أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط، مؤكداً أنه يتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.

كما أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بمحافظة المنوفية، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بمحافظة المنوفية.

وواصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولتهما التفقدية والتي شملت عددًا من مدارس المحافظة.

وتضمنت الجولة زيارة 5 مدارس في إدارتي قويسنا، وشبين الكوم التعليميتين، وزيارة موقع المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم تحت الإنشاء، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزير محمد عبد اللطيف على المتابعة الميدانية للمنظومة التعليمية بالمدارس وتطبيق الآليات والقرارت المعلنة الخاصة بالحد من الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

ورافقهما خلال الجولة، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظ المنوفية، بزيارة مدرسة "المساعى المشكورة للتعليم الأساسي"، والتى تضم عدد ١٦٠١ طالب وطالبة، ومدرسة "الشهيد عبد السلام عبد المجيد" والتى تضم عدد ٧٨٥ طالبا وطالبة، ومدرسة "طه حسين الابتدائية"، والتى تضم عدد ٦٦٦ طالبا وطالبة، ومدرسة "طارق محمد زكى طلبة الإعدادية المشتركة"، والتى تضم عدد ١١٦١ طالبا وطالبة، ومدرسة "خالد بن الوليد الابتدائية" والتى تضم عدد ٤٩٣ طالبا وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول هذه المدارس، وتابع الوزير كراسات الحصة والواجبات، والتقييمات، وأداء الطلاب فى القراءة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  خلال زيارته، بالتطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ كما وجه بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.

وفي إطار الزيارة، تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  والمحافظ موقع إنشاءات خاص بالمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتى يتم إنشائها على  مساحة ٤٦٠٠ م٣ وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث يتم هذا المشروع تحت تتفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، ويتضمن ١٢ فصلًا دراسيًا.

ومن جهته، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، والعمل على انضباط العام الدراسى، مثمنًا جهود السيد الوزير محمد عبد اللطيف فى تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم التعليم الفني وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی محمد عبد اللطیف والتى تضم عدد طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  واللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية موقع إنشاءات خاص بالمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتى يتم إنشائها على  مساحة ٤٦٠٠ م٣ وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث يتم هذا المشروع تحت تتفيذ وإشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، ويتضمن ١٢ فصلًا دراسيًا.


وأكد وزير التعليم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل ضبط وانتظام العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

 وتابع الوزير أن المدارس بمختلف المحافظات تشهد حالة انضباط ويتم رصد أي معوقات للعملية التعليمية داخل أي مدرسة لوضع الحلول المناسبة لها على الفور.

وزير التعليم يتفقد مدارس المنوفية ويتابع الالتزام بالواجبات والتقييمات الأسبوعية جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب

 كما أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، وتسخير كافة الإمكانات من أجل الارتقاء بالتعليم بالمحافظة .


ومن جهته، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات وتقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تواجه المنظومة التعليمية لتوفير مناخ تعليمي جيد للطلاب بالمحافظة، والعمل على انضباط العام الدراسي، مثمنًا جهود بالوزير محمد عبد اللطيف في تطوير المنظومة التعليمية، وتقديم حلول تنفيذية على أرض الواقع من أجل الارتقاء بالتعليم، هذا وقد أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة لوزير التربية والتعليم تقديراً لمجهوداته.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يواصل جولته بالمنوفية ويتفقد 5 مدارس
  • خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم يتفقد إنشاءات المدرسة اليابانية بشبين الكوم..ويؤكد: حل معوقات العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 5 مدارس بالمنوفية لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور
  • وزير التعليم ومحافظ المنوفية يتفقدان انتظام العام الدراسي
  • مدير عام التعليم الفني بالدقهلية يتفقد عددا من المدارس
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمنوفية |صور
  • وكيل "تعليم الفيوم" تتفقد المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية|صور
  • هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم