الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر من 5 ملايين برميل خلال شهر ايلول الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر ايلول الماضي 5.970 ملايين برميل، مرتفعا عن شهر آب الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 5.

741 ملايين برميل".

واضافت ان "العراق صدّر بالمتوسط 222 ألف برميل يوميا من النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر ايلول،  فيما صدر بالمتوسط 155 ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر بالمتوسط 265 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث"، مشيرا الى ان "صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 152 ألف برميل يوميا".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن "العراق جاء بالمرتبة الخامسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا التي جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك والسعودية وكولومبيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف برمیل یومیا ملایین برمیل

إقرأ أيضاً:

أكثر من 10 ملايين يزورون الروضة الشريفة خلال عام 2024

أوضحت إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن عدد المصلين في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف خلال هذا العام 2024م, بلغ أكثر من 10 ملايين، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من زيارة الروضة والصلاة فيها.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبينت الهيئة أنها قدمت خدماتها للمصلين والزوار، لافتة إلى تمكن 5583885 زائرًا من الصلاة، فيما بلغ عدد الزائرات 4726247 زائرة.زيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبويوأوضحت الإحصائية، أن متوسط مدة الانتظار قبل الدخول للروضة بلغ 20 دقيقة، فيما زاد عدد الزوار باليوم الواحد إلى 48 ألف زائر حيث فُعّل جانب التوعية للزوار بـ 11 لغة.
أخبار متعلقة اليمن.. مركز الملك سلمان يسلم مساعدات غذائية ومعدات تعليميةطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة غدًا.. طريقة المشاركة

احتفاء وترحيب بإمام وخطيب #المسجد_النبوي د.أحمد بن علي الحذيفي لحظة وصوله معهد وجامعة دار النجاح بالعاصمة الإندونيسية#اليوم | @Saudi_Moia
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/Lq71uc31z1— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024
وتأتي هذه الجهود حرصًا من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي للتسهيل على الزوار والمصلين للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على رسول الله وصاحبيه -رضي الله عنهما-.
كما تأتي هذه الجهود وفق تطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله- بما يسهم في خدمة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • أكثر من(5) ملايين برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • الخارجية: أكثر من 10 ملايين مهاجر ولاجئ وطالب لجوء في مصر
  • مؤسسة النفط: إنتاج ليبيا النفطي بلغ 1.3 مليون برميل يوميا
  • السكنية: قدمنا أكثر من 42 ألف خدمة للمواطنين خلال شهر سبتمبر الماضي
  • النزاهة تعلن إحصائية بنشاطاتها خلال شهر أيلول الماضي
  • نحو 250 ألف برميل يوميا .. ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال أسبوع
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال أسبوع
  • أكثر من 10 ملايين يزورون الروضة الشريفة خلال عام 2024
  • تحديد موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي