آخر تحديث: 15 أكتوبر 2024 - 11:04 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- يخوض منتخبنا الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، تحديا كبيرا في رحلة البحث عن بطاقة العبور الى مونديال 2026  حين يحل ضيفا على كوريا الجنوبية في مباراة قوية تجمعهما على ملعب يونغين سبورتس بارك.ويدخل اسود الرافدين اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان حققوا بداية قوية في التصفيات اذ يتقاسمون صدارة المجموعة مع كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط لكل منهما، وكان منتخبنا قد استهل مشواره بالفوز على عمان وفلسطين وتعادل مع الكويت، بينما تعثر المنتخب الكوري في بداية مشواره بالتعادل مع فلسطين  لكنه سرعان ما استعاد توازنه بالفوز على الكويت وعمان.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين  حيث ان الفوز سيمنح صاحبه دفعة معنوية هائلة ويساهم في تعزيز حظوظه في التأهل الى المونديال ويعول  المدرب خيسوس كاساس على الروح القتالية للاعبيه وقدرتهم على تجاوز عقبة المنتخب الكوري خاصة وان المباراة تقام على ارض الأخير.ويتوقع ان تشهد المباراة التي ستجري في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت بغداد، ندية كبيرة بين الفريقين حيث يسعى كل منهما الى خطف النقاط الثلاث وتقديم أداء يليق بسمعته ويؤكد جاهزيته للمنافسة على بطاقة التأهل.وستكون هذه المواجهة  اختبارا حقيقيا للاعبي منتخبنا الذين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحات الجماهير العراقية المتعطشة للعودة الى المونديال بعد أربعة عقود من التأهل الوحيد في المكسيك.ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة تلقائيًا إلى النهائيات، بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى عمّان استعدادًا لمواجهة الأردن

الرؤية- أحمد السلماني

تغادر صباح الأحد بعثة المنتخب الوطني العماني لكرة القدم متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمّان، استعداداً لملاقاة المنتخب الأردني مساء الثلاثاء المقبل في إطار حسابات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

وعاود منتخبنا الوطني تدريباته مساء الجمعة بحصة مسائية مفتوحة أمام وسائل الإعلام على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

وأجرى المنتخب حصته الأخيرة في مسقط، مساء السبت، على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الساعة ٧:٠٠ قبل المغادرة صباح اليوم الأحد إلى المملكة الأردنية الهاشمية لمواجهة منتخبها في ١٥ أكتوبر الجاري.

و يدخل منتخبنا هذه المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه أمام المنتخب الكويتي برباعية نظيفة في آخر مبارياته، حيث قدم لاعبوا الأحمر ملحمة كروية وأداءً ممتعاً وقوياً أظهر مدى جاهزيتهم واستعدادهم لاستكمال مشوار التصفيات بثقة، هذا الفوز عزز من حظوظ المنتخب في التقدم نحو الهراكز المتقدمة، إذ ظهر اللاعبون بتكتيكات جديدة وتبديل مستمر للمراكز وتعاون ملحوظ على أرضية الملعب.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الأردني إلى تعويض خسارته في المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية في عمّان، وهي الهزيمة التي أثرت على طموحاته في المنافسة على بطاقات التأهل، حيث يأمل الفريق الأردني في استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات.

وتعتبر مواجهة المنتخبين العماني والأردني هامة وحاسمة في مسار التصفيات، حيث يتطلع كل فريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرصه في الصعود إلى المراحل المتقدمة من التصفيات.

وكان منتخبنا الوطني الأول قد خسر أول مباراتين أمام العراق صفر / 1 وامام كوريا الجنوبية 3/1 لتتم إقالة التشيكي شيلهافي وتعيين الوطني رشيد جابر والذي أعاد الروح للأحمر ليكتسح المنتخب الكويتي برباعية بيضاء.

وفي المقابل، تعادل الأردن في أولى مبارياته أمام الكويت بهدف وتفوق على المنتخب الفلسطيني 1/3 قبل ان يخسر من كوريا الجنوبية بهدفين دون رد في عمّان.

مقالات مشابهة

  • مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • لمؤازرة المنتخب الوطني.. مديريات التربية في 13 محافظة تقلص الدوام الرسمي
  • لمؤازرة المنتخب الوطني.. مديريات التربية في 11 محافظة تقلص الدوام الرسمي
  • اليوم.. اسود الرافدين بمواجهة الشمشون الكوري في لقاء ناري لفض الشراكة
  • منتخبنا الوطني الأول يواصل الإستعداد لخليجي 26
  • مباراة تأكيد "الصحوة الكروية".. "الأحمر العماني" يسعى لتعزيز فرص التأهل أمام الأردن
  • موعد مباراة المنتخب السعودي والبحرين ضمن مباريات التأهل لكأس العالم 2026 والقنوات المفتوحة الناقلة مجانًا
  • منتخبنا جاهز بـ25 نجمًا.. بعثة المنتخب تصل إلى عمّان
  • بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى عمّان استعدادًا لمواجهة الأردن