الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
اطلع المجلس على موضوعات متعددة ضمن جدول أعماله، تعنى بمتابعة أداء الدوائر والهيئات الحكومية، والعمل على تطويرها، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز ترابط المجتمع بكل فئاته، واستمرار نمو القطاعات الحيوية.


ومتابعةً لتنفيذ توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، اطلع المجلس على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين التي تُمنح للمتقاعد من الجهة الاتحادية أو من حكومات الإمارات المحلية الأخرى، أو القطاع الخاص حاملي قيد الشارقة، لتصل المساعدة التكميلية برواتبهم إلى الحد الأدنى وهو 17500 درهم، لضمان العيش الكريم للمتقاعدين من إمارة الشارقة، ودعم استقرارهم المعيشي والاجتماعي لهم ولأسرهم.
وتناول التقرير عدد المستفيدين من المنحة وهو 5118، وبلغت كلفتها نحو 473 مليون درهم. كما اطلع المجلس على أبرز الإحصاءات والأرقام والمقارنات وأعداد المسجلين، والتوصيات والمقترحات.
واطلع على تقرير استعدادات إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الـ 53، حيث تناول أهم الفعاليات والعروض والورش المخطط إقامتها في مدن إمارة الشارقة ومناطقها، فضلاً عن الهوية البصرية التي ستُستخدم خلال الاحتفالات، والمستوحاة من مبادرة الدولة لعام 2024 «عام الاستدامة».
ووجه المجلس بأن تتناسب الاحتفالات والفعاليات مع شرائح المجتمع، وتعزز الهوية الوطنية لدى النشء، وتعكس مشاعر الفرح والاعتزاز بالاتحاد وإنجازاته، وتحيي ذكرى القادة المؤسسين وجهودهم في توحيد الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يُغادر إلى باريس للمُشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومُمثل مصر في المجلس التنفيذي لليونسكو، صباح اليوم الأحد، مُتجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ للمُشاركة في أعمال الدورة (٢٢٠) للمجلس التنفيذي لليونسكو، وذلك بمُشاركة وفود الدول الأعضاء ومُمثلي عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المُجتمع المدني، وذلك بمقر اليونسكو بباريس.

ومن المُقرر أن يُلقي الوزير كلمة جمهورية مصر العربية بالجلسة المسائية غدًا الإثنين، فضلًا عن الاستماع لكلمات مُمثلى الدول الأعضاء، حول مُختلف القضايا المُتعلقة بمجالات عمل المُنظمة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من المُشاركين؛ بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة في المجلس التنفيذي لليونسكو وخاصًة في مجالات التربية والعلوم والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لمُنظمة اليونسكو يُعقد كل 6 أشهر، ويضم 58 دولة من إجمالي 193 دولة عضو بمُنظمة اليونسكو، وتحظى جمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي منذ عام 1946 بترشيح وتأييد من الدول العربية والأوروبية والإفريقية، حيث تم إعادة انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو للفترة 2021 – 2025، عقب حصولها على 130 صوتًا، ويُمثل إعادة انتخاب مصر لفترات متتالية بالمجلس التنفيذي اعترافًا دوليًا بدورها الفعال ومكانتها داخل منظومة الأمم المتحدة بشكل عام وفي اليونسكو بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر أمام المجلس التنفيذي لليونسكو
  • "تنفيذي الشارقة" يوجه بتعزيز الهوية الوطنية وتناسب الاحتفالات مع شرائح المجتمع
  • «تنفيذي الشارقة» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة (٢٢٠) للمجلس التنفيذي لليونسكو
  • استعدادات الشتاء وحصر الأراضي غير المستغلة في المجلس التنفيذي بدمياط
  • الشعب على بعد خطوات من إعلان النصر. ومن ثم الاحتفالات الكبيرة التي تعم جميع أنحاء السودان
  • القومي للطفولة يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • وزير التعليم العالى يُغادر إلى باريس للمُشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو