قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير في العلاقات الدولية، إن مشاهد الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة ممنهجة من أجل العمل على دفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري، وتحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.
 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 42344 شهيدا و99013 مصابا 55 شهيدا.

. الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع استراتيجية الجحيم، موضحًا أنها تعني استهداف كل شيء في قطاع غزة إلى أن يطلب أهالي القطاع النزوح إلى أماكن آمنة، ومن ثم استهدافهم وحرق مخيماتهم.

وتابع أن الاحتلال كان يهدف إلى فتح جبهة لبنان وتصعيد الحرب بالجنوب اللبناني، من أجل لفت أنظار الإعلام والعالم والمجتمع الدولي حول لبنان، وتحويل أنظارهم حول الجرائم التي تحدث في قطاع غزة والإبادة الجامعية، وانتهاك كل القوانين.

وأشار إلى ارتفاع الانتقادات الدولية الموجهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما بعد تحرك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والاعتراف بالقضية الفلسطينية، تسبب في تصعيد الحرب في لبنان لتحويل الأنظار حول ما يحدث في قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي هذا الصباح إكسترا نيوز الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين في غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن ما يجري في شمال قطاع غزة يكشف عن نوايا إسرائيلية، ترمي لإخلاء عدة مناطق في مخيم جباليا، لافتا إلى أن الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين.

المدفعية تستهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن من ضمن هذه الأساليب والأدوات هي الغارات التي تطلقها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، فضلا عن المدفعية التي تستهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي، بالإضافة إلى سلاح التجويع، وحرمان المواطنين من المياه الصالحة للشرب.

وأوضح، أن مناطق العمودي والسلاطين وبلدة بيت لاهية يتعرضون لإبادة، لافتا إلى أن دائرة النيران توسعت اليوم في منطقة جباليا البلد والنزلة، فضلا عن منطقة أبو إسكندر وصولا إلى منطقة بركة الشيخ رضوان، والمناطق الشرقية لها، وطُلب ممن تبقى بها النزوح إلى المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

استشهاد 4 فلسطينين بقصف جوي للاحتلال الإسرائيلي

ولفت أبو كويك، إلى أن الطائرات المقاتلة الحربية استهدفت منزلا في شارع الهوجة، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، موضحا أنه بعد أداة صلاة الجنازة على الشهداء، عاود الاحتلال استهداف ذات المنزل مرة أخرى، ما أسفر عنه استشهاد 4 مواطنين آخرين.

مقالات مشابهة

  • خبير: قوات الاحتلال تتبع استراتيجية الجحيم.. وتسعى لجعل غزة لا تصلح للحياة
  • خبير دولي: زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان
  • بوريل يدين قصف الاحتلال النازحين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • بعد تقارير إعلامية..إسرائيل تنفي التخطيط لتهجير الفلسطينيين من شمال غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين في غزة