وصل لكام؟.. ارتفاع أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر اليوم.. تستمر أسعار الدواجن في مصر في تسجيل ارتفاعات ملحوظة، مما يثير قلق الكثير من المواطنين الذين يسعون للحصول على معلومات دقيقة حول الأسعار الجديدة. تُعتبر الأسعار في السوق المحلي متأثرة بشكل كبير بعوامل العرض والطلب، مما يؤدي إلى تفاوتات ملحوظة بين مختلف المناطق في البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار اختلافات تصل إلى 20 جنيهًا بين الأسعار في الأسواق وبين الأسعار المعروضة في بورصة الدواجن.

وصل لكام؟.. ارتفاع أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر اليوم

فيما يتعلق بأسعار الدواجن، يختلف سعر الكيلو حسب النوع والمصدر. ويبلغ سعر الدجاج الأبيض نحو 81 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح سعر دجاج ساسو بين 105 و106 جنيهات. أما الدجاج البلدي، فيأتي في مقدمة الخيارات بسعر يقارب 120 جنيهًا للكيلو. ويُسجل أيضًا سعر لحوم الدجاج الأمهات البيضاء نحو 80 جنيهًا للكيلو.

أما بالنسبة للكتاكيت، فهي تحتل أهمية كبيرة، خاصةً بالنسبة لربات البيوت اللواتي يفضلن تربية الكتاكيت في المنازل لتفادي الأسعار المرتفعة التي يفرضها التجار. تتفاوت أسعار الكتاكيت اليوم بشكل ملحوظ، حيث يتراوح سعر الكتاكيت البيضاء (عمر يوم) بين 46 و54.5 جنيه، في حين يتراوح سعر كتاكيت ساسو بين 28 و29 جنيهًا. بينما يصل سعر كتكوت بلدي حر (عمر يوم) إلى ما بين 10.25 و11.25 جنيه.

تسهم هذه التغيرات في الأسعار في التأكيد على ضرورة متابعة السوق بشكل مستمر من قبل المستهلكين، سواء كانوا يخططون للشراء من المتاجر أو يفضلون تربية الكتاكيت في منازلهم. إن فهم ديناميكيات الأسعار يساعد على اتخاذ قرارات أكثر وعيًا في ظل هذه التقلبات، ويعكس أهمية الوعي الاقتصادي بين المستهلكين في مواجهة التحديات الحالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواجن سعر الدواجن سعر الدواجن الان سعر الدواجن اليوم اسعار الدواجن أسعار الدواجن الکتاکیت فی جنیه ا فی مصر

إقرأ أيضاً:

بعد وصول سعر الكتكوت 52 جنيها.. إجراءات حكومية لمنع ارتفاع أسعار الدواجن

قال سامح السيد، رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إنه لا يوجد مبرر نهائي لزيادة سعر الكتكوت، رغم أن مدخلات الإنتاج من أعلاف وأدوية بيطرية متوفرة، وسعر الصرف ثابت، بالإضافة إلى الإفراج الجمركي على مدخلات الإنتاج بصفة مستمرة.

الكيلو بـ81 جنيه.. أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة الكيلو بـ 73 جنيهًا .. أسعار الدواجن اليوم 14 أكتوبر 2024 لا يوجد مبرر لأن يصل سعر الكتكوت لـ 52 جنيهًا

وأضاف رئيس غرفة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أنه لا يوجد مبرر لأن يصل سعر الكتكوت لـ 52 جنيًا، فالكتكوت حاليًا أصبح أغلى من الدولار، لكن سعر الدواجن ثابت، ولن يزيد، فسعر الدواجن في المزرعة حوالي 72 جنيهًا، ومن المفترض أن يباع للمستهلك بسعر لا يتجاوز 85 جنيهًا.

فتح باب استيراد الكتاكيت والبيض المخصب لجميع الشركات

وأوضح السيد، أن الدولة اتخذت عدة قرارات بفتح باب استيراد الكتاكيت والبيض المخصب لجميع الشركات لإحداث توازن في الأسواق في الفترة القادمة، وعدم احتكار أي سلعة وخاصة الكتاكيت.

شهدت أسعار الدواجن الإثنين 14 أكتوبر 2024 ، تراجعًا ملحوظًا حيث بدء سعر الكيلو فى أرض المزرعة بـ 73 جنيهًا بينما يصل للمستهلك بسعر 78 جنيهًا ، و 80 جنيهًا ويزيد فى بعض المناطق نظرًا لتكلفة النقل من أرض المزرعة إلى  الأسواق و المحلات التجارية.

سعر الفراخ البيضاء اليوم للمستهلك

سعر كيلو الفراخ البيضاء: يبدأ السعر من 73-74 جنيهًا في المزرعة، و 78 وقد يصل إلى 90 جنيهًا للكيلو للمستهلك أو يزيد في بعض المناطق.

الفراخ البلدي: 125-140 جنيهًا للكيلو.

الدواجن الساسو: 110 -125 جنيهًا للكيلو.

الأوراك: بين 83- 100 جنيه للكيلو.

سعر البانيه اليوم في مصر

أما عن سعر البانيه فسجل تراجعا ملحوظا ، ليبدأ من نحو 175 جنيها اليوم للمستهلك في بعض المحلات وليست جميعها، حيث يختلف السعر من مكان لآخر ، وقد يزيد لدى البعض حتى 190-200 جنيه.

الصدور بالعظم: تبدأ من 140 جنيهًا للكيلو.

سعر الأجنحة: 60-65 جنيهًا للكيلو.

سعر الهياكل: 40-50 جنيهًا للكيلو.

الفراخ الأمهات البيضاء : 75 جنيهًا في المزرعة، و80-90 جنيهًا للكيلو للمستهلك

أسعار الدواجن يوم الإثنين في مصر

تظل أسعار الدواجن في المزرعة متراجعة من نحو 96 جنيهًا كأعلى سعر في يوليو بنحو يزيد عن 20 جنيهاً، ويبدأ سعر الفراخ اليوم من 78 جنيهًا لدى المحلات للمستهلك بحد أدنى على حسب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر: متابعة أسعار السوق ضرورة للمستهلكين
  • إنخفاض طفيف بأسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء بالفيوم
  • بعد وصول سعر الكتكوت 52 جنيها.. إجراءات حكومية لمنع ارتفاع أسعار الدواجن
  • الكيلو بـ81 جنيه.. أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة
  • ارتفاع جنوني في أسعار الدواجن بأسواق الغربية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار اللحوم الطازجه بالمنافذ لتصبح 260 جنيه للكيلو بدلًا من 280
  • الكيلو بـ 73 جنيهًا .. أسعار الدواجن اليوم 14 أكتوبر 2024
  • أغلى من الدولار.. رئيس شعبة الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت
  • قفزة لأسعار الكتاكيت اليوم السبت في شركات الدواجن المصرية