الجزيرة:
2024-10-15@12:25:14 GMT

أكسيوس: حملة هاريس تحوّل سلاح ترامب المفضل ضده

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أكسيوس: حملة هاريس تحوّل سلاح ترامب المفضل ضده

عُرف الرئيس السابق دونالد ترامب في المجال السياسي بتهكمه وسخريته من خصومه السياسيين كلما رأى الفرصة سانحة، ولكن مع دخول السباق الرئاسي لعام 2024 أسابيعه الأخيرة، ها هو السحر ينقلب على الساحر، وفقا لتقرير بموقع أكسيوس الأميركي.

الموقع لفت إلى أن حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس استفادت من قوة الرسوم التعبيرية (الميمات) ووسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع وأصغر سنا، وجعلتها هي ونائبها حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز خفيفيْ الدم وقابلين للتواصل مع الناخبين بطريقة مرحة وبالتالي جذب فئة الشباب بالذات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جيروزاليم بوست: مئات المباني تضررت من هجوم إيران الأخير وكلفت 200 مليار شيكلlist 2 of 2غارديان: سياسة جديدة تستهدف مسلمي الهندend of list

وأضاف أن حملة هاريس تستخدم الآن نفس الأدوات للتهكم على ترامب وتصويره على عكس ما تروج له حملته الانتخابية.

وأورد الموقع بعض الأمثلة، ففي مقطع فيديو على تيك توك، نُشر يوم الأحد الماضي، استخدمت الحملة إحدى إجابات ترامب المشتتة في حدث ما، فوصفته بأنه "دلولو" وهو مصطلح يستخدمه الجيل (زد/ Z) لوصف الشخص "المرتبك".

ومع ترقب أميركا لإعصار ميلتون بداية الشهر الحالي، نشرت حملة هاريس مقطع فيديو على تيك توك يسخر من ظهور صحفي قديم لترامب وصف فيه أحد الأعاصير بأنه "أحد أكثر الأعاصير، التي رأيناها، رطوبة من وجهة نظر المياه".

وعندما رفض ترامب الموافقة على مناظرة رئاسية ثانية، نشرت الحملة مقطع فيديو لترامب ركبت عليه لقلقة الدجاج الخائف.

وعلق أكسيوس على ذلك بقوله إن أهمية هذه المسألة تكمن في أن ترامب معروف بحبه لإطلاق الألقاب على خصومه – من "هيلاري الملتوية" إلى "جو النائم" – وغالبًا ما ينخرط في هجمات شخصية ضد هاريس ووالز أثناء الحملة الانتخابية أو عبر منشوراته على شبكته الاجتماعية تروث سوشيال.

لكن يبدو، حسب الموقع، أن حملة هاريس قد سحبت البساط من تحت ترامب في هذا المجال، إذ يواجه الرئيس السابق صعوبة في إيجاد لقب يلصقه بخصمه، ولا يقتصر الأمر على ترامب فحسب – فقد كانت حملته بطيئة أيضًا في الاستفادة من قوة الميمات.

وتعليقا على هذه الأخبار، نقل أكسيوس عن المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ قوله: "إذا كان أي شخص يعتقد أن استخدام الرموز التعبيرية هو أحد تقنيات الرسائل المتطورة، فهو بعيد كل البعد عن الواقع".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات حملة هاریس

إقرأ أيضاً:

العدو في الداخل.. حملة هاريس: تصريحات ترامب مرفوضة.. ويريد استخدام الجيش ضد الأمريكيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، إن عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض تعد "مخاطرة"، وذلك في أعقاب تصريحات ادعى خلالها منافسها الجمهوري بأن مواطنيه الأمريكيين "أكثر خطورة" من خصوم الولايات المتحدة الأجانب مثل الصين وروسيا، وهدد باللجوء إلى الحرس الوطني والجيش ضدهم.

وجاء في بيان الناطق باسم حملة "هاريس-والز" والمستشار الكبير إيان سامز: "قال ترامب إن مواطنيه الأمريكيين هم أعداء أسوأ من الخصوم الأجانب، ويقول إنه سيستخدم الجيش ضدهم".

