تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لتحديد هوية أفراد أسرة طفل مريض هاجمت أطباء وفريق علاجي بقسم الاستقبال والطوارىء مصطحبين كلب شرس لمستشفي المحلة وتقديمهم للعدالة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

بدء قبول الطلاب ببرنامج الذكاء الاصطناعي بـ هندسة طنطا


وأفادت مصادر أمنية أنه تم تداول فيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي فس بوك للأب يصطحب طفله مصابا وينزف بأحد الجروح بقدمه كما اصطحب كلب شرس لتهديد الأطباء ويشكو من عدم علاج ابنه علي حد قوله.

قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة صياد مسنّ من ترعة في طنطا


وتابعت المصادر الأمنية أنه تم تحرير محضر رسمي بقسم شرطة أول المحلة موقع من 20 طبيب من أطباء مستشفي المحلة ضد الأشخاص الذين تهجموا علي الفريق الطبي وأساءوا لسمعة الكيان الطبي .

رئيس جامعة طنطا يشارك باحتفالية التميز في البحث العلمي مستقبل الإنتاج المعرفي


وشهدت مستشفي المحلة العام استمرار حالة من الرعب والفزع بين صفوف الطواقم الطبية عقب واقعة اصطحاب أسرة طفل مريض فجرا كلب "شرس" في جولة بأقسام الطوارىء والاستقبال وسط حالة من التراشق الألفاظ والعبارات البذيئة في حق الفريق الطبي الأمر الذي أصاب جميع الأطباء وطاقم التمريض بحالة من الصدمة خشية تعرض حياتهم للخطر .

وكانت كاميرات مراقبة داخل مستشفي المحلة وثقت بلطجة أسرة طفل مريض واصطحابها للكلب شرس داخل أسوار المستشفي فضلا عن حالة الذعر التي انتابت الفريق الطبي بالمستشفي .

بيطري الغربية: الكشف وتقديم العلاج لـ 234 حيوانا و2500 طائر وصرف التحصينات والأدوية

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المحلة يفيد بورود بلاغ من نقطة شرطة المستشفي يفيد بتجول كلب شرس بصحبة أسرة طفل مريض بأقسام الاستقبال والطوارىء بمستشفي المحلة بنطاق دائرة القسم.

في المقابل أصدر  الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية توجيهاته العاجلة إلي الدكتور توفيق الابس مدير مستشفي المحلة بالضرورة فتح باب في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على جهات التحقيق.

لدعم "حياة كريمة".. 5 قوافل لجامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لــ5563 حالة

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالغربية في تعليماته بأهمية تلبية احتياجات كافة المرضي والمواطنين من خدمات علاجية ورعاية صحية متكاملة علي مدار 24 ساعة .

متطلبات التربية اللغوية ودورها فى زيادة الوعى.. رسالة ماجستير بتربية طنطا


الجدير بالذكر أن عيادات مستشفي المحلة العام وأقسامها العلاجية تستقبل الآلاف من المرضي يوميا علي مدار فترات الشيفتات الصباحية والمسائية كما تحوي ما يقرب من 1000 طبيب وفني ممرض طوال فترات العمل اليومية .

IMG-20230813-WA0120 IMG-20230813-WA0118 IMG-20230813-WA0119

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة الأمنية إتخاذ الإجراءات القانونية اسرة مريض كلب شرس کلب شرس

إقرأ أيضاً:

نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في إجراء تدخل جراحي لمنع الارتجاف البطيني الذي يؤدي لتوقف القلب المفاجئ.

كوادر طبية متميزة

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة المستشفيات التعليمية تمتلك كوادر طبية متميزة قادرة على مواكبة وتنفيذ أحدث التقنيات العالمية وأكثرها تعقيدا، نظراً لما يتمتعون به من كفاءة وخبرات متراكمة، إضافة إلى عملهم داخل منظومة تعليمية وتدريبية وبحثية تمنحهم الريادة في مجالهم، بما تقدمه لهم من برامج تدريبية وتعليم طبي مستمر، وتوفير أحدث التجهيزات والمعدات ومحاكيات التدريب، لتقديم أحدث طرق العلاج المتاحة لخدمة المرضى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن معهد القلب استقبل شابًا بعمر الـ17 عامًا، يعاني من ارتجاف بطيني متكرر ناتج عن طول في مقطع QT، ما يعرضه لخطر توقف القلب والوفاة المفاجئة، وقد تم علاجه سابقًا خارج مصر بتركيب جهاز صادم داخلي لوقف النبضات البطينية، إلا إن طاقة الجهاز نفدت بعد شهر من التركيب نظرا لتكرر المشكلة.

نقل المريض إلى مصر لاستكمال العلاج

وأضاف أنه نقل المريض إلى مصر لاستكمال العلاج، وتم اختيار معهد القلب نظراً للثقة التي يحظى بها داخل جميع الأوساط الطبية، حيث تم مناظرة الحالة من قبل استشاريي وحدة كهرباء القلب، تحت إشراف الدكتورة عزة قتة رئيس الوحدة، وإجراء قسطرة للمريض عن طريق الدكتور محمد سعيد استشاري كهرباء القلب وكي البؤرة النشطة المسببة للمشكلة عن طريق الكي للسطح الخارجي للقلب، وتم تركيب جهاز صادم جديد، كخط دفاع ثاني لتجنب خطر النبضات البطينية القاتلة، مؤكدا أن المريض حالته مستقرة حاليا ولا يعاني من أي مضاعفات، وحرصت أسرته على تقديم الشكر للقيادة السياسية بمصر ولجميع أفراد الطاقم الطبي بالمعهد لما وجدوه من خدمة طبية متميزة.

أحدث التقنيات الطبية

فيما أوضح الدكتور محمد عبدالهادي مدير عام معهد القلب القومي، أن هذه التقنية تُعد من أحدث التقنيات التي أجريت للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط، منوها إلى أن أول مجموعة من الحالات المماثلة تم علاجها في العالم كانت في دولة إيطاليا فقط، وتم الإعلان عنها في مؤتمر كهرباء القلب العالمي خلال أبريل 2024، وتُعد مصر ثاني دولة على مستوى العالم تقوم بتنفيذ هذه التقنية.

مقالات مشابهة

  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • ???? الدعامة أطلقوا على مريض نفسيًا وابلًا من الرصاص عبر (فمه)
  • مريض يختطف سيارة إسعاف في تركيا!
  • أعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • السوداني: العراق سيواصل جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان لإيقاف الحرب
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض