عين ليبيا:
2024-10-15@16:21:44 GMT

الدبيبة: 29 مدرسة جديدة تدخل الخدمة خلال ثلاثة أشهر

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بيانا بخصوص الإنجازات التي حققتها خطة “عودة الحياة”، لتحسين البنية التحتية التعليمية.

وقال الدبيبة في بيانه: “في غضون ثلاثة أشهر فقط، دخلت 29 مدرسة جديدة وأكثر من 250 فصلاً دراسياً الخدمة، بعد أن توقفت أعمال صيانة وإنشاء بعضها لعدة سنوات، ويأتي هذا الإنجاز كجزء من خطة “عودة الحياة”، التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية التعليمية وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب في مختلف مناطق البلاد”.

وأضاف: “شملت المدارس الجديدة عدة بلديات، منها: طرابلس، الخمس، الماية، العجيلات، يفرن، المشاشية، بني وليد، القرضة، بنت بية، براك الشاطئ، أم الأرانب، إضافة إلى مناطق في الشرق مثل درنة، طبرق، بنغازي، المرج، وسوسة.. وبهذا، تم إضافة 252 فصلاً دراسياً جديداً لتستوعب 14,419 طالباً في جميع أنحاء البلاد”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التعليم الأساسي والثانوي مدارس ليبيا

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية.. أمانتا جازان وحائل تطرحان فرصًا استثمارية متنوعة

أعلنت أمانة منطقة جازان عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة مجمع تجاري متعدد الأنشطة بمدينة جيزان على مساحة 137518.79 متر مربع، وبعقد يمتد لـ 25 عامًا.
ودعت الأمانة الراغبين في الدخول بالمنافسة على الفرصة الاستثمارية، والاطلاع على مزيد من التفاصيل، الدخول لتطبيق الاستثمار البلدي “فرص”، أو الدخول عبر الرابط: https://furas.momra.gov.sa، مشيرة إلى أن آخر موعد لاستلام العروض وفتح المظاريف في 26 / 12 / 2024م.
وفي السياق، طرحت أمانة منطقة حائل خلال الربع الثالث من العام الحالي 18 فرصة استثمارية، وذلك في إطار سعيها المستمر لتعزيز التنمية الاقتصادية، وتمكين القطاع الخاص من الإسهام في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتطوير البنية التحتية في المدينة.
وتضمنت الفرص المطروحة فرصة واحدة لتطوير مخطط المدائن السكني، وإنشاء مجمع تجاري، وفرصة إنشاء مجمعَين تعليميَين لدعم القطاع التعليمي، وتطوير مبنيَين قائمَين بهدف تحسين استخدامهما وتقديم خدمات متنوعة للمجتمع، وكذلك إنشاء معهد تعليمي متخصص في تقديم التدريب والتعليم المهني، وفرصة واحدة للتطوير الصناعي، إضافة إلى فرصة إنشاء وتشغيل مركز لصيانة السيارات، وعرض فرصة واحدة للوحة إعلانية، و3 جسور مشاة لتحسين حركة المشاة وسلامتهم، ومشروع سكني تجاري جديد، وطرح 4 فرص لمشروع متعدد الاستخدامات يجمع بين الأنشطة المختلفة، مما يسهم في تعزيز التكامل الحضري، وتحقيق تنمية مستدامة وزيادة فرص الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • في غضون ثلاثة أشهر.. حكومة الدبيبة تؤكد دخول 29 مدرسة جديدة وأكثر من 250 فصلاً دراسياً الخدمة
  • لتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية.. أمانتا جازان وحائل تطرحان فرصًا استثمارية متنوعة
  • محلب: استدامة مشروعات البنية التحتية لمحطات المياه تتطلب تحفيز شركات المقاولات المحلية
  • أمانة حائل تصدر أكثر من 4400 رخصة حفريات منذ بداية العام 2024 لتطوير البنية التحتية
  • أمين سياسات دورة المياه باليابان: استثمارات البنية التحتية في مصر تؤتي ثمارها
  • وزير الري: يجب إعطاء الأولوية للاستثمارات في البنية التحتية المقاومة لتغير المناخ
  • محافظ البحيرة: مشروعات البنية التحتية تساهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • مستشار وزير الشباب: العمل على تقوية البنية التحتية الرياضية في مصر
  • وكيل وزارة الصحة ببني سويف تستعرض جهود المديرية خلال 4 أشهر