شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف الندوة التثقيفية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مكتب المستشار العسكري، وبالتنسيق مع جامعة النهضة، ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الــ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973م.

 

جاء ذلك بحضور: الدكتور بلال حبش نائب المحافظ، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور جان هنري رئيس الجامعة التكنولوجية، والعميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد.

 

كما حضر الاحتفالية أعضاء البرلمان من مجلسي النواب والشيوخ، وممثلون عن الجامعات والجهاز التنفيذي من وكلاء الوزارات ومديري المديريات ورؤساء المدن ومجالس قومية والأحزاب والنقابات من الصحفيين ومراسلي القنوات والمواقع الإخبارية والشباب.

 

بدأت الاحتفالية، التي استضافه مسرح جامعة النهضة، بالسلام الوطني ثم تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم عن حرب السادس من أكتوبر من إعداد الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة،تضمن الإشارة إلى نجاح أبطال قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة والاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقي للقناة،وضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالي لسيناء.

 

كما تضمن الاحتفالية ندوة تثقيفية، تشمل محاضرة عن انتصارات أكتوبر يحاضر فيها اللواء نصر سالم مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، ومحاضرة لخبيرة أمن المعلومات "د.غادة عامر" عن الحرب السيبرانية وحماية الهوية المصرية، بجانب محاضرة للدكتور طاهر نصر أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

وتتضمنت الاحتفالية على العديد من الفقرات الفنية والعروض الترفيهية، والتي تشمل عرضا عسكريًا "مسجلًا" أداه طلاب مدرسة الثانوية العسكرية، وعرضًا آخرًا لطلاب مدرسة الديوان بعنوان "حروب الجيل الرابع" وعرض فني لمدرسة سان مارك بعنوان "أم الدنيا" بجانب فقرة شعرية لطلاب جامعة النهضة، وأوبريت غنائي لطلاب مدرسة التوفيق بعنوان "فرحة مصر". 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف إسعاف بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف تعليم بني سويف

إقرأ أيضاً:

مسير عسكري لوحدات من القوات الخاصة بمناسبة العيد الـ61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة

مسير عسكري لوحدات من القوات الخاصة بمناسبة العيد الـ61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد ندوة تثقيفية بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بروفات الاحتفالية الفنية الكبرى بانتصارات أكتوبر
  • مسير عسكري لوحدات من القوات الخاصة بمناسبة العيد الـ61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • جامعة بني سويف: حرب أكتوبر ملحمة عظيمة قدمها الجيش المصري لاسترداد الأرض
  • الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • محاضرات بشمال سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر
  • نائب محافظ أسوان يشهد الفعاليات المتنوعة للاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • وزيرا المجالس النيابية والشباب يشاركان في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناسبة ذكرى 51 لانتصارات أكتوبر
  • محمود فوزي في ندوة التنسيقية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر: تجسد قيمًا ودروسًا مستمرة