إهانات وافتراءات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مادورو ماسك مادورو الحزب الشعبي الإسباني فنزويلا إيلون ماسك إسبانيا الرئیس الفنزویلی إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك راقب آمبر هيرد بهذه الطرق المخيفة!

كشفت صحيفة "دايلي ميل" عن خبايا صادمة تتعلق بعلاقة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وحبيبته السابقة الممثلة آمبر هيرد، وعن استخدم ماسك تقنيات مراقبة متقدمة لمتابعة تحركاتها.

وألقت الصحيفة الضوء على بودكاست يدعى "جواسيس إيلون" انطلق مؤخراً، وكشف البودكاست مفاجأة بشأن العلاقة التي تعود لعام 2017.

وتشير الصحيفة إلى أن المراقبة كانت واسعة النطاق وشملت العديد من العملاء بالإضافة إلى كاميرات الأشعة تحت الحمراء والطائرات بدون طيار.

وبحسب مصادر الصحيفة، اشتبه ماسك في أن هيرد كانت تخونه خلال فترة من عام 2017 عندما كانت تصور فيلم Aquaman على في أستراليا.

ويقول الصحافي صاحب التحقيق: "قيل لي إن فريق الأمن التابع لماسك اتصل بشركة تحقيقات أسترالية معروفة، متخصصة في الخيانة الزوجية، والتي وضعت هيرد تحت المراقبة لأسابيع، إن لم يكن أشهر، بتكلفة تزيد على 100 ألف دولار أسترالي".

بلاغات بالخيانة 

ويردف "خلال إقامة هيرد في غولد كوست، تلقت الصحيفة المحلية في المدينة بلاغاً مجهول المصدر يفيد بأن أحد لاعبي كرة القدم الأسترالية كان يقضي العديد من الليالي في منزل أمبر هيرد، ويغادر في الصباح الباكر، وفي ذلك الوقت لم يكن عنوان هيرد معروفاً للعامة".

يشار إلى أن علاقة هيرد وماسك بدأت عام 2016، قبل أن يعلنا عنها رسمياً بعد عام من الارتباط السري، إلا أنه في فبراير (شباط) 2018، ظهرت تقارير تفيد بأنهما انفصلا عن بعضهما البعض.

      View this post on Instagram      

A post shared by M (@thejdcase)

مقالات مشابهة

  • مادورو: فنزويلا ستطالب إسبانيا بتعويضها عن حقبة النهب والعبودية
  • فيفا يهاجم رابطتي الدوري الإسباني والإنجليزي: يتصرفون بنفاق لمصالحهم
  • الرئيس الفنزويلي مادورو : نتنياهو قاتل لا يذكرنا إلا بهتلر
  • مخرج فيلم "أنا روبوت" يسخر من إيلون ماسك.. ما القصة؟
  • إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد
  • إيلون ماسك راقب آمبر هيرد بهذه الطرق المخيفة!
  • 45.7 مليار دولار.. ما هي السلع الاستفزازية التي تحدث عنها كامل الوزير؟
  • صدمة مالية لـ إيلون ماسك بسبب تسلا.. خسر 70 مليار دولار في دقائق قليلة
  • إيلون ماسك يخسر 70 مليار دولار في يوم واحد بعد عرض "تسلا"