تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، اليوم  الثلاثاء، محاكمة شقيقين لاتهامهما بقتل شخص باستخدام "فرد روسي"، وذلك خلال مشادة بين المتهمين والمجنى عليه تطورت لمشاجرة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية،  للاستعداد والمرافعة.

اليوم.. محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص بالقناطر الخيرية

تعقد الجلسة ؛ برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7187 لسنة 2024 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1232 لسنة 2024 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "عيد س ع"، 47 سنة، خفير، وشقيقه "رزق س ع"، 50 سنة، خفير، هارب، ومقيمان عزبة الخيمى دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لأنهما فى يوم 19 / 3 / 2024، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قتلا عمدًا المجنى عليه أمير إبراهيم إبراهيم، بغير سبق إصرار ولا ترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أشهر سلاح – "فرد روسي" - وأطلق صوب المجنى عليه عيار نارى استقر ببطنه قاصدًا إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعى المرفق بالأوراق، والتى أودت بحياته حال تواجد الثانى على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح نارى غير مششخن (فرد روسي)، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل فى السلاح النارى موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهما فى حيازتها أو إحرازها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص مركز شرطة القناطر الخيرية القليوبية القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين في غرق 16 فتاة بحادث "معدية أبو غالب "

تنظر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة قائد ميكروباص وسائق في حادث غرق معدية أبو غالب الذي تسبب في غرق ١٦ ضحية بمنشأة القناطر. 

 

اليوم.. محاكمة 73 متهما في "خلية التجمع الإرهابية" غدا.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ إلى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية.

كانت أفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها.

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص بالقناطر الخيرية
  • نوفمبر المقبل.. محاكمة سائق متهم بقتل شخص خلال مشاجرة بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة أب متهم بقتل وتقطيع طفلته لجلسة الغد
  • تأجيل محاكمة سائق بتهمة قتل شخص فى القناطر الخيرية لـ نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة شقيقين قتلا شخصا خلال مشاجرة فى القناطر الخيرية لجلسة الغد
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في غرق 16 فتاة بحادث "معدية أبو غالب "
  • قطعها و ربألقاها بالقمامة.. محاكمة كهربائي متهم بقتل طفلته ببولاق
  • المشدد 7 سنوات لشقيقين لاتهامهما بقتل نجل عمهما
  • إحالة شخصين للجنايات لاتهامهما بتزوير محررات رسمية في حلوان