ترأست الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة، وذلك بحضور الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وتناول الاجتماع مناقشة تنسيق الجهود بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة ، في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها  ما يتعلق بدور الرعاية والعمل على تطويرها ورعاية الأطفال بطريقة مختلفة.

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تتجه نحو التشبيك والتعاون مع كل مؤسسات الدولة المصرية لتحقيق خدمة أفضل للمواطن المصري، وعلى رأس أولوياتها تحسين الخدمات المقدمة للأسرة والطفل، خاصة الأطفال في دور الرعاية والمعرضين للخطر.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة في خدمة القضايا الاجتماعية والملفات المشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات من أجل تعظيم الاستفادة من الجهود المبذولة وتحقيق أثر إيجابي على الصعيدين المحلي والدولي في ملفات تنمية الأسرة وقضايا الطفولة والمرأة وكبار السن وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الاستراتيجي والإعلام، ودينا الصيرفي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي وفريق عمل الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة، وممثلي المجلسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن المجلس القومى للمرأة المجلس القومي للطفولة والأمومة وزیرة التضامن الاجتماعی القومی للطفولة والأمومة والمجلس القومی القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث أتوبيس الجلالة

في حادث مأساوي وقع مساء اليوم على طريق الجلالة، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن متابعتها الحثيثة لحادث انقلاب أتوبيس بطريق "الزعفرانة - السويس" الذي أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين. الحادث الذي هز الرأي العام استدعى استجابة فورية من الوزارة لتقديم الدعم اللازم للضحايا وأسرهم.

توجيهات فورية من وزيرة التضامن الاجتماعي

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، توجيهات سريعة لرئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، بمتابعة الحادث عن كثب بالتنسيق مع مديرية التضامن في محافظة السويس. وشددت على ضرورة التواجد الميداني لفرق الإغاثة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري لمتابعة الوضع الصحي للمصابين وتقديم المساعدات اللازمة.

دعم أسر الضحايا والمصابين

أكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية تقديم التدخلات العاجلة لدعم أسر الضحايا والمصابين. وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بتقديم التعويضات وفق اللوائح المعمول بها في مثل هذه الحالات، وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية نحو الأسر المتضررة.

تقديم التعازي لأسر الضحايا

قدمت الوزيرة خالص التعازي لأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، معربةً عن أسفها الشديد لما حدث، وأكدت على أن الوزارة ستقف إلى جانب الأسر المنكوبة لتخفيف وطأة هذا المصاب الجلل.

توجيهات بصرف المساعدات اللازمة

أصدرت الوزيرة توجيهات بصرف المساعدات المالية للأسر المتضررة بشكل سريع وفقًا للقوانين المعمول بها، في خطوة تهدف إلى دعمهم في تجاوز هذه المحنة وتلبية احتياجاتهم الأساسية في أسرع وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة التنسيقية مع "قومي الطفولة" والقومي للمرأة
  • وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة التنسيقية مع الطفولة والأمومة والقومي المرأة
  • وزيرة التضامن: على رأس أولوياتنا تحسين الخدمات المقدمة للأسرة والأطفال المعرضين للخطر
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يعزز الشراكات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • عاجل - وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث أتوبيس الجلالة
  • أمانة شباب الشعب الجمهوري بالشرقية تعقد اجتماعها التنظيمي الأول
  • القومي للطفولة يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث التعاون مع مدير "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • مايا مرسي: إصدار 1.3 مليون بطاقة خدمات متكاملة لدعم ذوي الإعاقة