كتب- أحمد السعداوي:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مصر تشهد على مدى الأعوام العشرة الأخيرة أحد أكبر انطلاقاتها خلال مئتي عام، وكل ما حدث في الماضي لا يقارن بما يحدث في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف أبو الغيط، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك وضعًا دوليًّا وإقليميًّا وعربيًّا يشهد قوة اقتصادية كبيرة قادرة على تنمية إمكاناتها في كل القطاعات.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية: الخليج يشهد تطورات كبيرة على كل المستويات الخدمية، ومصر بعد المواجهة مع إسرائيل كانت تحتاج إلى ضخ شرايين، ويوجد لديها أعلى بنية تحتية في عهد الرئيس السيسي.

ونوه أبو الغيط بأن ما يحدث في مصر جهد كبير؛ من أجل التنمية ورفع مستوى المجتمع، كما أنها تعمل بجهد كبير من أجل سداد القروض التي حصلت عليها من أجل التنمية.

وأشار أحمد أبو الغيط إلى أن ما يحدث في مصر ظاهرة عظيمة للغاية، وهناك مَن يروج للشائعات الكاذبة ويتحدث عن أن مصر باعت رأس الحكمة، مردفًا: "رسالتي لمروجي الشائعات: حلِّوا عنَّا".

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية: السياحة المصرية قادرة على جذب ٦٠ مليون سائح؛ مثل إسبانيا، وتوفر لنا ١٠٠ مليار دولار سنويًّا، ولكنها لا تتجاوز ١٣ مليون سائح حاليًّا.

وأردف أحمد أبو الغيط: ما الضرر من المشروعات السياحية التي تحدث في كل المناطق السياحية، كما أن المشروعات على الأرض المصرية ستبقى على أرض مصر وتساعد على اقتصاد مصر.

ونوه أحمد أبو الغيط بأن الرئيس السيسي وجَّهَ رسالة لرجال الأعمال بأن ينطلقوا، كما أن الشرطة المصرية موجودة في كل الشواطئ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أحمد أبو الغيط بيع رأس الحكمة شائعة بيع رأس الحكمة أحمد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

توترات المنطقة.. أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية| فيديو

حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية، خاصة الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر

وأكد «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ عام تحدث عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات في ظل الحرب الروسية – الأوكرانية.

إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة| أبو الغيط يجيب على الأسئلة الصعبة في حوار شامل مع أحمد موسى.. أبرز التصريحات أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الحرب العالمية الأولى كانت لها مقدمات وانتهت في 1918، ومنذ عام 2018 صدرت العديد من الكتب والدراسات والمقالات على 100 عام عن الحرب العالمية الأولى.

وأشار إلى أن المتابع لما كتب عن الحرب العالمية الأولى سيستنتج أن 50 مليون فقدوا حياتهم ، كما أن الحرب العالمية الأولي استمرت 10 سنوات مع الحرب الروسية - اليابانية فى 1904 والصدامات بين فرنسا وألمانيا القيصرية.

الحرب العالمية الثانية

وأضاف أن الحرب العالمية الثانية بدأت بصدام بين اليابان والصين وصولا لهتلر والأزمات الضاغطة على قلب أوروبا ، بالإضافة إلى العدوانية الألمانية التي كانت مقدمة للحرب العالمية الثانية لرغبتهم في السيطرة على أراضي دول أخرى.

ولفت إلى أن هناك نحو 100 مليون إنسان فقدوا حياتهم في الحرب العالمية الثانية ، حيث تم استخدام القنبلة النووية من قبل أمريكا ضد اليابان تبعها سلام لفترة طويلة.

وشدد على أن روسيا دولة نووية وتستشعر تهديد العالم الغربي لمصالحها فى الفضاء الروسي، كما أن الغرب دعم أوكرانيا وزودوها بالسلاح ومكنها من السيطرة على مدينة كورسك داخل الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يرد على مروجي شائعة بيع رأس الحكمة (فيديو)
  • أبو الغيط لمروجي شائعة بيع رأس الحكمة: حلوا عنا.. فيديو
  • أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات (فيديو)
  • أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات الحرب العالمية الثانية.. فيديو
  • أبو الغيط يحذر من احتمالية نشوب حرب نووية في هذه الحالة.. فيديو
  • توترات المنطقة.. أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية| فيديو
  • وصول الرئيس السيسي لحضور الندوة التثقيفية الخاصة بانتصارات حرب أكتوبر.. فيديو
  • أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة من السلام (فيديو)
  • أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو