هاجم مغني راب فرنسي شهير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشدة بالتزامن مع ارتكاب "إسرائيل" مجزرة الخياط وسط قطاع غزة بعد قصف مخيم للنازحين داخل ساحة مستشفى "شهداء الأقصى".

وقال المغني الفرنسي دي جي سنيك، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، إن "بنيامين نتنياهو هو مجرم حرب".



وأضاف في تدوينة منفصلة، أن "الصمت في وجه الإبادة الجماعية هو دعم للإبادة الجماعية".


كما شارك المغني الذي يملك ملايين المتابعين عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، صورة مؤلمة للحظات استشهد شاب فلسطيني داخل الحريق الذي اندلع وسط غزة بعد قصف الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر.



وكتب دي جي سنيك معلقا على الصورة التي شاركها عبر خاصية "الحكاية" في حسابه على منصة "إنستغرام": "لا أصدق أننا نشاهد إبادة جماعية تبث مباشرة علينا ولا أحد يفعل شيئا".

وفجر الاثنين، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

وقبل ذلك بساعات، استهدف الاحتلال مدرسة "المفتي" التي تؤوي نازحين فلسطينيين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة، وإصابة نحو 80 آخرين.


وفي تعليقها على المجازر الإسرائيلية المروعة، وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استهداف النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" ومدرسة "المفتي" بأنها "ليلة أخرى من الرعب".

ولليوم الـ375 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Benjamin Netanyahu is a war criminal. — DJ SNAKE (@djsnake) October 14, 2024 Se taire en face d’un génocide c’est soutenir le génocide. — DJ SNAKE (@djsnake) October 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو غزة فرنسا غزة نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى.

وقال المكتب في بيان له: "في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحرقة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين؛ قصفت طائرات الاحتلال وللمرة السابعة على التوالي منذ بدء الحرب خيام للنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء حتى الآن 3 شهداء ووقوع 40 إصابة، بينها إصابات خطيرة".

وأضاف: "ندين بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المحرقة الجديدة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى. ونحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المحرقة والجرائم المُمنهجة بحق المدنيين والنازحين في قطاع غزة".

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

هل يعتزم نتنياهو ضم غزة؟.. تفاصيل خطة الاحتلال للتوغل في القطاع محلل سياسي: مذبـ.ــحة بشرية في قطاع غزة ترتكبها الحكومة المتطرفة

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • مغنّي راب فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة
  • مغنٍّ فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب محرقة جديدة باستهداف خيام النازحين بـمستشفى “شهداء الأقصى بغزة
  • شهداء بمجزرة جديدة للعدو على خيام النازحين بـمستشفى”شهداء الأقصى بغزة
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة حصيلتها 4 قتلى و70 جريحاً
  • "الأحرار" مجزرة مستشفى شهداء الأقصى تجاوز للخطوط الحمراء
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح
  • بيان عاجل من حكومة غزة بشأن قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • عاجل - آخر تطورات قصف صهيوني مرعب على خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة