تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن قوات الاحتلال انتهكت السيادة اللبنانية، مطالبًا بوقف الاعتداءات الإسرائيلية في أقرب وقت ممكن، وفقًا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف وزير الخارجية الأردني، أن تهجير الفلسطينيين من الضفة إعلان حرب لن نسمح به ولا يمكن حل أزمة المنطقة دون منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة كاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاردني إسرائيل الاعتداءات الاسرائيلية الفلسطينيين القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

قبل الضربة الإسرائيلية..وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد

يبدأ وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، زيارة إلى بغداد لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والتهديدات الإسرائيلية بضربة عسكرية إلى إيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، لصحيفة الصباح الرسمية اليوم، إن "وزير الخارجية الإيراني سيزور بغداد اليوم، لاطلاع الحكومة العراقية على آخر تفاصيل المباحثات التي أجرتها إيران، إقليمياً ودولياً خلال الأسبوعين الماضيين، ومسار الأحداث المتوقعة خلال المرحلة المقبلة".

Iranian Foreign Minister Abbas Araghchi will visit Baghdad on Sunday for meetings with Iraqi leaders amid rising regional tensions, according to an informed source. https://t.co/RP9diwYpjM

— Rudaw English (@RudawEnglish) October 12, 2024

وذكر أن الوزير سيستمع من رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، إلى "جهود العراق واتصالاته حول الأزمة، وأن الحكومة العراقية لن تتخلى عن مسؤوليتها الخارجية. حيث يؤمن العراق بالسلام والعدل والحقوق المتكافئة للشعوب، ويرفض منطق العدوان والحرب".

ومن المنتظر أن يجري وزير الخارجية الإيراني، مشاورات مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، بالإضافة إلى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، وعدد آخر من الشخصيات العراقية، لبحث تداعيات الحرب في غزة ولبنان، والتهديدات الإسرائيلية بضرب إيران، وتداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في عدوانها على غزة
  • بوريل يدين قصف الاحتلال النازحين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • محافظ البقاع اللبنانية: الأوضاع الإنسانية صعبة جراء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية المستمرة
  • رئيس الحكومة اللبنانية يشدد على إلزام إسرائيل بوقف عدوانها
  • قبل الضربة الإسرائيلية..وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد
  • الاعتداءات الإسرائيلية تتصاعد في غزة ولبنان
  • كيف انتهكت قوات الاحتلال القرار 1701.. استمرار التصعيد الاسرائيلي في لبنان.. وانتقادات دولية لاستهداف "اليونيفيل"
  • وزير الخارجية الأردني: لن تتوقف إسرائيل عن جرائمها في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزاءه المتطرفين