زنقة 20 ا الرباط

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن البرامج التي تشتغل عليها الوزارة والموجهة للشباب ستقوي الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة، مشددا على أن جميع القطاعات الحكومية منخرطة في هذه الدينامية.

وأبرز بنسعيد في معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس بمجلس النواب، أن الهدف من هذه الدينامية استرجاع ثقة الشباب في المؤسسات الحكومية وفي العمل السياسي والتجاوب مع انتظاراتهم”، مشيرا إلى أن “الوزارة تعمل على تجدید وتطوير عرض الخدمات المقدمة للشباب، وإعداد مجموعة من البرامج الهادفة قصد معرفة حاجيات هذه الشريحة التي تواكب العصر الحالي، الذي يتميز بظهور العديد من المستجدات خاصة في المجال الرقمي، وفي مجال الإدماج السوسيو اقتصادي، وفي مجال السياسات الثقافية الموجهة للشباب”.

وأوضح بنسعيد، أن “الوزارة قامت بتنزيل مجموعة من البرامج والمبادرات الهادفة إلى مواكبة وتقوية قدرات الشباب، من بينها جواز الشباب، الذي يهدف إلى تدعيم الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، وتعزيز التماسك والرفاه الاجتماعي، وكذا تقريب الثقافة من الشباب”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف تنفذان برنامج مشواري بمحافظة القليوبية

تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع منظمة اليونيسف، برنامج "مشواري"بمحافظة القليوبية.

ويتم تنفيذ برنامج "مشوارى" بمكونيه لتنمية المهارات الحياتية والمشورة المهنية لدى الشباب والنشء، داخل مراكز الشباب بالمحافظات، حيث تم التدريب علي مكون المشورة المهنية بمركز شباب نقباس بالقليوبية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للعمل مع المنظمات الدولية التي تساهم في رفع مستوي مهارات وقدرات الشباب، واتاحة الفرص لهم للحصول علي البرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة.

ويعد برنامج مشوارى أحد أهم البرامج المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونسيف وتحتوى دوره المشوره المهنيه على(مراحل صنع القرار المهنى، الوعى بالذات، توسيع الوعى بسوق العمل، التخطيط للوصول للمهنه المرغوبه، التوافق بين ذاتك وسوق العمل، تحقيق السعاده المهنيه).

مقالات مشابهة

  • دعا إليها الملك في 2012.. بنسعيد يحمل الحكومات السابقة مسؤولية فشل تنزيل استراتيجية الشباب
  • بنسعيد: 30 ألف شاب(ة) استفادوا من برامج الإندماج في سوق الشغل
  • الوزير بنسعيد: إذا لم يشعر الشباب المغربي بالثقة سنعيش مجددا ما رأيناه في الفنيدق
  • إعلام النواب: الأمن القومى المصرى قضية مشتركة بين شعب واعٍ ومؤسسات الدولة
  • بدء التقديم على برامج دراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسيف تنفذان برنامج مشواري بمحافظة القليوبية
  • انطلاق دورة مدخل إلى البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة
  • مستشار وزير الشباب: العمل على تقوية البنية التحتية الرياضية في مصر
  • "المنتور" توسع برامج تدريب موظفي القطاع المصرفي بالتعاون مع كبرى البنوك المصرية