تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت منطقة مطروح الأزهرية برئاسة الشيخ عبد العظيم سالم، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لطلاب معهد «الدكرور»، لمقر مكتبة مصر العامة بمدينة سيوة، في إطار فعاليات مبادرة «اقرأ كتابي»، التي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام، بالتعاون مع إدارة المكتبات بالمنطقة الأزهرية، لتعزيز الوعي الثقافي والمعرفي لطلاب المعاهد الأزهرية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية.

وتضمنت الزيارة تفقد أقسام المكتبة المختلفة والتعرف على الأنشطة والفعاليات والخدمات بالمكتبة، وتم تنفيذ عدد من الأنشطة، وزيارة متحف البيت السيوى للتعرف على تراث الواحة.

كما تم تنفيذ ندوة توعوية للطلاب، بعنوان "أهمية القراءة ودورها في تعزيز الثقافة"، والتي تضمنت الحديث عن مصادر الأدب لتعزيز الثقافة والوعي، ودور القراءة العام في القدرة على التعبير عن النفس بلغة سليمة ومعبرة، ودورها الكبير في تطور وتقدم الشعوب، وتعزيز الهوية الثقافية، والتراثية.

وفي نهاية الندوة  تناقش الطلاب مع المحاضرين حول  تجاربهم الشخصية بالكتابة وعن مستويات القراءة وأصناف الشعراء، وعن أثر القراءة على الموهبة.

أزهر مطروح ينظم زيارة ميدانية لطلاب معهد «الدكرور» لمكتبة مصر العامة IMG-20241015-WA0011 IMG-20241015-WA0010 IMG-20241015-WA0009 IMG-20241015-WA0008 IMG-20241015-WA0013 IMG-20241015-WA0012 IMG-20241015-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح أزهر مطروح مكتبة مصر العامة IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

الثقافة تحتفل بيوم المترجم في ذكرى ميلاد رائد التنوير رفاعة الطهطاوي

ينظم المركز القومي للترجمة فعالية ثقافية لتكريم كل من المترجم الدكتور أحمد موسى بقسم علم النفس بكلية الآداب، جامعة سوهاج، والكاتب والأديب قدورة العجني، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، في تمام الساعة 6.00 مساءً بمقر المركز في دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية بالاحتفاء بالمترجمين والكتَّاب المصريين، ورعاية المترجمين الشباب ودعمهم.

كما يكرم القومي للترجمة المترجمين الشباب الفائزين في المرحلة الثانية من مبادرة "كشاف المترجمين" للمحافظات، التي شملت (9) محافظات هي: الغربية، وكفر الشيخ، والأقصر، ومرسى مطروح، وقنا، وبنى سويف، والفيوم، وجنوب سيناء، والجيزة، والتي استهدفت اكتشاف المترجمين الشباب المتميزين من جميع المحافظات المصرية، تحقيقًا لرسالة المركز في خلق جيل جديد من المترجمين الشباب ودعمهم، للارتقاء بأوضاع الترجمة على المستوى القومي.
تبدأ الفعاليات بكلمة افتتاحية الدكتورة كرمة سامي ـــ مديرة المركز القومي للترجمة. يليها محاضرة يقدمها المترجم الدكتور أحمد موسى من كلية الآداب، جامعة سوهاج، تتناول "إشكاليات الترجمة العربية للمصطلح العلمي". ويعقب المحاضرة كلمة للكاتب والأديب قدورة العجني بعنوان "مرسى مطروح.. الأرض والإنسان والتاريخ". جدير بالذكر أن المركز كان قد أعلن عن النسخة الثانية عشرة من مسابقة "كشاف المترجمين للمحافظات" وجرى طرح نص "دور المرأة في الجهاد ضد الإنجليز" للكاتب والأديب قدورة العجني ضمن الاحتفال بالعيد القومي لمدينة ومحافظة مرسى مطروح.

يوافق يوم 15 أكتوبر ذكرى ميلاد رائد التنوير في العصر الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، الذي ولد في اليوم نفسه عام 1801 ميلادية، في مدينة طهطا، بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتابع نتائج أعمال القوافل الطبية المجانية
  • وكيل تعليم مطروح يتابع مسار العملية التعليمية بمدارس براني
  • وزير التعليم يجري جولة ميدانية لتفقد مدارس المنوفية ومتابعة سير العمل.. صور
  • قصر ثقافة محمد عبدالحميد رضوان بسوهاج ينظم ندوة حول مكافحة التطرف
  • الثقافة تحتفل بيوم المترجم في ذكرى ميلاد رائد التنوير رفاعة الطهطاوي
  • أهمية القراءة ودورها في تطوير الذات
  • "أزهر مطروح" ينفذ ورشة عمل لصناعة مجسمات كرتونية لنصر أكتوبر المجيد
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يجري زيارة ميدانية لموقع منطقة الأبراج
  • رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتفقد معهد القناطر الخيرية