وكالة بغداد اليوم:
2024-10-15@16:19:33 GMT

ترامب يتعهد بحل الصراع الروسي الاوكراني

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

ترامب يتعهد بحل الصراع الروسي الاوكراني

بغداد اليوم -  متابعة

تعهد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، بحل الصراع الأوكراني من خلال المفاوضات.

وقال ترامب، خلال خطاب ألقاه في بنسلفانيا، إنني "سأقوم بحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا من خلال المفاوضات"، مبينا "لديه علاقات جيدة مع كل من قادة روسيا وأوكرانيا".

واضاف أنني "استطيع التأكيد مرة أخرى أنه في ظل إدارتي، فإن الصراع بين هذه الدول لم يكن ليحدث على الإطلاق"، منتقدا "جو بايدن على غياب الاتصالات لفترة طويلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأشار الرئيس الأمريكي السابق إلى أن "بايدن لم يفعل شيئا لحل هذا الصراع ولم يتحدث قط مع بوتين، لأكثر من عام".

وينتقد دونالد ترامب، بدوره في مرات عدة، الإدارة الرئاسية الحالية لرفضها المفاوضات مع روسيا لحل الأزمة الأوكرانية. وقد أعرب في مناسبات عدة، عن استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأكد قدرته على إنهاء الصراع الأوكراني، حتى قبل تنصيبه في حال فوزه.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كيريوس يتعهد بإسكات المشككين

 
سيدني (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برنامج "التوقف في أبوظبي" من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً سابالينكا وشفيونتيك.. «الفارق 69»


يعتزم الأسترالي كيريوس العودة إلى المنافسة في أبوظبي خلال ديسمبر، واضعاً نصب عينيه الفوز ببطولة كبرى و«إسكات» المشككين.
وشارك كيريوس الذي كان المركز 13 الأعلى له في التصنيف العالمي في مباراة واحدة، في جولة المحترفين، خلال العامين الماضيين، بعد تعرّضه لإصابات في الركبة، القدم والمعصم.
وألمح ابن الـ 29 عاماً للاعتزال مرات عدّة، لكنه قال لـ «نيوز كوربس كود سبورتس» إنه سيعود إلى الدوري العالمي للتنس المقرر في ديسمبر، قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.
وقال: «لقد عدت لأن هناك شيئاً ما يبقي لديّ الرغبة بالاستمرار في اللعبة، ولقد تغلبت على كل منافس تقريباً أتى أمامي، ووصلت إلى نهائي بطولة جراند سلام، وفزت بلقب الزوجي في بطولة جراند سلام، وفزت بالعديد من الألقاب وجنيت المال، ولكنني أعتقد أن الشيء الوحيد الذي أسعى لتحقيقه الآن هو بطولة جراند سلام. أعتقد أن هذا سيكون الشيء الوحيد الذي سيسكت الناس في نهاية المطاف، سيكون هذا دافعي العميق».
كيريوس، الذي عمل معلّقاً خلال فترة غيابه عن الملاعب، بلغ نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في ويمبلدون عام 2022 حينما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
واجه خلال مسيرته هيمنة كبيرة من الثلاثي ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، لكنّ مزاجيته دفعت بالنقاد إلى وصفه بـ «الموهبة الضائعة».
لكن مع إعلان نادال اعتزاله الأسبوع الماضي، وبلوغ ديوكوفيتش سن الـ 37، رأى كيريوس أنّ المنافسة أمست «مفتوحة إلى أقصى حدّ على الإطلاق».
وعن وصفه بالشخصية المشاكسة قال: «لقد وُصفت بذلك لأنني كنت خارج دائرة لاعبي التنس العاديين، ولا أعتقد أنني أحمل هذه الصورة بين عامة الناس في أستراليا الآن، ولكن في بداية مسيرتي، اعتقد الناس أنني أشبه بالقاتل».

مقالات مشابهة

  • هذا أول ما قاله العميل الروسي المزدوج سكريبال.. اتهم بوتين بالسم
  • ليونكوف: ترامب سيصعّد ضد روسيا والصين لضمان الهيمنة الأمريكية
  • بوتين يسلم "الدوما" مشروع معاهدة الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية
  • روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا
  • كيريوس يتعهد بإسكات المشككين
  • الرئيس بايدن يتعهد بدعم فلوريدا بعد إعصار ميلتون
  • ترامب يظهر خلف زجاج مضاد للرصاص: سأعمل على تهدئة الصراع في الشرق الأوسط
  • بوتين: روسيا ستعمل تدريجيًا على ترميم وإعادة بناء كل ما تم تدميره في المناطق الجديدة والحدودية
  • بوتين: روسيا ستعيد بناء كل ما دمر في المناطق الجديدة والحدودية