شهدت مدينة القصير بالبحر الأحمراليوم تنظيم يوم بيئي شامل لتنظيف شاطئ المدينة، في إطار تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لتنمية الإنسان" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وتأتي هذه الفعالية بتوجيهات اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، كجزء من خطة الدولة لتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على المرافق الطبيعية.

وشاركت في الحملة عدد من الجمعيات والجهات الفاعلة، من بينها جمعية "رسالة"، والجمعية التخصصية للإصابات والتأهيل، وجمعية المحافظة على تراث القصير، بالتعاون مع مكتب محميات القصير، والفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة. 

كما ساهمت في الحملة العديد من الفنادق مثل "موفنبيك"، و"أكاسيا"، و"سانتيدو" في دعم هذه الحملة، التي استهدفت تنظيف الشاطئ الموازي لشارع بورسعيد.

وتهدف الحملة إلى تعزيز مبادرات المسؤولية المجتمعية، وتشجيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني للحفاظ على البيئة الساحلية وتنمية الوعي البيئي لدى المواطنين. تأتي هذه الجهود لضمان حماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وتعزيز أهمية الحفاظ على الشواطئ والمناطق الطبيعية كجزء من التنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة تنظيف الشاطئ القصير مبادرة بداية جديدة الوعي البيئي المسؤولية المجتمعية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الكشف على 181 مواطنًا خلال القافلة الطبية بقرية الحمراوين شمال القصير

ضمن مبادرة "حياة كريمة" و"100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، أكّد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير، على ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم القوافل الطبية في المدينة.

وفي هذا السياق، تابعت الوحدة المحلية لمدينة القصير أعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية في وحدة الحمراوين الصحية. استمرت القافلة على مدار يومين، وتم خلالها الكشف الطبي على 181 مواطنًا، وتحويل حالتين إلى مستشفى الغردقة العام لاستكمال الفحوصات والعلاج.

تأتي هذه القوافل الطبية ضمن جهود الدولة لتحسين الرعاية الصحية في المناطق النائية وتقديم الدعم الطبي اللازم للمواطنين، مما يعزز من فرص الحصول على خدمات طبية متكاملة ومجانية.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات في شرق الإسكندرية
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية
  • الكشف على 181 مواطنًا خلال القافلة الطبية بقرية الحمراوين شمال القصير
  • حملة نظافة واسعة بمدينة أبوتيج بأسيوط تهدف إلى تحسين المظهر الحضاري
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. والاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها
  • «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 250 طن مساعدات بمشاركة مجتمعية واسعة في أبوظبي
  • ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. جمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية بمشاركة مجتمعية واسعة في أبوظبي
  • استجابة لشكاوى المواطنين.. حملات موسعة على المواقف بالفيوم لمتابعة التعريفة المقررة
  • محافظة المنيا تستقبل رالي «تحدى عبور مصر» ضمن مبادرة «بداية»