نظم قطاع المرأة في تيار العزم، ورشة عمل تدريبيّة تحت عنوان: "دور الفرد في الحروب والنزاعات"، حاضر فيها  المدرّب المستشار في جودة تطوير الأداء هاشم عجم وذلك في مقر القطاع في طرابلس.

بداية رحبَت رئيسة قطاع المراة جنان مبيض بالمشاركين، وأشارت إلى أنّ "هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة لمواكبة الأحداث في لبنان من أجل التعاون كلّ في موقعه من أجل مواجهة العدوان وآلة الدمار".



من جهته، أشار عجم  "إلى أنّ كلّ واحد منّا مسؤول ومع أمل جديد رغم كلّ الصعوبات لنشر الوعي والحثّ على المسؤوليّة تجاه المجتمع". وقال :"أن دور الفرد أساسي في المجتمع في حالات الحروب والنزاعات فهو لا يقلّ أهمية عن دور الجمعيّات ومؤسسات المجتمع". 

وشدّد على "أهمية معرفة أثر النزاعات والحروب ونتائجها على أهلنا في الأماكن المنكوبة لا سيما البشريّة والاقتصاديّة والماليّة والصحيّة، مرورا بمعرفة الاحتياجات الأساسيّة للإنسان".

وأشار إلى أنّ "الاتفاقات الدوليّة ترعى حماية الأفراد  وخاصة أثناء الحروب ويجب العمل على تطبيقها" 

 وختم عجم متحدثا عن  أهم ارشادات السلامة والدور المنشود لأفراد المجتمع وكيفيّة تقديم العون وسُبل التضامن مع إخواننا النازحين عن قراهم  ومدنهم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قطاع الصحة في غزة «مريض» بسبب العدوان الإسرائيلي.. ومطالب بتدخل المجتمع الدولي

وضع متدهور وكارثي يشهده القطاع الصحي والطبي في قطاع غزة، حيث جددت وزارة الصحة الفلسطينية تحذيرها للمجتمع الدولي من أن الوضع الصحي كارثي في مستشفيات شمال القطاع، كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين، وفقا لتقرير بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال التقرير، إن تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة سياسة يتبعها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على القطاع، مستهدفًا المستشفيات والمراكز الصحية، وكأنه يرفض حتى مداواة المصابين الذين سقطوا من قصف مدفعيته وآلياته العسكرية.

الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال

وأضاف التقرير، أن الصحة الفلسطينية أصدرت تحذيرًا جديدًا للمجتمع الدولي من أن الوضع الصحي كارثي في مستشفيات شمال القطاع، نتيجة لتزايد الإصابات بسبب القصف الإسرائيلي، واصفة الساعات القليلة المقبلة بأنها ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال بسبب نفاد الوقود ومنع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف والطواقم الطبية إلى تلك المستشفيات.

«الصحة الفلسطينية» طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين

وأوضح التقرير، أن الصحة الفلسطينية طالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الفلسطينيين الأبرياء، محمِّلة الإدارة الأمريكية وشركاء إسرائيل المسؤولية الكاملة عن جرائم الإبادة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وفي السياق ذاته حذَّرت منظمة الصحة العالمية من الانهيار الكامل للمنظومة الصحية في غزة، نتيجة عدم توافر المساعدات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

 

 

مقالات مشابهة

  • فتوح يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال
  • قصور الثقافة تناقش تأثير الضغوط النفسية على الفرد والمجتمع
  • وزير الخارجية السلوفاكي يدعو إلى تكثيف الدبلوماسية الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • العراق .. انخفاض دخل الفرد عام 2023
  • معسكر تدريبي لسيدات العراق لكرة الطائرة في أربيل
  • التلاحم الوطني وأثره على المجتمع ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية بالأقصر
  • قطاع الصحة في غزة «مريض» بسبب العدوان الإسرائيلي.. ومطالب بتدخل المجتمع الدولي
  • 14 برنامجًا تدريبيًا على لغة الإشارة في الشرقية