وأضاف البيان: "ترامب وعد بأن يكون ديكتاتوراً منذ اليوم الأول، ودعا إلى إنهاء العمل بالدستور، ويخطط لإحاطة نفسه بالمتملقين الذين يعطونه سلطة غير مقيدة وغير مسبوقة، إذا عاد إلى منصبه. يجب أن يثير هذا قلق كل أمريكي يهتم بحريته وأمنه، إن ما يعد به ترامب خطير، وعودته إلى منصبه مخاطرة لا يستطيع الأمريكيون تحملها".

وصعّد ترامب خطابه المناهض لمجموعة من معارضيه في الداخل في الأشهر الأخيرة، فيما قال مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، السبت، إن ترامب لن يحاول ملاحقة خصومه السياسيين إذا أُعيد انتخابه في نوفمبر، ما يتناقض مع تلميحات الرئيس السابق المتكررة بأنه سيلاحق خصومه.

وفي تصريحات لقناة "فوكس نيوز"، اعتبر ترامب أن العدو في الداخل أكثر خطورة من الصين وروسيا، وقال: "أعتقد أن المشكلة الأكبر هي العدو من الداخل، وليس حتى الأشخاص الذين جاءوا ودمروا بلدنا، ويدمرون بلادنا، بالمناسبة إنهم يدمرون بلادنا كلياً".

وأضاف: "لدينا بعض الأشخاص السيئين للغاية.. لدينا بعض المرضى، مجانين يساريين متطرفين، وأعتقد أنهم يمثلون المشكلة الأكبر، وينبغي التعامل معهم، ببساطة شديدة، حتى إذا لزم الأمر الاستعانة بالحرس الوطني أو الجيش عند الضرورة لأنهم لا يستطيعون السماح بحدوث ذلك".

وأوضح الرئيس السابق قائلاً: "حسناً، أقول دائماً إن لدينا عدوان، لدينا عدو خارجي وعدو من الداخل، والعدو من الداخل، في رأيي، أكثر خطورة من الصين وروسيا وكل هذه الدول، لأنه إذا كان لديك رئيس ذكي، فسوف يتمكن من التعامل مع هذه البلدان بسهولة إلى حد ما.. لقد تعاملت مع كل هذه الدول، وتعاملت معها بشكل رائع. لكن الأمر الأصعب هو التعامل مع هؤلاء المجانين الذين لدينا في الداخل، مثل آدم شيف".


وتطرق ترامب في حديثه إلى آدم شيف، المسؤول في الحزب الديمقراطي والذي دعا الرئيس جو بايدن سابقاً إلى الانسحاب من سباق الرئاسة، معرباً عن شكوكه في قدرته على إنزال الهزيمة بترامب.

وقال ترامب عن شيف: "آدم شيف المراوغ، هذا الرجل سيصبح عضواً في مجلس الشيوخ. إنه يترشح ضد (الجمهوري ستيف) جارفي الذي لا يفهم في السياسة على الإطلاق، لكنه كان لاعب بيسبول جيد".

وأضاف الرئيس السابق: "آدم شيف المراوغ شخص فاسد تماماً، سيصبح عضواً في مجلس الشيوخ، لكنني أسميه العدو من الداخل".

 

مقالات مشابهة

  • أكسيسوس: حملة هاريس تستخدم السلاح المفضل لترامب ضده
  • العدو في الداخل.. حملة هاريس: تصريحات ترامب مرفوضة.. ويريد استخدام الجيش ضد الأمريكيين
  • هاريس تنتقد ترامب بعد نشرها تقريرا يكشف وضعها الصحي
  • أكسيوس: تغيير سري بفريق ترامب
  • هاريس أنفقت مليار دولار.. هل حققت أي تقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • هاريس تفاجئ مؤيدها بتقرير عن صحتها
  • تصريحات ترامب حول اليمنيين تدفع الجالية المسلمة في ميشيغان إلى فتح مكتب لدعم حملة كامالا هاريس
  • حملة هاريس تحاول إقناع الرجال بالتصويت لها بعد مؤشرات مقلقة
  • هاريس تتحدى ترامب وتنشر تفاصيل تقريرها الطبي .. تفاصيل