زنقة 20 ا الرباط

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من وزير الماء والتجهيز نزار بركة بفك العزلة عن المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي.

وعبر النائب البرلماني حسن التابي؛ عن شكره للحكومة ومن خلالها كل القطاعات الوزارية على تعبئتها لجميع المصالح المعنية وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستیكیة الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية (الفيضانات)، وتقديم المساعدة للساكنة وفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة عمل شبكات الربط بمنطقة الجنوب الشرقي.

وقال التابي في مداخلة وجهها لوزير التجهيز والماء خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس، إن ” الحكومة وتنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس أطلقت برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية التي خلفت أضرارا بشرية ومادية”؛ وأضاف التابي، “وهو البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر بحوالي 2.5 مليار درهم، حيث تم توظيفه في إصلاح وبناء البنيات التحتية المتضررة بهذه المناطق”.

وأكد النائب البرلماني أن روح الالتزام والمسؤولية طبعت وميزت عمل الحكومة في مواجهتها للعديد من الكوارث الطبيعية التي عرفتها بلادنا في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال الجدية التي أبانت عنها وحرصها الدائم على القرب من المواطنات والمواطنين وتلبية حاجياتهم، معتبرا كل ذلك دافعا لشكر الحكومة ومطالبتها ببذل المزيد من الجهود لأجل التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح وفق الجدولة الزمنية المخصصة له.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أسطورة ألمانيا يتحدث عن منصب كلوب “بعد” ريد بول

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس أن يورغن كلوب قد يصبح المدير الفني القادم لمنتخب ألمانيا، رغم توليه منصب المدير العالمي لقطاع كرة القدم بشركة “ريد بول” وعدم وجود شرط جزائي في عقده.

وقال ماتيوس يوم الأحد “لقد وقع عقدا الآن، إذا تغير الوضع أعتقد أن بمقدوره دائما الحديث إلى ريد بول”.

ويستعد كلوب لتولي منصبه الجديد مطلع العام المقبل، وبحسب تقارير إعلامية فإن عقده مع ريد بول يمتد لخمسة أعوام.

ونفى أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي لشركة ريد بول وجود شرط جزائي في عقد كلوب يسمح له بالانتقال لتدريب منتخب ألمانيا حال رحيل المدرب الحالي يوليان ناغلسمان، الذي ينتهي عقده في 2026.

وقال مينتزلاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “أنفي ذلك بوضوح، نتطلع لتعاون طويل الآمد”.

ورفض ماتيوس ردود الفعل الغاضبة التي لازمت تولي كلوب لمنصبه الجديد، وقال “يورجن اتخذ قرارا واضحا، إنه فائز، شخصية شهيرة وسفير لكرة القدم ولألمانيا بشكل عام”.

وأوضح “وهناك هؤلاء الذين ينشرون تعليقاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن هذا لا يزعج يورغن كلوب”.

مقالات مشابهة

  • ناجٍ يتحدث عن لحظات الرُعب بعد انقلاب حافلة الطلاب في مصر
  • “بلقاسم حفتر” والمستشار “عقيلة صالح” يزوران المدينة الرياضية في درنة استعدادًا للافتتاح الرسمي
  • مأساة في كولومبو: الفيضانات تودي بحياة 3 أشخاص وتجبر المدارس على الإغلاق في سريلانكا
  • أسطورة ألمانيا يتحدث عن منصب كلوب “بعد” ريد بول
  • محمد رمضان يتحدث عن “الاغتيال المعنوي”: أشعر بعدم محبة بعض الفنانين
  • بعد نجاح "مطعم الحبايب".. أحمد مالك يتحدث عن وصوله للعالمية
  • “النويري” يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الأفريقية للاتحاد البرلماني الدولي
  • تشاد تواجه مأساة الفيضانات المدمرة بعد أزمة الغذاء
  • أحمد مالك يخسر حلم حياته في “مطعم الحبايب”