جريدة الوطن:
2024-10-15@12:25:40 GMT

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

 ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

واطلع المجلس على موضوعات متعددة ضمن جدول أعماله، تعنى بمتابعة أداء الدوائر والهيئات الحكومية، والعمل على تطويرها بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز ترابط المجتمع بفئاته كافة، واستمرار نمو القطاعات الحيوية.

ومتابعةً لتنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، اطلع المجلس على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين التي تُمنح للمتقاعد من الجهة الاتحادية أو من حكومات الإمارات المحلية الأخرى أو القطاع الخاص حاملي قيد الشارقة لتصل المساعدة التكميلية برواتبهم إلى الحد الأدنى وهو 17500 درهم، وذلك لضمان العيش الكريم للمتقاعدين من إمارة الشارقة ودعم الاستقرار المعيشي والاجتماعي لهم ولأسرهم.

وتناول التقرير عدد المستفيدين من المنحة التكميلية البالغ عددهم 5118 شخصا والتي بلغت تكلفتها أكثر من 473 مليون درهم، كما اطلع المجلس على أبرز الإحصائيات والأرقام والمقارنات وأعداد المسجلين، إضافة إلى التوصيات والمقترحات.

واطلع المجلس على تقرير استعدادات إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الـ”53″، الذي تناول أهم الفعاليات والعروض والورش المخطط إقامتها على مستوى مدن مناطق إمارة الشارقة، إضافة إلى الهوية البصرية التي ستُستخدم خلال الاحتفالات والمستوحاة من مبادرة الدولة لعام 2024 “عام الاستدامة”.

ووجه المجلس بأن تتناسب الاحتفالات والفعاليات مع شرائح المجتمع كافة وتعزز الهوية الوطنية لدى النشء، وتعكس مشاعر الفرح والاعتزاز بالاتحاد وإنجازاته، وتحيي ذكرى القادة المؤسسين وجهودهم في توحيد الدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد ..طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، الذي ترأسه سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي رئيس المجلس.

حضر الاجتماع معالي خليل محمد شريف فولاذي، ومعالي جاسم محمد بو عتابه الزعابي، أعضاء المجلس، والسيد مصبح خميس المزروعي، مقرراً.

أخبار ذات صلة المباني الأيقونية في الدولة تضيء بألوان العلم اللبناني أحمد الحميري يتفقد «مراكز التدريب التقني والمهني» في مدارس الإمارات الوطنية

تخلل الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك تقارير أداء جهاز أبوظبي للاستثمار وخطط الجهاز المستقبلية، إضافة إلى مناقشة أوضاع الأسواق.

وأشاد المجلس بمواصلة ارتفاع العائدات والنمو المستمر لمحفظة الجهاز، وتنويع استراتيجياته الاستثمارية، بالإضافة إلى زيادة وجوده في القطاعات الواعدة مثل التكنولوجيا والأسهم الخاصة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "تنفيذي الشارقة" يوجه بتعزيز الهوية الوطنية وتناسب الاحتفالات مع شرائح المجتمع
  • «تنفيذي الشارقة» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • «التنفيذي» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد ..طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية.. تفاصيل
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية
  • فيديو | حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • وزير التعليم العالى يُغادر إلى باريس للمُشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو