لبنان ٢٤:
2024-10-15@12:21:15 GMT

قافلة مساعدات وصلت إلى مرجعيون والقليعة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

قافلة مساعدات وصلت إلى مرجعيون والقليعة

 وصلت قافلة مساعدات مؤلّفة من 12 شاحنة إلى مرجعيون والقليعة، بعد أن كان قد أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور الحجار السبت الماضي قبيل إنطلاقه مع مجموعة من المساعدات نحو مرجعيون، أن هذه الشاحنات ستتوجّه جنوباً فور حصولها على التصريح الأمني للقيام بذلك.

إشارة إلى أن هذه المساعدات هي نتيجة للنداءات والمناشدات المتكررة التي وجّهها أهالي البلدتين للمسؤولين، حيث لبّت وزارة الشؤون الاجتماعية هذه المناشدات بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الجمعيات المحليّة والدولية والمنظمات وبمتابعة مباشرة من الوزير حجار.

كما اهتمّت منظمة SHEILD بالنقل والدعم اللوجيستي بالإضافة إلى مواكبة الجيش اللبناني وال UNIFIL للشاحنات.

ووفق بيان عن وزارة الشؤون، تتضمّن الشاحنات معينات طبية مخصصة لذوي الإعاقة من مستودع وزارة الشؤون الإجتماعيّة، 5 أطنان من الطحين من جمعية DORCAS، ١٠٠ حصّة نظافة من Save the Children، ٦٠٠ حصّة غذائية SHEILD، ٣٦٨٠ حصّة غذائية من ال WFP. من اليونيسيف: ١٠٠ علبة اسعافات أولية، ٦٠٠ منقٍّ للمياه، ٦٦٠٠ قنينة مياه للشرب، ٢٠ اختبارًا لفحص المياه و ١٣٠٠ حصّة نظافة، بالإضافة إلى ٤٢٠ بطانية، ٤٢٠ فرشة، ٤٢٠ مخدة، ٤١٦ لمبة على الطاقة الشمسيّة و ١١٧ عدّة مطبخ من ال UNHCR، ١٠٠٠ dignity kit من ال UNFPA و 2000 ليتر من مادة المازوت للقليعة تقدمة شركة Uniterminals. وسيتبع هذه الشحنة مجموعة من المساعدات لحاصبيا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

من المسؤول عن مساعدات للنازحين؟

تقوم معظم الجهات الدولية التي فتحت جسوراً جوية مع لبنان بمنح مساعداتها عبر مؤسسات رسمية وليس عبر الجمعيات بعكس ما كان يجري سابقاً. وقال مصدر مواكب لملف المساعدات لـ"لبنان24" إن الدول المانحة تسعى، بالتفاهم مع الحكومة اللبنانية،  لأن تكون المساعدات مرتبطة بإطار تنظيمي رسمي وعبر أجهزة الدولة وذلك منعاً لأي احتكار أو لتوزيع غير عادل. وأثنى المصدر على متابعة الحكومة الجدية لعملية تلقي المساعدات، مشيرة إلى أن القرار باعتماد مبدأ الشفافية على صعيد تلقي وفرز وتحديد وجهة المساعدات ومواكبة توزيعها هو أمرٌ يتركُ ارتياحاً لدى الجهات المانحة ويعزّز الثقة بالأجهزة الرسمية. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • تفاصيل رحلة خطيرة في بعلبك.. هكذا استهدفت إسرائيل قافلة مساعدات!
  • وزير الأشغال اللبناني: نطالب الأمم المتحدة بإيجاد طرق آمنة لتوصيل المساعدات
  • الشؤون الاجتماعية والعمل بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية تواصل تقديم الخدمات والدعم النفسي للوافدين من لبنان
  • مساعدات من تركيا إلى لبنان
  • ‏بمواكبة من الصليب الأحمر... انطلاق قافلة مساعدات من 5 شاحنات إلى بعلبك الهرمل
  • انفراجة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • انفراجة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • من المسؤول عن مساعدات للنازحين؟
  • حجار تفقد أهالي مرجعيون وسلم قافلة مساعدات غذائية وطبية