الوحدة نيوز:
2024-07-04@02:59:49 GMT

“16 أكتوبر”… صوت الفلسطينيين بالإنكليزية

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

“16 أكتوبر”… صوت الفلسطينيين بالإنكليزية

يعمل فريق 16 أكتوبر الشبابي الفلسطيني على إنتاج المحتوى الرقمي من قطاع غزة وبثه عبر مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنكليزية، لإيصال تفاصيل الواقع الفلسطيني ومُجريات الأحداث في الأراضي المُحتلة إلى العالم أجمع.

ويعكف الفريق الإعلامي الشبابي، التابع لمؤسسة الثريا الإعلامية، على إنتاج التقارير والفيديوهات والمواد التي تروي الحكاية الفلسطينية باللغة الإنكليزية، في ظل غياب المنصات والمواقع التي تعكس الرواية باللغة الانكليزية المُعتمدة عالمياَ، في مُحاولة للتأثير على الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية.

وتأسس الفريق الاعلامي الشبابي الفلسطيني عام 2009، كمشروع صغير لتدريب خريجي اللغة الإنكليزية على مهارات مخاطبة الغرب، وقد بات اليوم يضم خمس أقسام أساسية، يلتحق بزواياها نحو 60 متطوعاً ومتطوعة، يعملون في مجال الإعلام الأجنبي.

وتقول مسؤولة الفريق، وفاء العديني، إن الهدف الرئيسي لفريق 16 أكتوبر هو إيصال صوت الشعب الفلسطيني، ودحض الرواية الإسرائيلية الشائعة في المجتمع الغربي بخصوص القضية الفلسطينية، وقد اختار الفريق اللغة الإنكليزية على اعتبار أنها أصبحت اللغة الرسمية والأكثر فهماً في العالم.

ووفق وسائل إعلام عربية ،تبين العديني،  أن الفريق بدأ بمرحلة التطوير اللغوي والإعلامي بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي، داخل المكتبات والجامعات والتدريب المستمر، إلى أن انطلق عام 2018، على كافة المنصات، لترويج الفكرة عملياً، كما أسس هذا العام موقعه الإلكتروني الرسمي، ليوثق مختلف أنشطته الإعلامية، إلى جانب رصد وفضح سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

ويتضمن الفريق مجموعة من الزوايا، الخاصة بمتابعة أداء الأعضاء للمهام، الخاصة بالمناوبة الإخبارية على المنصات والمشاركة بفعاليات المجموعة، وتنقسم إلى مهام التصميم، ومونتاج الفيديوهات، وكتابة المحتوى، والمراسلون لصنع التقارير المرئية.

ويُناقش المحتوى الخاص بالفريق أبرز الاحداث والقصص الصحافية، وتحديداً القصص المُستجدة بعد كل عدوان إسرائيلي، فقد أعد الفريق عشرات التقارير عن قصص ناجين. واختص الفريق بإعداد برنامج Palestinian Kids Talk (الأطفال الفلسطينيون يتحدثون)، وهو خاص بالأطفال، يقدمونه بالإنكليزية، وقد تضمن 8 حلقات، تطرقت معظمها إلى أبرز انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الاطفال الفلسطينيين، إلى جانب تسليط الضوء على الحياة اليومية في فلسطين، كالحديث عن المواسم الزراعية، والمناطق الأثرية القديمة، والمواهب الشبابية، والصناعات اليدوية والفلكلورية، والصناعات الوطنية الفلسطينية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”

الجديد برس:

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن ما حدث في فلسطين المحتلة، وانطلق مع معركة “طوفان الأقصى”، والمقاومة الباسلة التي أعقبتها، “ستؤدي حتماً إلى انتصار الشعب الفلسطيني”.

وخلال استقباله عدداً من عائلات شهداء غزة، التي وصلت إلى إيران، أكد حاجي زادة أن الأسلحة التي تستخدمها المقاومة في كل من فلسطين المحتلة ولبنان، ومناطق أخرى، “توضح أن إيران تساندها”.

وجدد حاجي زادة موقف بلاده، ومفاده أنها “لم ولن تتخلى عن دعم قوى المقاومة”، مشدداً على أن طهران ستبقى مع المقاومة بكل ما تملك من قوة وإمكانات.

وفي السياق نفسه، تمنى العميد في الحرس الثوري أن تتوافر فرصة للقيام بعملية “الوعد الصادق 2، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها فيها”.

وذكر بأن عملية الوعد الصادق، التي نفذتها إيران ضد كيان الاحتلال، في الـ14 من أبريل الماضي، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، تخللها إطلاق نحو 300 صاروخ وطائرة مسيّرة على “إسرائيل”، واستُهدفت فيها قاعدة “حرمون” الاستخبارية الإسرائيلية في جبل الشيخ، مشيراً إلى أن الأمريكيين حاولوا صد الهجوم.

يُذكر أن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، شدد على أن “فلسطين ودول محور المقاومة صامدة”، مؤكداً أن جبهة المقاومة سترد على أي اعتداء يستهدفها في المنطقة، ولافتاً إلى أن هذه الجبهة “تجسّدت في عملية الوعد الصادق”.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن “شبيه السنوار”؟
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • معلقة “غزة على أسوار القدس” للشاعر الراحل خالد أبو خالد في محاضرة باتحاد كتاب حمص
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"