تستعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2024” المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، “نظام اكتشاف الطوارئ القابل للارتداء” الذي صمم خصيصا لتعزيز السلامة والاستجابة الطارئة لفئات المجتمع المختلفة، وتعتزم المؤسسة تفعيله في المرحلة المقبلة.

وقال سعادة مشعل عبدالكريم جلفار، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: “إن المؤسسة ملتزمة بتبني الحلول المبتكرة وتوظيفها لتقديم خدمات طوارئ طبية عالية المستوى والوصول إلى معدل استجابة يعزز جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، مؤكدا أن هذه الجهود ترسخ مكانة دبي كمدينة ذكية وتدعم “أجندة دبي الاجتماعية 33″ التي تستهدف تعزيز جودة وكفاءة الخدمات في المنظومة الصحية”.

وأضاف أن التقنيات الحديثة أصبحت أداة مهمة لتحسين الخدمات، مشيرا إلى مشروع “نظام اكتشاف الطوارئ القابل للارتداء” الذي يأتي ضمن خطط المؤسسة المستقبلية وهو مشروع تجريبي سيتم إطلاقه في وقت لاحق وسيمكن من خلاله تنفيذ المراقبة الصحية المستمرة للفئات المستهدفة واكتشاف حالات الطوارئ الفورية، ما يضمن الاستجابة لها في الوقت المناسب.

وأوضح أن هذا النظام المتكامل سيمكن المسعفين من إرسال تفاصيل الحالة للمستشفى ليتم تجهيز الطاقم الطبي المناسب للتعامل معها فور وصولها وهو ما سيسهم في رفع معدلات فرص النجاة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“عبد الجليل” يستعرض التقرير الختامي للجنة الطوارئ الصحية للجنوب الغربي

اجتمع وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل، في مكتبه مع لجنة الطوارئ الصحية المكلفة بالجنوب الغربي، بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024، وذلك بحضور  وزير البيئة، عضو لجنة الاستجابة السريعة والطوارئ بالجنوب الغربي المهندس محمد عبد الحفيظ زايد.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن الاجتماع استعراض التقرير الختامي للجنة الذي يغطي الفترة من 15 سبتمبر 2023 حتى اليوم، والذي تضمن عرضا شاملاً لكافة الاحتياجات والجهود المبذولة.

وتابع البيان، أنه تم خلال الاجتماع “التنسيق بين اللجنة والوزير خلال جولته الميدانية في المنطقة الجنوبية، حيث استعرضت اللجنة توصياتها وأخذ الوزير بعين الاعتبار جميع التوصيات المعروضة، وتم تقييم الوضع الصحي في المنطقة بعد التقلبات الجوية التي شهدتها، وأعدت اللجنة تقريرها النهائي الذي عرض على وزير الصحة بحضور وزير البيئة”.

ومن جانبه أشاد وزير الصحة بجهود اللجنة خلال جولته في المنطقة الجنوبية، وأعلن أن الوزارة ستأخذ بالتوصيات الواردة في التقرير، والذي سيحال إلى اللجنة العليا للاستجابة السريعة والطوارئ بالجنوب الغربي.

الوسومعبد الجليل

مقالات مشابهة

  • “تنمية المجتمع” تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية – بيانات” في جيتكس
  • «الهوية والجنسية» تعرض 6 مشاريع مبتكرة في «جيتكس».. تعرف إليها
  • “الهوية والجنسية” تستعرض 6 مشاريع مبتكرة في جيتكس 2024
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية- بيانات” في أسبوع جيتكس للتقنية 2024
  • "إسعاف دبي" تعرض مشروع اكتشاف حالات الطوارئ المبكر في "جيتكس"
  • “قضاء أبوظبي” تستعرض جهودها لتطوير خدماتها في “جيتكس 2024”
  • “تنمية المجتمع” تعرض “برنامج المكافآت السلوكية لتماسك الأسرة” في جيتكس
  • “عبد الجليل” يستعرض التقرير الختامي للجنة الطوارئ الصحية للجنوب الغربي
  • محاكم دبي تشارك في معرض “جيتكس جلوبال 2024” لتسليط الضوء على مشاريعها الرقمية المطوّرة