زنقة 20 | متابعة

أكد وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، أن الوزارة بذلت جهودا كبيرا لتقوية قطاع الصحة باقليم الدريوش و تزويده بالاطر البشرية اللازمة.

و قال ايت الطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، الإثنين، أن مستشفى الدريوش “خدام بحال الماكانة”، مشيرا الى انه إذا سجلت اختلالات في الموارد البشرية فيجب معاقبة من تخلى عن مهامه و دعم من يريد العمل و تقديم الخدمات الطبية للساكنة.

وزير الصحة، أكد أن الدريوش يحظى اليوم بأجود الخدمات الصحية و لا يعاني من أي حيف ، مضيفا أن المستشفى يتوفر على جميع الموارد البشرية اللازمة.

ايت الطالب قال أن وزارته عقدت اتفاقية مع الجماعة لتفادي انقطاع الخدمات ، داعيا النواب البرلمانيين المنحدرين من الاقليم الى التعاون من اجل حل إشكاليات غياب الأطباء على سبيل المثال بالمستشفى الاقليمي للدريوش.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ُتغطي احتياجات 525 مواطنا.. قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي في أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت مديرية الصحة بأسيوط قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي بمركز أبنوب، استفاد منها 525 مواطنًا وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أن هذه القوافل تأتي انطلاقًا من حرص القيادة السياسية على الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

وشملت الخدمات التي قدمتها القافلة الكشف الطبي على مختلف التخصصات، وإجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة اللازمة، وصرف الأدوية مجانًا، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية والتثقيف الصحي.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن القافلة نجحت في الوصول إلى شريحة كبيرة من المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية لهم بأعلى جودة، مشيرًا إلى أهمية هذه القوافل في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها.

وأضاف حافظ أن القافلة تضمنت أيضًا فعاليات توعية صحية، بهدف نشر الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض، وتعزيز العادات الصحية السليمة بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • دعا إليها الملك في 2012.. بنسعيد يحمل الحكومات السابقة مسؤولية فشل تنزيل استراتيجية الشباب
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يُدشّن عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • بداية من نوفمبر..محافظ أسوان: تقديم الخدمات الطبية بمستشفى أسوان العسكري للمواطنين
  • الحكيم: تقديم الخدمات للمواطنين ضرورة
  • وكيل صحة الوادي الجديد يتابع تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى
  • البحرالأحمر .. تقديم 48 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة "بداية "
  • ُتغطي احتياجات 525 مواطنا.. قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي في أسيوط
  • «صحة مطروح»: استمرار تقديم الخدمات الطبية بمبادرة «بداية»
  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين