يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة. وتتضمن فعالياته مسابقات ومزادات ومزاينات التمور، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور. ويشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوار.


 ويعكس المهرجان دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصصة تشجع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذا لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي للدولة.

أخبار ذات صلة تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور» حمدان بن زايد يزور مهرجان ومزاد ليوا للتمور


تنوعت المسابقات المختلفة التي جاءت على هامش المهرجان فبلغ مجموع مشاركات المتنافسين في مسابقة "مزاينة الدباس" ضمن فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور ألفين وخمسمئة 2500 كيلوجرام من خمسة وعشرين 25 متسابقا تم الإعلان عن أسماء الفائزين منهم يوم "الأحد" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان
ويعمل المهرجان على ترسيخ مكانته واحدا من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.

 

 

مسابقات ومزاينات متنوعة فى الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور

تقرير: مها ياسر#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/5vqlNs4VpS

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 14, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان ومزاد ليوا للتمور المزارع مهرجان ومزاد لیوا للتمور

إقرأ أيضاً:

"أم الدنيا" يحصد جائزة الجمهور في ختام فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد فيلم "أم الدنيا" جائزة الجمهور في ختام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فيلم ماي دايزين ، كما فاز فيلم "حي" بجائزة لجنة التحكيم، وذلك في الحفل الذي أقيم مؤخراً بسينما زاوية والذي شهد ايضاً تكريم عدد آخر من صناع الأفلام .

حضر حفل الختام صناع الأفلام المشاركة وبعض الفنانين منهم طارق الابياري، وتم عرض عدد من الأفلام منها فيلم "بردي" من إخراج حسن رضا ، وفيلم "حي"من إخراج محمد أبو الوفا ، وفيلم "أنامل" من إخراج لولا بورنس ، وفيلم "لست على حافة الغرق" من إخراج حسن أبو دومة وروان حمدي .

حملت الدورة الثالثة من المهرجان والتي اقيمت في الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر الجاري عنوان "عين على فلسطين" تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ، حيثعرض عدد من الأفلام العربية التي تناقش أزمات الدول العربية مثل فلسطين وسوريا والعراق وتنوعت الأفلام بين الرسوم المتحركة والسينمائية القصيرة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية وأفلام التصميم .

مقالات مشابهة

  • «ليوا للتمور» يخصص يوماً للنساء والأطفال
  • "أم الدنيا" يحصد جائزة الجمهور في ختام فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين
  • 360 ألف درهم مبيعات «ليوا للتمور» في يومين
  • «ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم
  • “ليوا للتمور” يواصل فعالياته ويتوج الفائزين في المزاينة
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»
  • تتويج الفائزين بـ «نخبة ليوا» وتغليف التمور
  • فعاليات متنوعة ضمن "مهرجان المُسن" في الرستاق