دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحصل الجسم على السعرات الحرارية من جميع المصادر (الكربوهيدرات، والدهون، والبروتين، والكحول) التي تتوفر في حصة من الطعام أو المشروبات.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنه بهدف أن يتمكن الشخص من الوصول إلى وزن صحي أو الحفاظ عليه، يجب عليه موازنة عدد السعرات الحرارية يحصل عليها من خلال تناول الطعام مع عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم.

وعادةً ما يحتاج الجسم إلى 2000 سعرة حرارية يوميًا، ولكن قد تكون احتياجات الجسم من السعرات الحرارية أعلى أو أقل اعتمادًا على العمر، والجنس، والطول، والوزن، ومستوى النشاط البدني.

وغالباً ما يرتبط تناول الكثير من السعرات الحرارية يوميًا بزيادة الوزن والسمنة.

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية:

لتحديد إجمالي احتياجات الشخص اليومية من السعرات الحرارية، يجب ضرب معدل الأيض الأساسي الخاص بالشخص (BMR) بعامل النشاط المناسب.

ولكن كيف يتم احتساب معدل الأيض الأساسي أولاً؟

أشار موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات إلى أن طريقة احتساب معدل الأيض الأساسي يتم من خلال الطريقة التالية: 

عند الرجال = 10 * الوزن (كجم) + 6.25 * الطول (سم) - 5 * العمر (سنة) + 5عند النساء = 10 * الوزن (كجم) + 6.25 * الطول (سم) - 5 * العمر (سنة) - 161

وبناءً عليه يمكن بعدها احتساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية، وفقاً لما يلي:

في حالة الخمول أي عند ممارسة القليل من التمارين أو عدم ممارسة أي نشاط على الإطلاق: حساب السعرات الحرارية = معدل الأيض الأساسي × 1.2في حالة النشاط الخفيف أي عند ممارسة التمارين الخفيفة، أو الرياضة من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع: حساب السعرات الحرارية = معدل الأيض الأساسي × 1.375في حالة النشاط بشكل معتدل أي ممارسة التمارين المعتدلة أو الرياضة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع: حساب السعرات الحرارية = معدل الأيض الأساسي × 1.55في حال كان الشخص نشيطاً جداً أي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو الرياضة من ستة إلى سبع مرات في الأسبوع: حساب السعرات الحرارية = معدل الأيض الأساسي × 1.725في حال النشاط المفرط أي ممارسة التمارين الشاقة جدًا أو الرياضة أو التدريب المضاعف: حساب السعرات الحرارية = معدل الأيض الأساسي × 1.9غذاءنصائحنشر الثلاثاء، 15 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غذاء نصائح ممارسة التمارین أو الریاضة

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: الزمن عدو الرئيس السيسي الأساسي ضد تنفيذ الإنجازات

قال الإعلامي محمد الباز، إن الكثير لم يستوعب أن تتواجد محطة بهذا الشكل في مصر،  مشيرًا إلى أن محطة "سكك حديد مصر" بنيت من قبل الإنجليز، أما محطة سكك حديد بشتيل فبنيت من قبل المصريين، وهي بمثابة صرح كبير للغاية. 
وتابع "الباز"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على  القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن بناء هذا الصرح بهذا الشكل يشبه الجيل الحالي من المصرييين بالجيل السابق من الفراعنة.

أحمد موسى: محطة بشتيل الأكبر في الشرق الأوسط.. وتليق بجدارة بشعب مصر أستاذ طرق: محطة بشتيل تقضي على التكدس والازدحام وتعمل وفقا للنظم العالمية


ولفت إلى أن هذه المحطة إذا تأجل تنفيذها خلال الفترة الحالية، فسترتفع تكلفتها إلى الإنشاء إلى أضعاف التكاليف الحالية في المستقبل، مشيرًا إلى أن العدو الرئيسي للرئيس السيسي هو الزمن، فهو يسابق الزمن، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • دراسة: حمية بسيطة تعزز طول العمر أكثر من الصيام
  • أبو الغيط: ما حدث في 2011 هدفه الأساسي إسقاط الدولة
  • متاح مجانا لمدة أسبوعين| كيفية فتح حساب في البنك أون لاين من الهاتف برقم البطاقة
  • دراسة حديثة: تقليل السعرات الحرارية قد يطيل العمر أكثر من الصيام المتقطع
  • خلل في Word يتسبب بحذف ملفاتك.. إليك كيفية تجنبه
  • أهمية التغذية السليمة في مرحلة الشيخوخة لصحة الجسم والعقل
  • التمارين البدنية تساعد على زيادة نشاط الدماغ
  • القرفة مع القهوة تساعد في فقدان الوزن.. ما حقيقة ذلك؟
  • محمد الباز: الزمن عدو الرئيس السيسي الأساسي ضد تنفيذ الإنجازات